أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
مساحة إعلانية
سورية الحدث

كشف مصدر في وزارة الزراعة أن صادرات المواد الزراعية إلى لبنان خلال العام الماضي بلغ أكثر من 100 ألف طن من المواد الزراعية باستثناء الألبان، يقابلها استيراد 119 ألف طن.

و أوضح المصدر أن جميع المواد الواردة والصادرة تدخل عبر مركز الحجر الزراعي، مؤكداً أن المواد الزراعية المستوردة بلغت 78862 طناً بينما المواد المصنعة بلغت 39990 طناً.

وأضاف المصدر: “جاء الموز في المرتبة الأولى في كمية المواد المستوردة من لبنان إذ تم استيراد 22083 طناً، مشيراً إلى أن مادة التفاح جاءت في المرتبة الأولى في قائمة المواد المصدرة إذ تم تصدير 13031 طناً”.

وأكد المصدر أن جميع أنواع المنتجات الزراعية أخذت طريقها إلى التصدير إلى لبنان ومنها البطاطا 752 والبندورة 1697 والباذنجان 4657 والفليفلة 1856 طناً، مشيراً إلى تصدير أكثر من ألف طن من الفول الأخضر وأكثر من 100 طن من التين الأخضر وما يقاربه من الصبار وغيرها من المنتجات الزراعية.


ورأى المصدر أن هذا التنوع في المنتجات الزراعية المصدرة دليل على تعافي القطاع الزراعي خلال العام الماضي وصمود الفلاح السوري وقدرته على مواجهة الأزمة.


وأكد المصدر أنه لم يتم تسجيل استيراد أية كميات من الليمون والبطاطا والحمضيات.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
342
2018-03-10 9:05 PM
119 ألف طن مستورداتنا الزراعية من لبنان و100 ألف طن صادراتنا له
 طفل سوري لاجئ في لبنان يظهر موهبة استثنائية في الرياضيات

طفل سوري لاجئ في لبنان يظهر موهبة استثنائية في الرياضيات

أظهر طفل سوري لاجئ في لبنان موهبة استثنائية في الرياضيات، بفضل جهود أستاذه، الذي اكتشف ما يمتلكه من قدرات فكرية.”أحلم بأن أصبح عالما لاكتشاف العالم من حولي عندما أكبر“، بهذه المفردات عبر الطفل عبد عن نفسه.موهبة الطفل عبد في مادة الرياضيات استثنائية و ... التفاصيل
المزيد
الحلويات الشامية بشهرتها في أسواق المغرب بمدينة تطوان

الحلويات الشامية بشهرتها في أسواق المغرب بمدينة تطوان

تعتبرالحلويات السورية من أفضل وأشهر أنواع الحلويات المشهورة في مناطق بلاد الشام، حيث تتميّز بلذتها ومذاقها الطيب، وتشتهر سوريا بصنع ما لذّ وطاب من الحلويات الطيبة ذات المصدر الغذائي الغنيّ بالسعرات الحراريّة، كما أنّه يمد جسم الإنسان بالطاقة التي تعط ... التفاصيل
المزيد
حوالة مالية نائمة منذ عام بفرع حمص شركة العنكبوت "مابضيع حق حدا"

حوالة مالية نائمة منذ عام بفرع حمص شركة العنكبوت "مابضيع حق حدا"

اشتكى المواطن علي الأحمد، مماطلة شركة العنكبوت بحمص في تسليمه حوالة مالية متوقفة منذ نحو عام .وقال المواطن في شكواه إن “المواطن أغيد شاهين أرسل له في أواخر العام المنصرم مبلغ مالي وقدره 225 ألف ليرة سورية من مكتب شركة العنكبوت في سلمية الى مكتب الشرك ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS