أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
مساحة إعلانية
سورية الحدث


السويداء- معين حمد العماطوري 

يعتبر يوم الثامن من آذار من كل عام عيدين منسجمين هما عيد الثورة ثورة العامل والفلاحن وعيد المرأة العالمين حيث تم افتتاح مركزي الدعم المجتمعي والتنمية الريفية في مدينة صلخد الذي يقدم خدمات صحية متكاملة للنساء والاطفال ومراقبة الحوامل والمشورة الاجتماعية والقانونية والدعم النفسي مع دراسة للحالات وخدمات اللياقة البدنيةن وكذلك مركز تنموي لدعم وتمكين المرأة في قرية سليم والذي يشمل خدمات مركز دعم وتمكين المرأة وتشغيل وتدريب مهني من خلال دورات تدريبية للنساء على مهنة الخياطة ومختلف المهن وخدمات صحية متعددة كالمعاينات بإشراف فرق طبية مختصة مع تقديم أدوية مجانية ضمن عيادتين للأطفال والنساء والدعم النفسي والاجتماعي والقانوني المقدم من خلال اختصاصيين من المجتمع.

جاء ذلك بحضور السيدة وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريمه قادري التي اوضحت أنه تم انجاز المركزين بالتشاركية مع المجتمع الأهلي وصندوق الأمم المتحدة للسكان في اطار اعادة تأهيل واستثمار البنى التحتية الموجودة بالشكل الأمثل وذلك بما يتوافق مع جهود الوزارة وتوجهات الحكومة لاعطاء الأولوية لتنمية الريف وتوسيع المرامي التنموية، بحيث يهدف المركزان لتمكين المرأة وتعزيز قدرتها ولا سيما في ظروف الحرب التي فرضت على المرأة السورية أدوارا إضافية وخصوصاً في بناء الإنسان وإعادة الإعمار.

وأكد السيد وزير الدولة لشؤون تنمية مشاريع المنطقة الجنوبية المهندس رافع أبو سعد إلى أهمية المركزين كنموذج للتشاركية في العمل بين الجهات الحكومية والأهلية ودورهما في زيادة تأهيل النساء الريفيات وتنمية الاقتصاد المنزلي.

ونوه محافظ السويداء عامر إبراهيم العشي أهمية الأعمال التنموية التي تخدم تمكين المرأة ومساعدتها في التغلب على مصاعب الحياة الاجتماعية والاقتصادية وتوفير مصدر دخل لها لافتا إلى تنوع الخدمات ضمن المركزين وتوافقها مع الحالة التنموية التي تشهدها المحافظة.

ولفتت نائب ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في سورية مارتا بيرنز ديل بلغارد إلى تماشي المركزين مع طبيعة الخدمات التي يوفرها الصندوق حيث يعمل على تقديم خدمات شاملة للنساء بما يلبي احتياجاتهن الصحية والنفسية ويدعم مسألة التدريب لإقامة مشاريع صغيرة تنعكس إيجابا على الأسرة والمجتمع.

واشار رئيس مجلس إدارة جمعية تنظيم الأسرة ‏السورية الدكتور محمد الديراني الى أهمية التشبيك والتشاركية بالعمل بين الجمعية والجهات الحكومية لإنعاش المجتمع المحلي وتنمية المرأة من جميع النواحي.

تخلل افتتاح المركزين زيارة إلى جمعية نساء قرية سهوة بلاطة التنموية التي تهدف الى توفير فرص عمل ومساعدة طلاب الجامعات والأسر المحتاجة والوافدة للمحافظة حيث تم الاطلاع بحضور شيخ عقل طائفة المسلمين الموحدين حمود الحناوي على مشروعي المخبز الخيري والمشتل الزراعي لإنتاج الورود والخضار التابعين للجمعية.

وبين سماحة الشيخ حمود الحناوي شيخ العقل لطائفة المسلمين الموحدين أن الجمعية تعكس ثقافة العمل الخيري وكيفية تحويلها من الفكرة إلى التطبيق منوها بأهمية مشروع المخبز الخيري الذي تنفذه واسهامه بتوفير العديد من فرص العمل وتقديم رغيف الخبز العربي المتوارث تصنيعه عن الأجداد بينما نوهت الوزيرة قادري بالجمعية وأبدت تشجيع الوزارة لمثل هذه المبادرات.

كما تمت زيارة وحدة خلخلة لصناعة السجاد اليدوي التي تمت إعادة تفعيلها بعد إخضاع عدد من النساء لدورة إعداد تدريبية في هذا المجال حيث جرى الاستماع إلى أهم مطالب العاملات فيه والمرتكزة على تنظيم عقود عمل دائمة لهن.

كما شارك في افتتاح المركزين والزيارات قائد شرطة محافظة السويداء اللواء فاروق عمران وعضو قيادة فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب العمال والاقتصاد الفرعي وعضو اللجنة المركزية للحزب حسن الاطرش وعضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة السويداء الدكتور مازن السمارة ومديرة الشؤون الاجتماعية والعمل بشرى جربوع ومديرة مكتب المتابعة في المحافظة وعدد من رؤوساء الدوائر والفعاليات الاجتماعية والشعبية.

شبكة سورية الحدث

0 3 0
341
2018-03-10 9:50 PM
بيوم المرأة قريتي سليم وصلخد تحت منظار الدعم بالسويداءبيوم المرأة قريتي سليم وصلخد تحت منظار الدعم بالسويداءبيوم المرأة قريتي سليم وصلخد تحت منظار الدعم بالسويداء
وزير المالية: قادرون على زيادة الرواتب 200 % إذا رفعنا الدعم الاجتماعي !

وزير المالية: قادرون على زيادة الرواتب 200 % إذا رفعنا الدعم الاجتماعي !

في مقابلة مع وزير المالية مأمون حمدان، تطرقت من خلالها لمواضيع تهم شرائح واسعة من الشعب السوري مثل مكافحة الفساد، ومسألة زيادة الرواتب والوضع المعيشي، كذلك تمت مناقشة قانون البيوع العقارية والمخاوف بشأنه، بالإضافة إلى تصريحات الوزير التي أثارت جدلاً ... التفاصيل
المزيد
حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

خاص - سورية الحدث علمت "سورية الحدث " من مصادر بأن السيد الرئيس بشار الأسد سيقود " حركة تصحيحة "لسوريا الجديدة والمتجددة بكافة الصعد والمجالات .وأضاف المصدر " لسورية الحدث " بأن ساعات الصباح ستحمل معها "المفاجآت" من انتصارات للجيش العربي السوري ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS