أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

أكد نائب وزير الخارجية الدكتور فيصل المقداد، اليوم السبت، أن المجموعات الإرهابية في الغوطة الشرقية تحضر لفبركة تمثيلية قصف بسلاح كيميائي واتهام الجيش السوري في منطقة مزارع الأشعري بين مسرابا وبيت سوا التي يتواجد فيها إرهابيون من تنظيمي “فيلق الرحمن” و”أحرار الشام”.

وقال المقداد، في مؤتمر صحفي، إن الإرهابيون قاموا بتجهيز نساء وأطفال من خارج المنطقة وتحضير أجهزة بث فضائي وعناصر من “الخوذ البيضاء” لتنفيذ المسرحية، مضيفاً أن “المعلومات تشير إلى أن تنفيذ الإرهابيين لمسرحيتهم سيكون في 11 آذار الحالي تزامنا مع انعقاد المجلس التنفيذي لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية”.

وأوضح المقداد أن “وسائل إعلام تفبرك المعلومات لاتهام دمشق باستخدام الكيميائي ضد المدنيين دون أدلة”، مشيراً إلى أنه “لا يزال البعض يتجاهل حقيقة استخدام المجموعات المسلحة الإرهابية للمواد السامة ضد المواطنين الأبرياء”.

وأكد المقداد أن الجهات المعروفة كثفت من اتهاماتها لبلدنا باستخدام السلاح الكيميائي على خلفية انجازات قواتنا المسلحة.

وقال نائب وزير الخارجية إنه “في 14 أيلول انضمت الجمهورية العربية السورية إلى اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية،  ووفقاً لهذا الانضمام، قام الجانب السوري بتجميع كل المواد الكيميائية وتسليمها لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية التي قامت بتدميرها خارج أراضي الجمهورية العربية السورية، حيث تم تدمير أكثر من 1405 طناً من المواد السامة”.

وبين أنه “على الرغم من تأكيد ممثلي الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية بأن سورية قد نفذت التزاماتها بموجب المعاهدة، لا تزال الولايات المتحدة الأميركية تتهم دمشق باستخدام المواد السامة ضد المواطنين المدنيين من دون أدلة”.

وأشار المقداد إلى أن “هدف الولايات المتحدة الأميركية وحلفائها من هذه الحملة على سورية هو تقديم الدعم الكامل للإرهابيين الذين يستخدمون السلاح الكيميائي بل وتشجيعهم على استخدامه مرات أخرى”.

ودعا المقداد المنظمات الدولية المعنية للعمل بشكل مهني وصادق والتوقف عن تحميل سورية المسؤولية في استخدام الأسلحة الكيميائية التي تتحمل المنظمات الإرهابية ومن يدعمها المسؤولية التامة عن استخدامها.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
260
2018-03-10 10:56 PM
المقداد: المجموعات الإرهابية تحضر لفبركة تمثيلية كيميائي جديدة في الغوطة الشرقية
الجعفري : سورية مصممة على مكافحة شراذم المجموعات الإرهابية وطرد القوات الأجنبية

الجعفري : سورية مصممة على مكافحة شراذم المجموعات الإرهابية وطرد القوات الأجنبية

أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري أن سورية مصممة اليوم أكثر من أي وقت مضى على مكافحة ما تبقى من شراذم المجموعات الإرهابية في إدلب وغيرها وعلى ممارسة حقها القانوني بالدفاع عن النفس لطرد كل القوات الأجنبية الغازية من أراضيها ... التفاصيل
المزيد
بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

خاص - الحدث بامر من القائد العام للجيش والقوات المسلحة السيد الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط..وفق أمر اداري حصلت" سورية الحدث "على نسخة منه يوقف سوق كافة صف الضباط والافراد الاحتياطيين المدعوين لدعوة أحتياطية بموجب امر الاستدعاء رقم/502/2016 ال ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS