أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
سورية الحدث

الجيش السوري يُقسّم الغوطة الشرقية إلى ثلاثة أقسام و يعزل حرستا بالكامل​

في Mar 12, 2018



تمكنت وحدات الجيش السوري العاملة في محور حرستا من استكمال الطوق حول المدينة بعد عملية نوعية أنجزت فجر اليوم وتكللت بعزل حرستا بالكامل عن دوما وبقية مناطق الغوطة الشرقية .

والتقت الوحدات المتقمة من حرستا بالوحدات المرابطة في إدارة المركبات ، كما التقت بالقوات التي شطرت الغوطة الشرقية من محور مديرا .

وبهذا الإنجاز يكون الجيش السوري قد قسّم الغوطة الشرقية إلى ثلاثة أقسام وذلك بعد أقل من 24 ساعة على شطره للغوطة الشرقية من محور مديرا – إدارة المركبات .



مصدر عسكري كان قد أكد لمراسلون سيطرة وحدات الجيش السوري أيضا على منطقة الافتريس ومزارعها بعد أن جرى تطويقها من المحور الشمالي والجنوبي ، وتدمير انفاق وتحصينات المسلحين في مزارعها ، حيث شهدت البلدة معارك عنيفة استمرت لثلاثة أيام متواصلة قبل أن يقضي الجيش السوري على أعداد كبيرة من المسلحين ، فيما لاذ البقية بالفرار إلى محور حمورية .



وفي المقابل ، أمّن الجيش العربي السوري خروج عدد من عائلات الغوطة الشرقية عبر بلدة مديرة ، فيما توافرت معلومات عن استعداد العديد منهم للخروج من منطقة سقبا .

ويسعى الجيش السوري من خلال هذه العملية العسكرية إلى تقطيع أوصال المسلحين في كامل الغوطة الشرقية ، وتحويلها إلى قطاعات ما يسهل العمل العسكري عليها فرادى ويقطع إمدادات المسلحين عن بقية البلدات والمزارع .

شبكة سورية الحدث

0 1 0
1860
2018-03-12 11:42 AM
الجيش السوري يُقسّم الغوطة الشرقية إلى ثلاثة أقسام و يعزل حرستا بالكامل​
ضابط روسي: الجيش العربي السوري اكتسب خبرات لا تقدّر بثمن

ضابط روسي: الجيش العربي السوري اكتسب خبرات لا تقدّر بثمن

كشف العقيد غينادي شيفتشينكو لصحيفة “كراسنايا زفيزدا”لسان حال وزارة الدفاع الروسية، أن المستجدات العسكرية الأخيرة أدّت إلى تقليل خسائر الجيش السوري في الأرواح، حيث تم، على سبيل المثال، تغيير أسلوب استخدام المدفعية، مشيرا إلى أن المقاتلين السوريين اكتس ... التفاصيل
المزيد
بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

خاص - الحدث بامر من القائد العام للجيش والقوات المسلحة السيد الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط..وفق أمر اداري حصلت" سورية الحدث "على نسخة منه يوقف سوق كافة صف الضباط والافراد الاحتياطيين المدعوين لدعوة أحتياطية بموجب امر الاستدعاء رقم/502/2016 ال ... التفاصيل
المزيد
أنقرة تراوغ و تطلب مهلة جديدة من روسيا لحماية مسلحيها في ادلب

أنقرة تراوغ و تطلب مهلة جديدة من روسيا لحماية مسلحيها في ادلب

في موقف تركي جديد يضاف الى مواقف سابقة رافضة لعملية عسكرية سورية في ادلب قال مستشار الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ياسين أكتاي، إن بلاده لن تسمح للجيش السوري بشن هجوم عسكري على إدلب شمال غرب سوريا، متحدثاً عن جهود لتجنيب المحافظة الهجمات ضدها، نقلت ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS