أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

قرر الرئيس الاميركي دونالد ترامب طرد احد كبار المسؤولين في وزارة الخارجية من وظيفته الثلاثاء، بسبب تصريحات حول اقالة وزير الخارجية ريكس تيلرسون بدت متعارضة مع رواية البيت الابيض.


وصرح مساعد وزير الخارجية الاميركية ستيف غولدشتاين لوكالة "فرانس برس": "لقد كان (عملي في الوزارة) اعظم شرف في حياتي، وانا ممتن للرئيس ولوزير الخارجية على هذه الفرصة، واتطلع للحصول على فترة راحة".


واكد مسؤولون في البيت الابيض ووزارة الخارجية الاميركية، ان الرئيس دونالد ترامب قرر بأنه على غولدشتاين الرحيل في اعقاب قراره المفاجئ السابق حول اقالة تيلرسون.


ولم يُعطِ اي سبب لهذا القرار، لكن غولدشتاين الذي كان يشغل منصب مساعد وزير الخارجية للشؤون العامة والدبلوماسية، قال للصحافيين سابقاً إن تيلرسون لم يكن يتوقع اقالته.


ويبدو ان قرار اقالة غولدشتاين، اتخذ بشكل سريع، لأنه كان من المتوقع ان يُدلي بتصريح امام الصحافيين في غضون ساعة قبل صدور الاعلان. وكان ترامب قد اعلن في تغريدة صباح الثلاثاء، إقالة تيلرسون، فيما كان وزير الخارجية يعود من جولة في افريقيا ويستعد لاسبوع من اللقاءات.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
1556
2018-03-13 9:44 PM
ترامب يطرد مساعد تيلرسون من الخارجية الأمريكية
ترامب: الولايات المتحدة لن تكون مخيمًا للمهاجرين

ترامب: الولايات المتحدة لن تكون مخيمًا للمهاجرين

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الاثنين 18 يونيو/ حزيران إن الولايات المتحدة لن تكون مخيما للاجئين.وأعلن الرئيس الأمريكي تكليفه لوزارة الدفاع بتشكيبل قوات عسكرية أمريكية فضائية، وذلك في مؤتمر صحفي بثته الصفحة الرسمية للبيت الأبيض على فيسبوك.و ... التفاصيل
المزيد
شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

أعلنت المديرية العامة للأمن اللبناني في بيان أصدرته عن وضع معايير جديدة تنظم عملية الدخول السريع للسوريين إلى لبنان والإقامة فيه.وفقاً لبيان المديرية فإن “المواطن السوري الراغب بالدخول سريعاً للأراضي اللبنانية يجب أن تتوفر فيه الشروط التالية: ”1- يجب ... التفاصيل
المزيد
السورية للغاز تعلن عن مسابقة لتعيين عاملين

السورية للغاز تعلن عن مسابقة لتعيين عاملين

أعلنت الشركة السورية للغاز عن إجراء مسابقة واختبار لتعيين عاملين من الفئات الأولى والثانية والخامسة، كعاملين دائمين في مقر إدارتها العامة بحمص، ومديرياتها في محافظتي الحسكة ودير الزور.وبينت الشركة، في إعلانها الذي نشرته “سانا”، أن “الأعداد المطلوبة و ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS