أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
سورية الحدث

سورية الحدث _ يارا سلامة 

هو ذلك الشخص الذي لم يكن فقط طبيب اسنان بل كان رياضي ومدرب ومحترف في الالعاب الفردية ، طموحه وحلمه الوحيد هو رفع اسم سورية في المحافل الدولية ونيل ميدالية في ظل هذه الظروف الدكتور أحمد الحسن كان لنا معه هذا اللقاء ومن كادر موقع سورية الحدث نتمنى ان تنال الجائزة في بطولات غرب آسيا.

لنبدأ اولاً بإنتهائك من تجربة لتمثيل سورية في بطولة آسيا والآن رفعت الأسماء إلى المكتب التنفيذي لأختيار من سيمثل بلدنا في هذه البطولات لنتحدث عن تجربتك ؟


في كل عام يكون هناك تجارب لإنتقاء من سيمثل سورية في لعبة بناء الأجسام وطبعاً يشارك فيها عدد من الأبطال ومن خلال التجارب يتم انتقاء عدد من اللاعبين وتترشح اسمائهم إلى المكتب التنفيذي ويتم أنتقائهم حسب معايير معينة  عن طريق لجنة من الحكام وبالتأكيد كانت التجربة مميزة جداً لهذا العام بسبب تواجد ومشاركة ابطال قُدامى في التجارب وايضاً أبطال محترفين على مستوى سورية حيث تم اختيار تسعة لاعبين وكان لي الشرف بأنني واحد منهم .

ما الذي يقلقك في هذه التجربة او ماهي الصعوبات ؟

التجارب هي لإنتقاء المنتخب الذي سيمثل سورية في بطولة آسيا قي منغوليا بتاريخ 27/4/2018وبطولة غرب آسيا في البحرين 5/5/2018 وطبعاً جميعنا ترشحت اسمائنا إلى المكتب التنفيذي وقُسمنا إلى فئات والاختيار يكون على قدر الميزانية لكل سفرة هذا ما يقلقني للأسف بسبب تعرضنا للظلم في هذه الناحية فمن المعروف ان لعبتنا بحاجة إلى مصاريف كبيرة .

ما الذي تطمح إليه في هذه التجربة؟

الغاية ليست مادية على الإطلاق وإنما اطمح واسعى إلى أن ارفع اسم بلدي وعلمه في المحافل الدولية وان أحصل على ميدالية اياً كان نوعها.

حضرتك على علاقة طيبة مع بعض الاشخاص في الوسط الفني لنتحدث عن هذه العلاقة؟

هناك البعض منهم اصدقاء قُدامى كالأخوين محمد واحمد الاحمد فهم أصدقاء حقيقين وتربطني بهم علاقة مودةمنذ الصغر فنحن عشرة عمر وابناء حي واحد في حمص وهناك علاقات تشكلت أثناءعملي في الرياضة بإعتبار أن اغلب الفنانين يرغبون في ممارسة الرياضة (عامر العلي، يزن السيد، رامز الاسود، وائل رمضان، الليث حجو)جميعهم أخوتي وعلى علاقة طيبة معهم.

مبارك لك افتتاح عيادة لك في منطقة المزة كيف توازن بين عملك كطبيب اسنان وبين الرياضة؟

هناك بعض الصعوبات بسبب عدم تواجد وقت كافٍ لممارسة مهنتي ولكن نوعاً ما أحاول التوفيق بين العملين ولكن الطب مهنتي والرياضة تبقى هواية ولن اسمح لها بأن تأثر سلباً على مهنتي.

هل تطمح بأن يكون لك نادي خاص بك في المستقبل؟

لا على الإطلاق لأنها تبقى هواية على الرغم من احترافي لها ولكن ليست مشروعي الخاص وانا طبيب اسنان والرياضة جزء مكمل.

هل الوسط الرياضي متعرض للظلم؟

طبعاً هناك ظلم فنحن لم نأخذ حقنا خاصة الالعاب الفردية لأن التركيز يكون على الألعاب الجماعية فقط وانا كرياضي اليوم اطمح واتمنى التغيير في العقلية الإدارية التي تدير الرياضة في بلدنا.

الموسيقى في حياتك؟

أعزف عود منذ الصغر ولكن كهواية ايضاً.

في ظل هذه البطولات والأنشغالات اين انت من عائلتك؟

عائلتي كل ما املك وكل شيء بالنسبة لي ولكن تعاني نوعاً ما بسبب ضيق الوقت وغيابي عنهم ولكنهم تعودوا ونوعاً ما احاول قدر الإمكان ان اكون معهم.

المصور احمد محمد 

شبكة سورية الحدث

0 3 0
1171
2018-03-15 12:32 PM
طموحي أن ارفع اسم وعلم سورية في المحافل الدولية وهذه علاقتي مع بعض الفنانينطموحي أن ارفع اسم وعلم سورية في المحافل الدولية وهذه علاقتي مع بعض الفنانينطموحي أن ارفع اسم وعلم سورية في المحافل الدولية وهذه علاقتي مع بعض الفنانين
رئبيس مجلس الشعب لوفد موريتاني: سورية ماضية بالقضاء على الإرهاب

رئبيس مجلس الشعب لوفد موريتاني: سورية ماضية بالقضاء على الإرهاب

أكد رئيس مجلس الشعب حموده صباغ عمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين في سورية وموريتانيا رغم البعد الجغرافي بينهما.وأشار صباغ خلال لقائه اليوم وفد الحزب الوحدوي الديمقراطي الاشتراكي الموريتاني برئاسة محفوظ ولد عزيز الأمين الع ... التفاصيل
المزيد
لمياء عاصي : مكافحة الفساد يحتاج مقومات ..راتب الموظف لا يساوي ثمن حذائه

لمياء عاصي : مكافحة الفساد يحتاج مقومات ..راتب الموظف لا يساوي ثمن حذائه

لم تشكك لمياء عاصي وهي وزيرة سابقة، في حسن نوايا الحكومة حيث أكدت أنها لا تشكك بالنوايا الطيبة لرئيس مجلس الوزراء في مكافحة الفساد، إلا أن حملات مكافحة الفساد ولو حملت نوايا طيبة بأفضل أحوالها تجعل حياة المواطن أكثر كلفة وأقل عدالة، وعلى الرغم من أنه ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS