أخرالأخبار
سورية الحدث

سورية الحدث _ يارا سلامة 

هو ذلك الشخص الذي لم يكن فقط طبيب اسنان بل كان رياضي ومدرب ومحترف في الالعاب الفردية ، طموحه وحلمه الوحيد هو رفع اسم سورية في المحافل الدولية ونيل ميدالية في ظل هذه الظروف الدكتور أحمد الحسن كان لنا معه هذا اللقاء ومن كادر موقع سورية الحدث نتمنى ان تنال الجائزة في بطولات غرب آسيا.

لنبدأ اولاً بإنتهائك من تجربة لتمثيل سورية في بطولة آسيا والآن رفعت الأسماء إلى المكتب التنفيذي لأختيار من سيمثل بلدنا في هذه البطولات لنتحدث عن تجربتك ؟


في كل عام يكون هناك تجارب لإنتقاء من سيمثل سورية في لعبة بناء الأجسام وطبعاً يشارك فيها عدد من الأبطال ومن خلال التجارب يتم انتقاء عدد من اللاعبين وتترشح اسمائهم إلى المكتب التنفيذي ويتم أنتقائهم حسب معايير معينة  عن طريق لجنة من الحكام وبالتأكيد كانت التجربة مميزة جداً لهذا العام بسبب تواجد ومشاركة ابطال قُدامى في التجارب وايضاً أبطال محترفين على مستوى سورية حيث تم اختيار تسعة لاعبين وكان لي الشرف بأنني واحد منهم .

ما الذي يقلقك في هذه التجربة او ماهي الصعوبات ؟

التجارب هي لإنتقاء المنتخب الذي سيمثل سورية في بطولة آسيا قي منغوليا بتاريخ 27/4/2018وبطولة غرب آسيا في البحرين 5/5/2018 وطبعاً جميعنا ترشحت اسمائنا إلى المكتب التنفيذي وقُسمنا إلى فئات والاختيار يكون على قدر الميزانية لكل سفرة هذا ما يقلقني للأسف بسبب تعرضنا للظلم في هذه الناحية فمن المعروف ان لعبتنا بحاجة إلى مصاريف كبيرة .

ما الذي تطمح إليه في هذه التجربة؟

الغاية ليست مادية على الإطلاق وإنما اطمح واسعى إلى أن ارفع اسم بلدي وعلمه في المحافل الدولية وان أحصل على ميدالية اياً كان نوعها.

حضرتك على علاقة طيبة مع بعض الاشخاص في الوسط الفني لنتحدث عن هذه العلاقة؟

هناك البعض منهم اصدقاء قُدامى كالأخوين محمد واحمد الاحمد فهم أصدقاء حقيقين وتربطني بهم علاقة مودةمنذ الصغر فنحن عشرة عمر وابناء حي واحد في حمص وهناك علاقات تشكلت أثناءعملي في الرياضة بإعتبار أن اغلب الفنانين يرغبون في ممارسة الرياضة (عامر العلي، يزن السيد، رامز الاسود، وائل رمضان، الليث حجو)جميعهم أخوتي وعلى علاقة طيبة معهم.

مبارك لك افتتاح عيادة لك في منطقة المزة كيف توازن بين عملك كطبيب اسنان وبين الرياضة؟

هناك بعض الصعوبات بسبب عدم تواجد وقت كافٍ لممارسة مهنتي ولكن نوعاً ما أحاول التوفيق بين العملين ولكن الطب مهنتي والرياضة تبقى هواية ولن اسمح لها بأن تأثر سلباً على مهنتي.

هل تطمح بأن يكون لك نادي خاص بك في المستقبل؟

لا على الإطلاق لأنها تبقى هواية على الرغم من احترافي لها ولكن ليست مشروعي الخاص وانا طبيب اسنان والرياضة جزء مكمل.

هل الوسط الرياضي متعرض للظلم؟

طبعاً هناك ظلم فنحن لم نأخذ حقنا خاصة الالعاب الفردية لأن التركيز يكون على الألعاب الجماعية فقط وانا كرياضي اليوم اطمح واتمنى التغيير في العقلية الإدارية التي تدير الرياضة في بلدنا.

الموسيقى في حياتك؟

أعزف عود منذ الصغر ولكن كهواية ايضاً.

في ظل هذه البطولات والأنشغالات اين انت من عائلتك؟

عائلتي كل ما املك وكل شيء بالنسبة لي ولكن تعاني نوعاً ما بسبب ضيق الوقت وغيابي عنهم ولكنهم تعودوا ونوعاً ما احاول قدر الإمكان ان اكون معهم.

المصور احمد محمد 

شبكة سورية الحدث

0 3 0
1273
2018-03-15 12:32 PM
طموحي أن ارفع اسم وعلم سورية في المحافل الدولية وهذه علاقتي مع بعض الفنانينطموحي أن ارفع اسم وعلم سورية في المحافل الدولية وهذه علاقتي مع بعض الفنانينطموحي أن ارفع اسم وعلم سورية في المحافل الدولية وهذه علاقتي مع بعض الفنانين
المقداد لـ الخير الله: إعادة فتح المعابر الحدودية بين سورية والعراق تزيد من مناعتهما

المقداد لـ الخير الله: إعادة فتح المعابر الحدودية بين سورية والعراق تزيد من مناعتهما

التقى الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين صباح اليوم السفير عدي الخير الله رئيس إدارة الدول المجاورة في وزارة الخارجية العراقية والوفد المرافق له.وأشار الخير الله إلى أن زيارته إلى سورية تأتي انطلاقا من حرص العراق على التنسيق مع الدول ... التفاصيل
المزيد
عرب "السلام" وجلّاديهم في إحتفالية باريس

عرب "السلام" وجلّاديهم في إحتفالية باريس

المهندس: ميشيل كلاغاصي13 / 11 /2018في الساعة 11 من يوم 11/11 /2018 استعادت باريس الذكرى المئوية الأولى للتوقيع على إتفاقية السلام لإنهاء الحرب العالمية الأولى، وسط إجراءاتٍ أمنية مشددة وغير مسبوقة، بحضور أكثر من سبعون ملك وقائد وزعيم وحضورٍ مميز للرئ ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS