أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

أعلن التلفزيون الرسمي السوري عن التوصل إلى اتفاق للتسوية في بلدات عربين وزملكا وعين ترما وجوبر اليوم الجمعة.

و أكد مصدر ميداني في الغوطة الشرقية على قبول الجيش السوري بخروج سبعة آلاف شخص من المسلحين وعوائلهم إلى محافظة إدلب في الشمال السوري عقب التوصل إلى اتفاق بين الجيش السوري وتنظيم (فيلق الرحمن) يقضي بدخول الجيش السوري إلى كافة مدن وبلدات القطاع الأوسط للغوطة الشرقية ويشمل الاتفاق تنظيمي (فيلق الرحمن) و (جبهة النصرة).

و أضاف المصدر بأن المسلحين سيحررون كافة المخطوفين لديهم قبل إخلائهم إلى الشمال السوري ، وسيتم تسلم قطع السلاح المتوسطة والثقيلة قبل الانتهاء من خروجهم، كما سيزودون الجيش السوري بخرائط الأنفاق ومواقع الألغام.

وتعمل المجموعات المسلحة على تسليم قوائم بأسماء المخطوفين لديهم و المسلحين الراغبين بالخروج للجانب الروسي على أن تخرج أول دفعة في الساعة التاسعة من صباح الغد السبت.

و قد استسلم عدد كبير من المسلحين للجيش السوري في أحياء بلدة عين ترما وسلموا أسلحتهم وعتادهم للقوات المهاجمة ليساق إلى تسوية أوضاعهم، وعلمت دمشق الآن في وقت سابق بانشقاق أكثر من 1000 عنصر مع عتادهم الكامل من فصيل (أبو موسى الأشعري) التابع لتنظيم (فيلق الرحمن) و انضمامهم للقتال في صفوف الجيش السوري ضد التنظيمات المسلحة في القطاع الأوسط للغوطة الشرقية.

وتعمل الدولة السورية منذ يوم أمس على إخلاء مسلحي (أحرار الشام) من مدينة حرستا باتجاه محافظة إدلب باتفاق تسوية على غرار اتفاق القطاع الأوسط.

خرج اليوم أكثر من 4000 مدني عبر الممرات الإنسانية التي افتتحها الجيش السوري في الغوطة الشرقية و أمن الجيش السوري خروجهم وكافة احتياجاتهم بمساعدة الهلال الأحمر السوري وتم نقلهم إلى مراكز إيواء مؤقتة في ريف دمشق.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
184
2018-03-23 5:39 PM
مسلحو فيلق الرحمن و جبهة النصرة يستسلمون للجيش السوري في الغوطة الشرقية
رئيس اتحاد نقابات العمال وزارة المالية مسؤولية عن إفقار الشعب السوري

رئيس اتحاد نقابات العمال وزارة المالية مسؤولية عن إفقار الشعب السوري

سورية الحدث  شن النائب جمال القادري رئيس اتحاد نقابات العمال اليوم هجوما لاذعا تحت قبة البرلمان على الحكومة عموما ووزارة المالية خصوصا مبينا أن لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب ووزارة المالية يعتمدان أسلوب التبرير وتحميل الأزمة في سورية مال ... التفاصيل
المزيد
بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

خاص - الحدث بامر من القائد العام للجيش والقوات المسلحة السيد الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط..وفق أمر اداري حصلت" سورية الحدث "على نسخة منه يوقف سوق كافة صف الضباط والافراد الاحتياطيين المدعوين لدعوة أحتياطية بموجب امر الاستدعاء رقم/502/2016 ال ... التفاصيل
المزيد
وضع الأسس الناظمة للتعاون الاقتصادي والاستثماري والسياحي مع الدول الصديقة في مرحلة إعادة الاعمار

وضع الأسس الناظمة للتعاون الاقتصادي والاستثماري والسياحي مع الدول الصديقة في مرحلة إعادة الاعمار

سورية الحدث  كلف مجلس الوزراء وزارات الاقتصاد والتجارة الخارجية والمالية وهيئة التخطيط والتعاون الدولي بتكثيف التواصل مع الدول الصديقة لتوسيع التعاون الاقتصادي والاستثماري والسياحي ووضع الأسس الناظمة لهذا التعاون في مرحلة إعادة الاعمار إضافة الى ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS