أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

سورية الحدث 


      عقد مجلس محافظة دمشق صباح الثلاثاء الواقع بتاريخ 27 /3/2018/  جلسته الثالثة للدورة العادية الثانية في مبنى المحافظة برئاسة المهندس عادل العلبي رئيس مجلس وحضور أعضاء مجلس المحافظة ومدراء الدوائر والمديريات المعنية.

    بدأت الجلسة بإقرار تفويض لمجلس إدارة شركة دمشق الشام القابضة لإدارة واستثمار مواقف السيارات بدمشق ( باركو ميتر ) 

    ومن بعدها انتقلت الجلسة لمناقشة تقرير المكتب التنفيذي المتعلق بالإحصاء والأملاك الخاصة والبرامج والتخطيط والموازنة مع ما يتعلق بها من تقرير لجنة التخطيط والبرامج والشؤون المالية والنقل والمواصلات والكهرباء والزراعة والري والثروة المعدنية

   مداخلات الأعضاء تضمنت التأكيد على فرز موظف جباية  من مديرية مالية دمشق إلى إدارة الهجرة والجوازات ومديرية اقتصاد دمشق لاستيفاء الرسوم ، وضبط ظاهرة الأعمدة ومواقف السيارات وتقاضي سرافيس خط عين الفيجة ـ وادي بردى مبلغ 300 ل س ومعالجة وضع ظاهرة انتشار الدراجات النارية التي يقودها أطفال وتبسيط إجراءات الحصول على براءة ذمة لتجارة العقارات والإسراع بتنفيذ شبكات وتوسعة خطوط هاتف حي الورود وتخفيض الضرائب المالية لأكشاك ذوي الشهداء وتقسيطها ومعالجة الازدحام في مديرية الشؤون المدنية في وزارة الداخلية وتقليم أشجار الحدائق ووضع دوريات شرطة أمام حدائق النيربين والجاحظ والسبكي لضبط المخالفات الأخلاقية وتنظيم وضبط عمل البسطات المنتشرة في منطقة الفحامة 

ولاسيما محيط جامع زيد بن ثابت ومتابعة الاستثمارات المخالفة ضمن الحدائق واستكمال ردم حفريات الهاتف وتبليطها في شارع مرشد خاطر وتفعيل ميزة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء من خلال الهاتف .   

    إجابات المدراء جاءت كل حسب اختصاصه حيث أكد المهندس عبد الله عبود مدير هندسة المرور والنقل في محافظة دمشق أن المواقف الخاصة تجدد سنوياً وفي حال عدم التجديد تزال الشاخصة المتعلقة بالموقف .

   من جهته بين السيد هيثم ميداني عضو المكتب التنفيذي لشؤون النقل أن خط سرافيس عين الفيجة تتبع لمحافظة ريف دمشق وموقفها تحت جسر الوزان وأما وقوفها تحت جسر الرئيس فهو مخالف . 

   المهندس باسم سلهب مدير الأملاك أكد أن أي مخالفة تشاد على الأملاك العامة تستوجب الهدم من قبل مديرية دوائر الخدمات مبيناً أن الرخص الموسمية الممنوحة للبسطات لا تتعدى مساحة الإشغال فيها 3 متر مربع وكل تجاوز هو مخالف للترخيص ويتخذ بحقه الاجراءات اللازمة.

بدوره بين المهندس بسام عباس مدير الحدائق أنه تمت معالجة مخالفات التجاوزات على الحديقة خلف مول شام سيتي سنتر مبيناً أن محافظة دمشق وبناءً على موافقة السيد المحافظ تنفذ خطة لتقليم وإزالة أشجار الكينا الضارة . 

حسن حامد معاون مدير مالية دمشق  نوه أن المديرية ستعمل على فرز موظف جباية الى مديرية الاقتصاد لاستيفاء رسوم إجازات الاستيراد مؤكداً أنه سيتم التوجيه إلى فرض ضرائب بالحد الأدنى وتقسيطها لأكشاك ذوي الشهداء أما حول براءة ذمة تجارة العقارات فإن المالية تقوم بالكشف على ذمم البائع للتأكد من عدم وجود ذمم سابقة عليه كما نوه أنه يتم تكليف معظم الإشغالات على أملاك الدولة بموجب وضع اليد المثبتة بعقد بيع أو إيصال كهرباء أو ماء علماً أن هذا التكليف لا يثبت حق أو ينفيه وأنه عبارة عن تأمين وارد للخزينة .

وأفاد المهندس عوض العوض ممثل شركة كهرباء دمشق أنه بعد تعديل المادة /22/ من نظام الاستثمار سيتم تزويد السكن العشوائي بالكهرباء وفق التعليمات الجديدة . 

     هذا ويختتم المجلس عقد جلساته غداً صباحاً بمناقشة طروحاته المتعلقة بشؤون التموين والتجارة الداخلية والصناعة مع ما يتعلق بها من تقرير اللجنة الاقتصادية وتقرير لجنة الخدمات والمرافق إضافة للصحة والدفاع المدني.   




                                                               


 


شبكة سورية الحدث

0 1 0
229
2018-03-27 7:44 PM
مجلس محافظة دمشق في جلسته الثالثة: تفويض شركة دمشق الشام القابضة بإدارة مواقف البارك متر
 مدير عام شركة المخابز يقدم استقالته ..والوزير الغربي يعين خلفا له

مدير عام شركة المخابز يقدم استقالته ..والوزير الغربي يعين خلفا له

سورية الحدث _ دمشق  قدم مدير عام الشركة العامة للمخابز بشر السقا استقالته من إدارة الشركة لأسباب خاصة، حسب ما نقل عن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.وفي السياق أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد الله الغربي قرارا عين بموجبه ال ... التفاصيل
المزيد
حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

خاص - سورية الحدث علمت "سورية الحدث " من مصادر بأن السيد الرئيس بشار الأسد سيقود " حركة تصحيحة "لسوريا الجديدة والمتجددة بكافة الصعد والمجالات .وأضاف المصدر " لسورية الحدث " بأن ساعات الصباح ستحمل معها "المفاجآت" من انتصارات للجيش العربي السوري ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS