أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
سورية الحدث

أفاد موفد سانا إلى ممر عربين بأنه تم تجهيز 84 حافلة تقل ٥٤٠٣ شخصا بينهم ١٢٧٣ إرهابي من جوبر وزملكا وعربين وعين ترما في الغوطة الشرقية تمهيدا لنقلهم إلى إدلب.


وبدأت في وقت سابق صباح اليوم الإجراءات لإخراج الدفعة الرابعة من إرهابيي جوبر وزملكا وعين ترما وعربين وعائلاتهم في الغوطة الشرقية الرافضين للمصالحة إلى محافظة إدلب وذلك في إطار تنفيذ الاتفاق الرامي إلى إخلاء هذه المناطق من السلاح والإرهابيين تمهيدا لعودة مؤسسات الدولة إليها.


وذكر موفد سانا إلى ممر عربين أن حافلات كبيرة تدخل تباعا إلى المنطقة المخصصة عبر ممر عربين تمهيدا لدخولها إلى مركز تجمع في بلدة عربين لإخراج إرهابيي جوبر وزملكا وعين ترما وعربين وعائلاتهم الرافضين للمصالحة إلى محافظة إدلب.


وتم امس إخراج 100 حافلة على متنها 6749 شخصا بينهم 1620 إرهابيا من جوبر وزملكا وعربين وعين ترما في الغوطة الشرقية إلى إدلب بإشراف الهلال الأحمر العربي السوري.


وبين المراسل أن سيارات إسعاف تابعة للهلال الأحمر العربي السوري ترافق الحافلات أثناء دخولها إلى مناطق انتشار المجموعات الإرهابية للإشراف على عملية تجهيز الحافلات وإخراجها باتجاه ممر عربين الذي افتتحه الجيش العربي السوري السبت الماضي.


وبعد تنفيذ اتفاق مماثل تم يوم الجمعة الماضي إعلان مدينة حرستا خالية من الإرهاب بعد إخراج الإرهابيين وعائلاتهم الرافضين للمصالحة إلى إدلب حيث قامت وزارة الداخلية بعدها بافتتاح مركز ناحية حرستا لتقديم الخدمات للأهالي الذين بقوا في منازلهم وحماية الممتلكات العامة والخاصة كما عملت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أمس على تزويد المدينة بفرن متنقل بطاقة انتاجية 5 اطنان يوميا.


وحرر الجيش العربي السوري مساء أمس 28 مختطفا كانوا محتجزين لدى المجموعات الإرهابية في عربين حيث تم نقلهم بواسطة حافلة إلى أحد المشافي للاطمئنان على وضعهم الصحي.


ويأتي رضوخ الإرهابيين وخروجهم من بلدات وقرى الغوطة الشرقية نتيجة الانتصارات الكبيرة والمتسارعة للجيش العربي السوري في عملياته العسكرية الواسعة التي بدأها منتصف الشهر الماضي وتمكنه من قطع خطوط الإمداد والتنقل للتنظيمات الإرهابية وتقسيم مناطق انتشارهم في الغوطة إلى ثلاثة قطاعات ما سرع انهيارها.


شبكة سورية الحدث

0 1 0
210
2018-03-27 8:41 PM
تجهيز 84 حافلة تقل ٥٤٠٣ أشخاص بينهم ١٢٧٣ إرهابيا من الغوطة الشرقية تمهيدا لنقلهم إلى إدلب
وزارة المصالحة الوطنية: إدلب تطلب المصالحة

وزارة المصالحة الوطنية: إدلب تطلب المصالحة

أكد أحمد منير مستشار وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية، تلقيه من سكان محافظة إدلب وريفها عدداً كبيراً من الطلبات بإجراء تسويات وتهيئة دخول الجيش السوري إلى تلك المناطق.وأوضح منير خلال مقابلة مع قناة "روسيا اليوم": "كثير من أهالي إدلب وريفها يتواصلون ... التفاصيل
المزيد
حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

خاص - سورية الحدث علمت "سورية الحدث " من مصادر بأن السيد الرئيس بشار الأسد سيقود " حركة تصحيحة "لسوريا الجديدة والمتجددة بكافة الصعد والمجالات .وأضاف المصدر " لسورية الحدث " بأن ساعات الصباح ستحمل معها "المفاجآت" من انتصارات للجيش العربي السوري ... التفاصيل
المزيد
ارتداء القفازات يحمي الجلد

ارتداء القفازات يحمي الجلد

أعلنت الرابطة الألمانية للعاملين بالخدمات الطبية والرعاية الصحية إن التنظيف لمدة طويلة يمثل إجهاداً كبيراً للجلد، موضحة أن الماء وحده قد يتسبب في فقدان الجلد لطبقة الدهون الحامية.ويزداد هذا التأثير عند استعمال منظفات، كما أن بعض المنظفات تحتوي على مو ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS