أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

أثار قرار تخفيض سعر الحليب بنسبة 7%، الذي أصدرته جمعية الألبان والأجبان منذ حوالي 3 أشهر، صخب واستفزاز أصحاب المعامل الذين اعتبروه قراراً غير مدروس ومجحف بحقهم لا بل مساعداً على الغش ولاسيما مع قلة توافر الحليب في فصل الشتاء، ليأتي شهر الربيع –كما رأوه- منصفاً لهم فتنخفض فيه أسعار الحليب تلقائياً معوضة خسائرهم.

عضو جمعية حماية المستهلك بسام درويش كشف انخفاض سعر الأجبان بنسبة 20%، راداً السبب في الوقت نفسه إلى انخفاض سعر الحليب الذي يتوفر بكثرة في موسم الربيع، إضافة إلى ضعف القوة الشرائية.

وأوضح درويش أنه في موسم الربيع تزداد ولادات الأغنام والأبقار وبالتالي يزداد العرض على الحليب وهذا ما يؤدي إلى انخفاض سعره ومشتقاته.

وحسب درويش فقد انخفض سعر الحليب من 300 ليرة إلى 225 ليرة بينما انخفض سعر الجبنة من 1400 ليرة إلى 1000 ليرة، بينما لم يتـأثر سعر اللبنة سوى بانخفاض 50 ليرة، مرجعاً السبب إلى قلة الطلب عليها واستهلاكها اليومي، في حين إن الجبنة يمكن تخزينها وتموينها.

هذا وكان رئيس جمعية الأجبان والألبان قد أصدر قراراً في فصل الشتاء الماضي بتخفيض سعر الحليب 7%، مشيراً إلى أن هذا التخفيض جاء بعد إجراء دراسة كاملة لتكاليف إنتاج الحليب في مواقع الإنتاج وأجور تسويقه إلى المعامل والورشات العاملة في تعبئة الحليب وإنتاج مشتقاته بحيث لا يؤثر تخفيض الأسعار المذكور في أصحاب الثروة الحيوانية ومعامل الإنتاج.

تشرين

شبكة سورية الحدث

0 1 0
1305
2018-03-30 8:37 PM
 أسعار الأجبان و الألبان تنخفض بنسبة 20 بالمئة في الأسواق ؟
الحلويات الشامية بشهرتها في أسواق المغرب بمدينة تطوان

الحلويات الشامية بشهرتها في أسواق المغرب بمدينة تطوان

تعتبرالحلويات السورية من أفضل وأشهر أنواع الحلويات المشهورة في مناطق بلاد الشام، حيث تتميّز بلذتها ومذاقها الطيب، وتشتهر سوريا بصنع ما لذّ وطاب من الحلويات الطيبة ذات المصدر الغذائي الغنيّ بالسعرات الحراريّة، كما أنّه يمد جسم الإنسان بالطاقة التي تعط ... التفاصيل
المزيد
محروقات : ارتفاع إنتاج الغاز المنزلي 75 بالمئة

محروقات : ارتفاع إنتاج الغاز المنزلي 75 بالمئة

توقع مصدر في "محروقات" ارتفاع إنتاج الغاز المنزلي إلى 700 طن يوماً إي بزيادة 75 بالمئة باعتبار أن الإنتاج الحالي 400 طن بينما الحاجة اليومية 1200 طن، مرجعاً سبب الارتفاع إلى إقلاع معمل غاز شمال المنطقة الوسطى.و أوضح المصدر إلى أن الطاقة الإنتاجية لمع ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS