أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

اكتشف علماء روس وسويسريون أن خلايا الكائنات الحية قادرة على نقل أكثر من 2 بايت من المعلومات.
وتوصل فلاديمير كاتانايف، من كلية العلوم الطبية الحيوية في الشرق الأقصى الروسي مع زملائه من سويسرا، إلى هذه النتائج بعد مجموعة من التجارب التي استخدموا فيها أسلوب المعلوماتية الحيوية والنمذجة الحاسوبية.
وقال فلاديمير كاتانايف خلال حديثه عن أهمية دراسة العلاقات بين الخلايا إن "المستقبلات المرتبطة بـ ج بروتين (التي تعد الوسيط الثاني في نقل الإشارات داخل الخلايا)، تعد الهدف لنصف الأدوية الموجودة حاليا. لذلك يجب معرفة حجم المعلومات التي تتلقاها الخلية من خلال هذه المستقبلات".
وعرّض العلماء، خلال التجارب، الخلايا لتركيزات مختلفة من الإشارات الكيميائية وسجلت تفاعل الخلايا معها. فتبين من خلال تحليل البيانات والمحاكاة الحاسوبية أن المستقبلات في الخلايا يمكن أن تنقل ما لا يقل عن 2 بايت من المعلومات. ويعتبر هذا الرقم الذي توصل إليه العلماء أكبر بكثير مما كان يعتقد سابقا.
ويحل هذا الاكتشاف لغزا بيولوجيا حيّر العلماء منذ فترة طويلة، حول مبادئ انتقال الإشارات داخل الخلايا وسيتم استخدام نتائج البحث في الأبحاث الطبية المستقبلية وبتطوير الأدوية.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
308
2018-04-01 12:41 PM
علماء روس واكتشاف جديد في عالم الخلايا ؟
دواء جديد ينقذ الذاكرة من الاكتئاب وأمراض الشيخوخة

دواء جديد ينقذ الذاكرة من الاكتئاب وأمراض الشيخوخة

من المقرر أن يدخل الدواء المصمم لعكس النسيان اليومي الذي يحدث في منتصف العمر، في مرحلة التجارب السريرية على البشر.وأظهر الدواء الجديد نجاعة في عكس مسارات تدهور ذاكرة كبار السن من الفئران، بما في ذلك في المراحل المبكرة لمرض ألزهايمر.وبما أن ضعف الذاكر ... التفاصيل
المزيد
5 تطبيقات "لايت" لتوفير الانترنت أثناء تصفّح هاتفك الأندرويد

5 تطبيقات "لايت" لتوفير الانترنت أثناء تصفّح هاتفك الأندرويد

هذه الأيام تقريبًا كل شيء يتم تناوله عبر هاتفك الذكي سواء أندرويد أو ايفون، او حتى عبر الأجهزة اللوحية، وطبعًا هذه الإلكترونيات بدون إنترنت وهي قلتها واحد، لكن الذي لا يعرفه معظم المستخدمين، أن هناك مجموعة من التطبيقات الشعبية أمثال فيسبوك وتويتر ويو ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS