أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
قالت وكالة العمل الاتحادية إن نحو ستة ملايين شخص في ألمانيا يحصلون على الإعانات الاجتماعية من الحكومة الألمانية، 10% منهم سوريون.

ووفق الإحصائيات التي نشرتها صحيفة “بيلد” الألمانية بعددها الصادر اليوم، الجمعة 6 نيسان، فإن عدد السوريين في ألمانيا ممن يحصلون على إعانات اجتماعية بلغ 588 ألف سوري، تقدموا بطلبات لجوء إلى ألمانيا، منذ عام 2015، هربًا من النزاعات.

وغالبًا يحصل اللاجئون في ألمانيا على إعانات اجتماعية من مركز يعرف بـ “جوب سنتر”، ويتلقون مبلغًا ماديًا يتراوح بين 365 و430 يورو، تبعًا للولاية التي يعيش فيها اللاجئ ووفقًا لوضعه الاجتماعي، بالإضافة إلى تسديد إيجار مسكنه ودفع قسط التأمين الصحي.

وبحسب الإحصائيات الأخيرة، يحصل ما يقارب ستة ملايين شخص في ألمانيا على معونات حكومية، 34% منهم لا يحملون الجنسية الألمانية وينحدرون من 193 دولة حول العالم، وأغلبهم من سوريا، يليهم الأتراك وعددهم 260 ألف شخص.

وسبق أن طالبت أحزاب ألمانية بمنح اللاجئين السوريين مساعدات عينية عوضًا عن المساعدات المالية التي يحصلون عليها.

وقالت منظمة “الشباب” التابعة لحزب المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، إن عددًا من اللاجئين السوريين يحولون قسمًا من الأموال التي تمنحهم إياها الدولة إلى ذويهم في بلدهم الأصلي”، مشيرةً إلى أن “المساعدات العينية صحيحة في هذه الحالة”.

وتمنح ألمانيا مزايا عدة للاجئين على أراضيها ما جعلها وجهة لعدد كبير من طالبي اللجوء منذ عام 2015، الذي شهد استقبال البلاد ما يزيد عن مليون لاجئ.




شبكة سورية الحدث

0 1 0
102
2018-04-07 8:16 PM
 في ألمانيا 588 ألف سوري يتلقون إعانات اجتماعية ؟!
التعويض 10% مزارعو التبغ يتلقون الضربة القاضية على يد الحكومة

التعويض 10% مزارعو التبغ يتلقون الضربة القاضية على يد الحكومة

زفّ المدير العام للمؤسسة العامة للتبغ محسن عبيدو خبر استكمال الحكومة الضربة القاضية على مزارعي التبغ، بإقرارها أن التعويض عن أضرار المزارعين سيكون بنسبة 10% فقط، من «صندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية»، والذي يمنح تعويضاً على الإنتاج ا ... التفاصيل
المزيد
مظاهرات مسائي بعدة مناطق متفرق ضد وحدات الحماية الكردية

مظاهرات مسائي بعدة مناطق متفرق ضد وحدات الحماية الكردية

مكتب المنطقة الشرقية -مراسلينا تشن وحدات الحماية الكردية "الأسايش" والشرطة العسكرية التابعة"الأدارة الذاتية"حملة أعتقالات عنيف بحق الشباب لسوقهم لجبهات القتالوتجاوزت الأعتقالات حتى القوانيين التي تفرضها أدارة التجنيد بما يسمى مقاطعة الجزيرة ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS