أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email


قالت وزارة الاتصالات وتكنولوجيات المعلومات الإيرانية، أن العديد من مراكز البيانات في إيران، قد تعرضت لاختراقات من قبل “هاكرز”، وضعوا العلم الأميركي على شاشات الكمبيوتر مع رسالة تقول: “إياكم والعبث بانتخاباتنا”.

ونقلت صحيفة “ذا غارديان” بيان الوزارة الإيرانية، والذي نشرته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية، وجاء فيه: “أثر الهجوم الإلكتروني في 200 ألف جهاز (راوتر) في العالم، منها 3500 جهاز في إيران”.


وأشار البيان، أن الهجوم الذي ضرب مزودي خدمة الإنترنت، وتسبب في قطع الإنترنت عن المشتركين، قد يكون ناجما عن ضعف في أجهزة “الراوتر” من شركة “سيسكو”، والتي كانت قد حذرت مؤخرا من وجود ثغرة في أجهزتها، وقدمت تحديثا لمواجهة هذه المشكلة، إلا أن بعض الشركات تجاهلت تركيبه، مع حلول عطلة رأس السنة الإيرانية الجديدة.


وكشف نيك بيازيني، الباحث في مجموعة “تالوس” لأمن المعلومات، والتابعة لـ”سيسكو”، عن تسجيل حالات اختراق في العديد من البلدان، شملت استهداف البنى التحتية الحيوية بشكل رئيسي.


وكان محمد جواد آذري جهرمي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإيراني، قد أشار أن الهجوم الإلكتروني قد أصاب أوروبا والهند والولايات المتحدة الأميركية، وأضاف: “تأثر ما يقارب 55 ألف جهاز في الولايات المتحدة، و14 ألف في الصين، بينما كان نصيب إيران 2 في المئة من الأجهزة المتأثرة بالهجوم”.


واستطاعت إيران بحسب هادي ساجدي، نائب رئيس المنظمة الإيرانية لتكنولوجيا المعلومات، من وقف الهجوم الإلكتروني عليها خلال ساعات، دون أو تفقد أي بيانات.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
431
2018-04-10 10:30 AM
الهاكرز الأمريكي يهاجم مراكز البيانات في إيران !
اجتماع مرتقب لمجلس الأمن حول تجربة إيران الباليستية

اجتماع مرتقب لمجلس الأمن حول تجربة إيران الباليستية

طلبت فرنسا وبريطانيا عقد اجتماع مغلق لمجلس الأمن الدولي بعد اتهامهما إيران باختبار صاروخ بالستي متوسط المدى خلال عطلة نهاية الأسبوع، وفق دبلوماسيين.وقالت الولايات المتحدة إن التجربة الصاروخية الإيرانية انتهاك لقرار مجلس الأمن الذي صادق على الاتفاق ال ... التفاصيل
المزيد
موقع رئاسة مجلس الوزراء التشاركية بحلة جديدة

موقع رئاسة مجلس الوزراء التشاركية بحلة جديدة

مع التقدم الكبير في مجال العمل الإلكتروني عبر شبكات التواصل بواسطة الشبكة العنكبوتية كان لابد من تطوير العمل باللمضمون والشكل لموقع مجلس الوزراء " التشاركية " http://www.pministry.gov.sy/ ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS