أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email


قالت وزارة الاتصالات وتكنولوجيات المعلومات الإيرانية، أن العديد من مراكز البيانات في إيران، قد تعرضت لاختراقات من قبل “هاكرز”، وضعوا العلم الأميركي على شاشات الكمبيوتر مع رسالة تقول: “إياكم والعبث بانتخاباتنا”.

ونقلت صحيفة “ذا غارديان” بيان الوزارة الإيرانية، والذي نشرته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية، وجاء فيه: “أثر الهجوم الإلكتروني في 200 ألف جهاز (راوتر) في العالم، منها 3500 جهاز في إيران”.


وأشار البيان، أن الهجوم الذي ضرب مزودي خدمة الإنترنت، وتسبب في قطع الإنترنت عن المشتركين، قد يكون ناجما عن ضعف في أجهزة “الراوتر” من شركة “سيسكو”، والتي كانت قد حذرت مؤخرا من وجود ثغرة في أجهزتها، وقدمت تحديثا لمواجهة هذه المشكلة، إلا أن بعض الشركات تجاهلت تركيبه، مع حلول عطلة رأس السنة الإيرانية الجديدة.


وكشف نيك بيازيني، الباحث في مجموعة “تالوس” لأمن المعلومات، والتابعة لـ”سيسكو”، عن تسجيل حالات اختراق في العديد من البلدان، شملت استهداف البنى التحتية الحيوية بشكل رئيسي.


وكان محمد جواد آذري جهرمي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإيراني، قد أشار أن الهجوم الإلكتروني قد أصاب أوروبا والهند والولايات المتحدة الأميركية، وأضاف: “تأثر ما يقارب 55 ألف جهاز في الولايات المتحدة، و14 ألف في الصين، بينما كان نصيب إيران 2 في المئة من الأجهزة المتأثرة بالهجوم”.


واستطاعت إيران بحسب هادي ساجدي، نائب رئيس المنظمة الإيرانية لتكنولوجيا المعلومات، من وقف الهجوم الإلكتروني عليها خلال ساعات، دون أو تفقد أي بيانات.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
510
2018-04-10 10:30 AM
الهاكرز الأمريكي يهاجم مراكز البيانات في إيران !
إيران تهدد بإغلاق مضيق هرمز

إيران تهدد بإغلاق مضيق هرمز

قال مصدر بوزارة النفط الإيرانية، اليوم الإثنين، إن طهران مستعدة لأي قرار أمريكي بإنهاء الإعفاءات الممنوحة لمشتري الخام الإيراني، في حين ذكرت وسائل إعلام إيرانية أن الحرس الثوري كرر تهديده بإغلاق مضيق ”هرمز“ الاستراتيجي.ونقلت وكالة ”تسنيم“ شبه الرسمية ... التفاصيل
المزيد
5 تطبيقات "لايت" لتوفير الانترنت أثناء تصفّح هاتفك الأندرويد

5 تطبيقات "لايت" لتوفير الانترنت أثناء تصفّح هاتفك الأندرويد

هذه الأيام تقريبًا كل شيء يتم تناوله عبر هاتفك الذكي سواء أندرويد أو ايفون، او حتى عبر الأجهزة اللوحية، وطبعًا هذه الإلكترونيات بدون إنترنت وهي قلتها واحد، لكن الذي لا يعرفه معظم المستخدمين، أن هناك مجموعة من التطبيقات الشعبية أمثال فيسبوك وتويتر ويو ... التفاصيل
المزيد
محروقات : ارتفاع إنتاج الغاز المنزلي 75 بالمئة

محروقات : ارتفاع إنتاج الغاز المنزلي 75 بالمئة

توقع مصدر في "محروقات" ارتفاع إنتاج الغاز المنزلي إلى 700 طن يوماً إي بزيادة 75 بالمئة باعتبار أن الإنتاج الحالي 400 طن بينما الحاجة اليومية 1200 طن، مرجعاً سبب الارتفاع إلى إقلاع معمل غاز شمال المنطقة الوسطى.و أوضح المصدر إلى أن الطاقة الإنتاجية لمع ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS