أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

كاريكاتير
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

أعلن نقيب أطباء سورية عبد القادر حسن أن عدد الأطباء انخفض من 35 ألفاً إلى أكثر من 28 ألف طبيب سددوا رسوم النقابة خلال العام الماضي، مشيرا إلى أن العدد من الممكن أن يكون أكبر من ذلك باعتبار أن هناك أطباء لم يسددوا الرسوم بعد.

وكشف حسن عن توثيق نحو 100 ضبط أضرار لأطباء خلال الأزمة، مؤكداً أن العدد أكبر من ذلك بكثير إلا أنه لم يوثق.

وأضاف حسن: طلبنا من فروع النقابة في المحافظات تزويدنا بضبوط الشرطة والبيانات الخاصة بالأضرار التي تعرض لها الأطباء إلا أنه لم يتم توثيق إلا هذا الرقم، مؤكدا أنه لم يكن هناك مبادرات لإرسال محاضر الأضرار التي تعرض لها الأطباء.

وكشف حسن أنه لا يوجد إمكانية لتعويض الأطباء الذين تعرضت عياداتهم ومراكزهم من النقابة ذلك لعدم وجود الإمكانية المادية، معلناً عن رفع الراتب التقاعدي للأطباء من 18 إلى 25 ألف ليرة في بداية العام الحالي.

وأكد حسن أن أي طبيب تعامل مع المسلحين سيحاسب بحسب العمل الذي ارتكبه، لافتاً إلى أن النقابة ستدرس حالات الأطباء الذين لم يستطيعوا التواصل مع النقابة سواء أكانوا محاصرين أم أنهم غلبوا على أمرهم بالبقاء في المنطقة كل حالة على حدة.

وأشار حسن إلى أنه لا يوجد معلومات عن الأطباء الذين كانوا موجودين في مناطق الغوطة الشرقية، لافتاً إلى أنه لا معلومات عن الأطباء الذين غادروا البلاد من تلك المنطقة.

وفيما يتعلق بدور النقابة بتقديم المساعدات الطبية لأهالي الغوطة أضاف حسن: دورنا تجلى في عمل الأطباء الموظفين في وزارة الصحة والجمعيات الأهلية، مشيراً إلى أنه لا يوجد تدخل مباشر للنقابة في هذا الموضوع.

وأشار حسن إلى أن الخدمة الطبية في سورية لم تتوقف رغم الحصار الذي تعرضت له سورية وخصوصا المجانية في المشافي العامة، مضيفاً: هذا دليل على أن الوضع الطبي في سورية في حالة ممتازة.

وفي الغضون أكد حسن عقد مؤتمر النقابة العام في منتصف الشهر الجاري في مجمع صحارى بدمشق بحضور فروع النقابات في المحافظات، موضحاً أنه سيحضر من كل فرع نحو 17 طبيباً.


وأوضح حسن أنه ستتم مناقشة كل ما يخص النقابة من الشؤون المالية والقانونية وغيرها من الأمور الأخرى التي تساهم في تطوير عملها وتنعكس إيجابا على وضع الأطباء.


وكشف حسن أن النقابة بدأت استثمار بعض المشاريع التابعة لها وذلك لزيادة مردودها المالي، مشيرا إلى استثمار مشروع في حلب كما أن هناك دراسة لاستثمار بعض المشاريع في المحافظات الأخرى من دون أن يحددها.


شبكة سورية الحدث

0 1 0
375
2018-04-10 2:17 PM
نقيب الأطباء سورية : انخفاض عدد الأطباء إلى 28 ألف طبيب
أردوغان يحذر من التصعيد في سورية

أردوغان يحذر من التصعيد في سورية

أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مكالمة هاتفية مع نظيره الصيني شي جين بينغ، اليوم الخميس، شدد خلالها على أهمية تجنب أي تطور من شأنه تصعيد التوتر في سوريا.تناول الحديث بين أردوغان وشي قضايا ثنائية وإقليمية وتبادل الآراء حول التطورات الأخيرة في سوريا ... التفاصيل
المزيد
عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

باعتبار أن عامة الناس تعتبر أن السرطان مرض مزمن وقاتل، يحاول العلماء باستمرار أن يجدوا علاجاً له ويضعوا أخيراً نهاية لكابوس السرطان... هذه العشبة هي واحدة من تلك العلاجات المكتشفة وبمقدورها أن تقتل حتى 98% من خلايا السرطان خلال 16 ساعة فحسب.   ... التفاصيل
المزيد
         مؤتمر الأيام العلمية الصيدلانية الثانية عشر في حمص يختتم فعالياته في فندق السفير

مؤتمر الأيام العلمية الصيدلانية الثانية عشر في حمص يختتم فعالياته في فندق السفير

تحت شعار "الصيدلة بين العلم والممارسة" أقام فرع نقابة صيادلة حمص وعلى مدى يومين متتاليين فعاليات الأيام العلمية الصيدلانية الثانية عشر لتكون صلة الوصل بين الشركات الدوائية المعروفة والصيادلة في أماكن عملهم تضمنت محاضرات غنية حول علوم الصيدل ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS