أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

بيّن مدير فرع غاز دمشق وريفها منصور طه أن معمل غاز عدرا سيتم إطلاق العمل فيه بداية الشهر السادس من العام الحالي، بالتزامن مع انتصارات الجيش العربي السوري وعودة الأمن والأمان للمنطقة، مما سينعكس إيجاباً في زيادة الإنتاج وسهولة الحركة والتنقل.


وأشار طه أن معمل عدرا من أهم المعامل كونه يتضمن سعات تخزين كبيرة، مع وجود مستودعات يمكن تخزين الغاز السائل فيها ما بين أسبوع إلى عشرة أيام، ما يحقّق سرعة في عمليات التعبئة بدلاً من الواقع الحالي في وحدات التعبئة التي يُضطر فيها لانتظار صهاريج الغاز القادمة من مصفاة بانياس بشكل يومي حتى تبدأ وحدات التعبئة عملها، إضافة إلى وحدة تعبئة أتوماتيكية كخط إنتاج ثابت ووحدة تعبئة متنقلة وطاقة إنتاجية كبيرة نحو 50 ألف أسطوانة غاز منزلي يومياً في الحدود الدنيا، إضافة إلى أنه سيلبي حاجة جميع المناطق وخاصة بعد عودة الاستقرار للمنطقة بالكامل.


وفي سياق متصل أكد طه على التعميم الصادر المتعلق  بتبديل أسطوانات الغاز  الصناعية القديمة والمهترئة الموجودة في المطاعم والمنشآت الصناعية بأسطوانات جديدة مقابل أربعة آلاف ليرة، وذلك خلال مدة تصل حتى نهاية الشهر الحالي، إضافة إلى تسديد مبلغ 400 ليرة لكل قسيمة بيع نقدي لأسطوانات الغاز المعبّأة المنزلية، لافتاً إلى أن القرار جاء نتيجة وجود عدد من الأسطوانات المحلية الصنع والمتداولة حالياً في المطاعم والمنشآت الصناعية، والتي باتت تشكل خطراً نتيجة اهتراء الصمام وجسم الأسطوانة، علماً أن هذه الأسطوانات لم تعد قابلة للإصلاح وعمرها يزيد على 40 عاماً. ويبلغ العدد الإجمالي للأسطوانات التي من المفترض أن يتمّ استبدالها خلال الفترة التي يمهلها القرار لأصحاب الفعاليات الصناعية والتجارية وأصحاب المنشآت السياحية نحو 10 آلاف أسطوانة في دمشق وريفها، مشيراً إلى أن تبديل الأسطوانات المنزلية القديمة والجديدة يبقى كما هو مجانيّ من دون أي تكلفة على المواطن.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
546
2018-04-10 2:22 PM
معمل غاز عدرا سيعود إلى العمل قريباً
سفراء جدد للعمل في دمشق وعمان ..قريباً

سفراء جدد للعمل في دمشق وعمان ..قريباً

“نتطلع في وقت قريب إلى التمكن من تبادل السفراء”..تلك العبارة كانت تمثل مضمون رسالة جواب أردنية توثقت "راي اليوم" بانها وصلت للقصر الجمهوري السوري من الجانب الاردني بعد عودة الوفد البرلماني الاردني مؤخرا .وكان الرئيس السوري بشار الاسد قد ابلغ رئيس الو ... التفاصيل
المزيد
وزارة الكهرباء ترفع أسعارها

وزارة الكهرباء ترفع أسعارها

علمت سورية الحدث من مصدر خاص في وزارة الكهرباء بقرار رفع سعر كيلو الكهرباء  وبحسب المصدر تم  رفع سعر الكهرباء اعتبارا من /2015/5/1 حيث اصبح سعر الكيلو واط التجاري 20 ليرة سوري   40سعر مراكز التحويل الخاصة  وبالسبة للتعرف ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS