أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
سورية الحدث

عمّمت المؤسسة العامة لتوزيع الكهرباء إلى فروعها في محافظات دمشق وريف دمشق وحلب وشركات المنطقة الجنوبية القنيطرة ودرعا والسويداء الكتاب رقم 35/204، طلبت بموجبه من كل شركة تبيان قيمة الاشتراك بعداد أحادي الطور منزلي متضمناً كل قيمة عداد وتكاليف رسم الاشتراك والمقاولة والطوابع اللازمة.

وبيّن مدير الشركة العامة لكهرباء ريف دمشق خلدون حدى أنه يتم حالياً تزويد جميع ذوي الشهداء من يتقدمون بطلبات اشتراك لعداد جديد «منزلي» في ريف دمشق مجاناً، بشرط أن يكون المتقدم بالاشتراك محققاً الشروط المطلوبة وأن يحمل وثيقة ذوي شهيد رسمية معتمدة.

مؤكّداً أن الشركة حالياً تستقبل جميع الطلبات من المواطنين ليصار إلى دراستها بعد رفعها إلى المؤسسة العامة للتوزيع لكونها من يتحمل جميع تكاليف تركيب العداد وثمنهُ الذي من المفترض أن يكون على المشترك وفقاً لقانون الاستثمار، مبيناً أن الوزارة تحمل المشترك من ذوي الشهيد فقط أجور كميات الكهرباء التي يتم استهلاكها، على حين يتم الإعفاء من رسوم وثمن العداد.

وبدوره أكد مدير الشركة العامة لكهرباء حلب محمد الصالح أن كهرباء حلب حصلت على نسخة من التعميم وسيتم تجميع كل الطلبات التي سيتم تقديمها إليها من المواطنين ليتم رفعها إلى المؤسسة العامة للتوزيع ليصار إلى اتخاذ الإجراءات المناسبة والموافقة عليها لصار تسليمها للمستفيدين.

ومن جانبه بيّن مدير الشركة العامة لكهرباء اللاذقية نزيه معروف أن كهرباء اللاذقية خلال العام 2017-2018 ركّبت ما يقارب 500 عداد ذوي شهداء في المحافظة، لافتاً إلى أن هناك ما يقارب 280 طلباً أيضاً، مبيناً أنه تمت الموافقة على 90 طلباً منها حالياً سيتم تركيبها خلال الفترة القادمة، مشيراً إلى أن الموافقات سيتم الحصول عليها ولكن ضمن مراحل مختلفة.

وأوضح معروف أنه سابقاً كانت الطلبات قليلة إلى حداً ما دفع المؤسسة العامة للتوزيع إلى تحملها لكامل تكاليف التوسع في حال الحاجة لها لأي مشارك من ذوي شهيد من نصب أعمدة وتركيب أمراس وغيرها، إلا أنه حالياً فقط تتحمل الشركة في المحافظة تكاليف ورسوم العداد للمشترك بسبب زيادة عدد الطلبات بشكل كبير جداً.

الوطن

شبكة سورية الحدث

0 1 0
583
2018-04-10 4:34 PM
كهرباء ريف دمشق : عدادات مجانية لذوي الشهداء
 محافظة دمشق ترفع رسوم مخالفات البناء: الهدم من دون رخصة 500 ألف ليرة و400 ألف عن الترميم

محافظة دمشق ترفع رسوم مخالفات البناء: الهدم من دون رخصة 500 ألف ليرة و400 ألف عن الترميم

كشف مدير دوائر الخدمات في محافظة دمشق طارق نحاس أنه تم رفع رسوم تسوية مخالفات البناء بكل أنواعها بنسب مختلفة، مشيراً إلى طي القرار الذي كان ينظم عمليات تحديد رسوم تسوية مخالفات البناء.و أوضح نحاس أن القرار الأخير جاء استجابة لضرورة المصلحة العامة نظر ... التفاصيل
المزيد
وزارة الكهرباء ترفع أسعارها

وزارة الكهرباء ترفع أسعارها

علمت سورية الحدث من مصدر خاص في وزارة الكهرباء بقرار رفع سعر كيلو الكهرباء  وبحسب المصدر تم  رفع سعر الكهرباء اعتبارا من /2015/5/1 حيث اصبح سعر الكيلو واط التجاري 20 ليرة سوري   40سعر مراكز التحويل الخاصة  وبالسبة للتعرف ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS