أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

سورية الحدث _ غادة حورية  


ليس من باب المبالغة إن قلنا أن غلاء الأسعار، وما تشهده من حالات غير مستقرة بات حديث الناس دائما" حول هذه الظاهرة التي أرهقت كاهل المواطن السوري.

بجولة في أحد الأسواق يستطيع المرء أن يستنشق واقعة هذه الظاهرة، وهذا الارتفاع الجنوني للأسعار، والذي يشكل قلقا" لدى شريحة واسعة من ذوي الدخل المحدود في سورية، وعلى رأي أحد المواطنين قال: (( أصبح الغلاء ماليء الدنيا وشاغل الناس)).

في المقابل أعرب بعض المواطنين عن خوفهم من فقدان بعض الأصناف، والسلع بسبب الاحتكار الذي يقوم به بعض تجار الجملة بهدف رفع أسعار بعض السلع، والمواد مما ينتج عنه تشكيل أزمة بسبب كثرة الطلب، وقلة العرض.

إذا" هو ارتفاع الأسعار، ولاسيما المواد الغذائية، وهذا الارتفاع بات مصدر قلق للمواطنين، والذين أصبحت أجورهم لا تغطي نسبة الزيادة الكبيرة التي حصلت وسط قلة الإجراءات للحد من جنون الأسعار في ظل الأزمة التي تعصف بالدولة السورية منذ سبعة أعوام.

وأكدت تقارير اقتصادية أن اجراءات وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في كبح الأسعار لم تجدي نفعا" في ظل زيادة الطلب،  وقلة المعروض مع مجهود الوزارة عبر صالاتها بالسعي لتخفيض الأسعار،   إضافة إلى أن الأسعار في السوق العالمية ثابتة لكن انخفاض صرف الليرة السورية هو الذي يساهم في ارتفاع أسعار بعض السلع، إضافة إلى تجار لا يلتزمون باﻷسعار التي حددتها الحكومة.

يأمل السوريين أن تزول هذه المحنة، ونتمكن الحكومة من ممارسة رقابتها الإعتيادية على الأسواق، والسلع وصولا" لتحقيق العدالة الاجتماعية، ونصرة لشريحة واسعة، والتي تعتاش من رزقها اليومي.


شبكة سورية الحدث

0 1 0
1253
2018-04-10 11:26 PM
غلاء الأسعار في ظل انخفاض صرف الليرة السورية
رئيس الحكومة :اللجنة المشتركة محطة هامة في تعزيز العلاقات السورية الروسية

رئيس الحكومة :اللجنة المشتركة محطة هامة في تعزيز العلاقات السورية الروسية

استعرض رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس خلال لقائه اليوم  نائب رئيس حكومة روسيا الاتحادية يوري بوريسوف نتائج اجتماعات اللجنة السورية الروسية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي والخطوات اللازمة لمتابعتها ووضعها في التنفيذ وبما يحقق ال ... التفاصيل
المزيد
الحلويات الشامية بشهرتها في أسواق المغرب بمدينة تطوان

الحلويات الشامية بشهرتها في أسواق المغرب بمدينة تطوان

تعتبرالحلويات السورية من أفضل وأشهر أنواع الحلويات المشهورة في مناطق بلاد الشام، حيث تتميّز بلذتها ومذاقها الطيب، وتشتهر سوريا بصنع ما لذّ وطاب من الحلويات الطيبة ذات المصدر الغذائي الغنيّ بالسعرات الحراريّة، كما أنّه يمد جسم الإنسان بالطاقة التي تعط ... التفاصيل
المزيد
لوضع حد للتجاوزات والتسيب والفساد.. تغييرات عدة في مفاصل مديرية تربية دمشق

لوضع حد للتجاوزات والتسيب والفساد.. تغييرات عدة في مفاصل مديرية تربية دمشق

سورية الحدث - خاص أصدر وزير التربية عماد العزب عدة قرارات عملاً بتوجيهات السيد الرئيس لوضع حد للتجاوزات والتسيب وعدم التقيد بالأصول التربوية الذي وصل إلى حد الفساد في مديرية تربية دمشق وهي: إنهاء تكليف / محمد يوسف مارديني/ العامل من الفئة ا ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS