أخرالأخبار
سورية الحدث

أقامت مديرية السياحة بدرعا بالتعاون مع غرفة السياحة و دائرة الآثار بدرعا و مجلس مدينة ازرع مهرجان التراث السوري تحت عنوان ( حوران تراث و أصالة ) في كنيسة مارجورجيوس في مدينة ازرع .
افتتحت فعاليات المهرجان بحضور السيد محافظ درعا محمد خالد الهنوس و الرفيق أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الإشتراكي حسين الرفاعي و تم خلاله عرض عدد من الفقرات الفنية بمشاركة فرقة ازرع للفنون الشعبية بقيادة مدربها الفنان غازي العماري و افتتاح معرض تراثي متنوع يتضمن لوحات فنية للمواقع الأثرية في محافظة درعا.
و تحدث السيد المحافظ في كلمته عن تاريخ سورية العريق و مشيراً إلى الحضارات المتعاقبة عبر التاريخ في محافظة درعا و لفت إلى تاريخ مدينة ازرع العريق التي تتمتع بالتجانس الإجتماعي و الديني منذ أقدم العصور و لغاية اليوم مشيراً إلى صمود أهالي مدينة ازرع في وجه الإرهاب ووقوفهم إلى جانب الجيش السوري و أشار في كلمته إلى انتصارات الجيش السوري في الغوطة الشرقية موضحاً أن تلك الانتصارات حطمت الإرهاب و جعلت الدول الداعمة له في حالة تخبط واضح مؤكداً على انتصار سورية بفضل تضحيات الجيش السوري بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد.
ووجّه الشكر لكل من ساهم في إنجاح هذا المهرجان التراثي الذي يعبر عن تراث و أصالة و حضارة محافظة درعا.
بدوره تحدث الرفيق حسين الرفاعي عن انتصارات الجيش السوري في الغوطة الشرقية مؤكداً على أن تلك الانتصارات أفشلت كل المخططات الإرهابية من قِبل الدول الداعمة للإرهاب التي قدمت كل شيء بهدف تدمير سورية و النيل من صمودها و محاربة قضية الشعب السوري الأولى و هي القضية الفلسطينية مؤكداً أن سورية انتصرت بفضل تضحيات الجيش السوري و صمود الشرفاء و حكمة القائد لافتاً إلى بلوغ فجر النصر القريب في سورية و هزيمة الإرهاب مؤكداً أن القضية الفلسطينية ستبقى القضية الأولى لكل سوري شريف كما أوصى القائد الخالد حافظ الأسد معاهداً إكمال مسيرة الصمود تحت راية السيد الرئيس بشار الأسد.
مدير السياحة بدرعا ياسر السعدي أشار إلى تزامن انعقاد هذا المهرجان مع بداية نيسان الذي يعتبر بداية رأس السنة السورية الذي هو أقدم تقويم في العالم و تزامنه أيضاً مع أعياد نيسان المجيدة و لفت إلى ضرورة العمل اليوم على تنشيط القطاع السياحي و إعادة بناء الفكر و تعريف الأجيال بتاريخ سورية العريق و معالمها الأثرية عبر الندوات الفكرية و المهرجانات التراثية .
حضر المهرجان رئيس مجلس المحافظة هاني حمدان وعضو مجلس الشعب فواز جوابرة و عدد من أعضاء قيادة فرع درعا لحزب البعث و عدد من أعضاء المكتب التنفيذي و فعاليات رسمية و حزبية .

Khalel Mosa

شبكة سورية الحدث

0 1 0
371
2018-04-11 5:04 PM
"حوران تراث و أصالة" مهرجان التراث السوري الثالث بمناسبة رأس السنة السورية
مدير السورية للمحروقات: 150 ألف لتر مازوت إضافية إلى مناطق التل ومعربا ومنين

مدير السورية للمحروقات: 150 ألف لتر مازوت إضافية إلى مناطق التل ومعربا ومنين

كشف مدير عام الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية (محروقات) مصطفى حصوية أن شركة المحروقات تقوم بعملية تعزيز لمخصصات محافظة ريف دمشق من مادة مازوت التدفئة من خلال التدخل ببعض المناطق الأكثر احتياجاً لمادة مازوت التدفئة والأكثر برودة، مبيناً أ ... التفاصيل
المزيد
حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

خاص - سورية الحدث علمت "سورية الحدث " من مصادر بأن السيد الرئيس بشار الأسد سيقود " حركة تصحيحة "لسوريا الجديدة والمتجددة بكافة الصعد والمجالات .وأضاف المصدر " لسورية الحدث " بأن ساعات الصباح ستحمل معها "المفاجآت" من انتصارات للجيش العربي السوري ... التفاصيل
المزيد
جريمة بشعة اغتصاب طفل وقتله بريف حمص

جريمة بشعة اغتصاب طفل وقتله بريف حمص

انتشل عناصر الدفاع المدني بمؤازرة فوج اطفاء حمص جثة الطفل (ح.ح) البالغ من العمر 3 سنوات، من أحد الآبار الارتوازية في قرية المنزول بريف حمص الجنوبي الشرقي.وفي التفاصيل.. ان ذوي الطفل بلغوا عن اختفاء ابنهم يوم أمس، لتتولى ناحية شرطة الرقامة عملية البحث ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS