أخرالأخبار
سورية الحدث

أصدرت محكمة روسية، اليوم الجمعة، قرارا بحجب تطبيق المراسلات "تيليغرام" في كامل البلاد، بعد أن رفض مسؤولون في الشركة المالكة للتطبيق كشف مفاتيح تشفير مراسلات مستخدميه إلى جهاز الأمن الفيدرالي.

ونقلت وكالة أنباء "تاس" الروسية عن يوليا سمولينا، قاضية محكمة "تاغانكا" بالعاصمة موسكو، قولها "وافقت المحكمة على طلب هيئة (روسكومنادزور) الروسية للرقابة على الاستهلاك، والخاص بحجب تطبيق تيليغرام".
وأضافت أنّ قرار الحجب "سيتم تنفيذه بشكل فوري".
غير أنها أشارت إلى إمكانية رفع قرار الحجب حال توفير مفاتيح تشفير مراسلات مستخدمي التطبيق إلى جهاز الأمن الفيدرالي الروسي.

واليوم، رفضت سمولينا طلب تأجيل حجب التطبيق الذي تقدم به بافيل دوروف، وكيل رئيس شركة "تيليغرام" في روسيا، قائلة إنه "طلب لا مبرر له".

يشار أن إدارة "تيليغرام" أفادت بأن تسليم مفاتيح تشفير مراسلات المستخدمين يعد طلبًا "يتعارض مع الدستور الروسي"، وفق قناة "روسيا اليوم".

وأعلن محامو هيئة "أغورا الدولية" (ممثلو شركة تيليغرام) اعتزامهم الاستئناف على قرار المحكمة.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
132
2018-04-13 5:21 PM
حجب تلغرام في روسيا
روسيا تشكل درع بحري ردا على الاستفزازات الأمريكية في سورية

روسيا تشكل درع بحري ردا على الاستفزازات الأمريكية في سورية

قامت البحرية الروسية خلال الاسابيع الماضية بنشر في البحر الأبيض المتوسط أقوى مجموعات السفن منذ بداية مشاركة روسيا في الصراع.تقوم وزارة الدفاع بنشر أقوى مجموعة من السفن الحربية في البحر المتوسط ​​خلال كامل فترة مشاركة روسيا في الصراع السوري. وتشمل 10 ... التفاصيل
المزيد
موقع رئاسة مجلس الوزراء التشاركية بحلة جديدة

موقع رئاسة مجلس الوزراء التشاركية بحلة جديدة

مع التقدم الكبير في مجال العمل الإلكتروني عبر شبكات التواصل بواسطة الشبكة العنكبوتية كان لابد من تطوير العمل باللمضمون والشكل لموقع مجلس الوزراء " التشاركية " http://www.pministry.gov.sy/ ... التفاصيل
المزيد
القبض على عصابة تداهم المنازل في جرمانا مكونه من فارين من الخدمة الالزامية

القبض على عصابة تداهم المنازل في جرمانا مكونه من فارين من الخدمة الالزامية

ادعت المواطنة (م - د) الى فرع الامن الجنائي بريف دمشق بدخول عصابة سلب مؤلفة من ثلاثة اشخاص يرتدون الزي العسكري وبحوزتهم بنادق حربية روسية الى منزلها في مدينة جرمانا وسرقة اجهزة خليوية ومبالغ مالية وذلك حوالي الساعة الثالثة صباحاً منتحلين صفحة دورية ا ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS