أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

أصدرت محكمة روسية، اليوم الجمعة، قرارا بحجب تطبيق المراسلات "تيليغرام" في كامل البلاد، بعد أن رفض مسؤولون في الشركة المالكة للتطبيق كشف مفاتيح تشفير مراسلات مستخدميه إلى جهاز الأمن الفيدرالي.

ونقلت وكالة أنباء "تاس" الروسية عن يوليا سمولينا، قاضية محكمة "تاغانكا" بالعاصمة موسكو، قولها "وافقت المحكمة على طلب هيئة (روسكومنادزور) الروسية للرقابة على الاستهلاك، والخاص بحجب تطبيق تيليغرام".
وأضافت أنّ قرار الحجب "سيتم تنفيذه بشكل فوري".
غير أنها أشارت إلى إمكانية رفع قرار الحجب حال توفير مفاتيح تشفير مراسلات مستخدمي التطبيق إلى جهاز الأمن الفيدرالي الروسي.

واليوم، رفضت سمولينا طلب تأجيل حجب التطبيق الذي تقدم به بافيل دوروف، وكيل رئيس شركة "تيليغرام" في روسيا، قائلة إنه "طلب لا مبرر له".

يشار أن إدارة "تيليغرام" أفادت بأن تسليم مفاتيح تشفير مراسلات المستخدمين يعد طلبًا "يتعارض مع الدستور الروسي"، وفق قناة "روسيا اليوم".

وأعلن محامو هيئة "أغورا الدولية" (ممثلو شركة تيليغرام) اعتزامهم الاستئناف على قرار المحكمة.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
236
2018-04-13 5:21 PM
حجب تلغرام في روسيا
روسيا تصّعد ضد إرهابيي إدلب .. صبرنا سينفذ

روسيا تصّعد ضد إرهابيي إدلب .. صبرنا سينفذ

قال نائب وزير الخارجية الروسي لشؤون مكافحة الإرهاب أوليغ سيرومولوتوف أن “إدلب أصبحت مركزا لتجمع (جبهة النصرة)”، مؤكداً أن “روسيا بدأ صيرها ينفذ بخصوص وجود إرهابيين في ادلب”.وذكرت “سانا” نقلاً عن وكالة “روسيا سيفودنيا” أن المسؤول الروسي قال في تصريحات ... التفاصيل
المزيد
5 تطبيقات "لايت" لتوفير الانترنت أثناء تصفّح هاتفك الأندرويد

5 تطبيقات "لايت" لتوفير الانترنت أثناء تصفّح هاتفك الأندرويد

هذه الأيام تقريبًا كل شيء يتم تناوله عبر هاتفك الذكي سواء أندرويد أو ايفون، او حتى عبر الأجهزة اللوحية، وطبعًا هذه الإلكترونيات بدون إنترنت وهي قلتها واحد، لكن الذي لا يعرفه معظم المستخدمين، أن هناك مجموعة من التطبيقات الشعبية أمثال فيسبوك وتويتر ويو ... التفاصيل
المزيد
خطيب السابق لجامع الأموي مأمون رحمة يشن هجوماً عنيفاً على مشايخ دمشق.. “مكيدة حقيرة”

خطيب السابق لجامع الأموي مأمون رحمة يشن هجوماً عنيفاً على مشايخ دمشق.. “مكيدة حقيرة”

شن خطيب الجامع الأموي الشيخ مأمون رحمه الذي تم عزله مؤخراً هجوماً عنيفاً على عدد من مشايخ دمشق، معتبراً أن ما حصل معه كان “مكيدة حقيرة” دون أن يسميهم وعلى وزارة الأوقاف. وكتب رحمه على حسابه الشخصي: مكيدة حقيرة قادها البعض ممن ينصبون أنفسهم علماء الخط ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS