أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
سورية الحدث

أعلن علماء من المركز الألماني لدراسات العدوى (DZIF) ابتكارهم للقاح مضاد لالتهاب الكبد В، وأكدوا قدرته على القضاء نهائيا على الفيروس وآثاره في الجسم.

وقال العلماء إن اللقاح يمنح المرضى فرصة حقيقية للشفاء التام من المرض، إذ يجمع مكونين مختلفين، يعملان على تحفيز الخلايا اللمفاوية لمكافحة الفيروس.

وقد بينت نتائج الاختبارات الأولية أن اللقاح، إضافة إلى تطهير الدم من فيروس التهاب الكبد، يقضي على خلايا الكبد المصابة أيضاً.

يذكر أن اللقاحات المستخدمة حالياً ضد هذا المرض تمنع فقط تكاثر الفيروس المسبب له، ولكنها لا تعالج المرض نفسه، وعند انتهاء مفعول اللقاح يعود الفيروس للتكاثر. وهذا الأمر مرتبط بشكل دورة الحمض النووي الفيروسي الذي يبقى حياً في نواة خلايا الكبد، لذلك حتى وجود عدد قليل من هذا الفيروس يمكن أن يؤدي إلى التهاب مزمن، وبالتالي إلى تليف أو سرطان الكبد.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
167
2018-04-20 5:28 PM
علماء يبتكرون أحدث لقاح مضاد لالتهاب الكبد В
علماء: نعاس النهار يدل على أعراض مرض خطير ؟؟

علماء: نعاس النهار يدل على أعراض مرض خطير ؟؟

يميل الناس الذين يشكون من النعاس المتكرر إلى الإصابة بمرض الزهايمر أكثر بثلاث مرات من أولئك الذين نادرا ما يشعرون بالنعاس أثناء النهار.وقال باحثون في جامعة جونز هوبكنز إن النعاس أثناء النهار لدى كبار السن قد يكون أحد أعراض مرض الزهايمر. بالإضافة إلى ... التفاصيل
المزيد
عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

باعتبار أن عامة الناس تعتبر أن السرطان مرض مزمن وقاتل، يحاول العلماء باستمرار أن يجدوا علاجاً له ويضعوا أخيراً نهاية لكابوس السرطان... هذه العشبة هي واحدة من تلك العلاجات المكتشفة وبمقدورها أن تقتل حتى 98% من خلايا السرطان خلال 16 ساعة فحسب.   ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS