أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

منتجات 17مهنة صناعية ونسوية عرضتها دائرة التعليم المهني والتقني في مديرية تربية اللاذقية اليوم بالمعرض السنوي بعنوان “سورية عروس المجد” في ثانوية الشهيد يونس حبيب سعيد المهنية ويستمر لثلاثة أيام.

وأشار معاون وزير التربية لشؤون التعليم المهني والتقني الدكتور سعيد خرساني إلى أن الهدف الأساسي للتعليم المهني والتقني في سورية تخريج الفنيين الماهرين لتغطية حاجة سوق العمل.

وذكر مدير التربية في اللاذقية عمران أبو خليل أن المعرض يترجم خطة ومشروع وزارة التربية في جعل طالب التعليم المهني يلتحق بسوق العمل مباشرة بإنتاج قطع للسوق وبيعها ليعود ريعها له.

وقالت رئيس دائرة التعليم المهني في مديرية التربية المهندسة نعيمة حمود “إن المعرض يهدف لنشر ثقافة التعليم المهني ودوره في بناء المجتمع”.

وأشارت المشرفة خديجة كحيلة إلى تعليم الطالبات إعادة تدوير البقايا والاستفادة من بقايا الأقمشة في تصنيع حقائب نسائية وقطع منزلية وديكور.

وعرض الطالب واصل حمادي طاولة منزلية معدنية من تصنيعه بعدة استخدامات مع زخرفة جمالية لافتا إلى أن استفادته من المعرض تكون بالاطلاع على أفكار زملائه وإبداعاتهم.

وتضمن الافتتاح فقرات غنائية وطنية لكورال التربية وفقرة رقص شعبي وفقرة عرض أزياء لدائرة التعليم المهني.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
349
2018-04-24 6:42 PM
"سورية عروس المجد" المعرض السنوي للتعليم المهني باللاذقية
القادري "يهاجم" خميس ..هذه مطالب العمال !

القادري "يهاجم" خميس ..هذه مطالب العمال !

سورية الحدث هاجم رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال مجلس الوزراء ، على مبدأ “خد وعين ” ، محملا إياها المسؤولية عن الأجور المنخفضة والوعود غير المنفذة ، مستدركاً أن ” الاتحاد يقدر وضع الحكومة”.“ وقال رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال، جمال ال ... التفاصيل
المزيد
حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

خاص - سورية الحدث علمت "سورية الحدث " من مصادر بأن السيد الرئيس بشار الأسد سيقود " حركة تصحيحة "لسوريا الجديدة والمتجددة بكافة الصعد والمجالات .وأضاف المصدر " لسورية الحدث " بأن ساعات الصباح ستحمل معها "المفاجآت" من انتصارات للجيش العربي السوري ... التفاصيل
المزيد
وسيم القطان يسهم بتأسيس شركة جديدة رأسمالها 25 مليون ل.س

وسيم القطان يسهم بتأسيس شركة جديدة رأسمالها 25 مليون ل.س

صادقت "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك" على تأسيس "شركة افينيو للتجارة والمقاولات" المحدودة المسؤولية في ريف دمشق، برأسمال 25 مليون ليرة سورية.وبحسب النظام الأساسي للشركة  يحق للشركة العمل في الاستيراد والتصدير لجميع المواد المسموح بها، و ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS