أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
سورية الحدث

منتجات 17مهنة صناعية ونسوية عرضتها دائرة التعليم المهني والتقني في مديرية تربية اللاذقية اليوم بالمعرض السنوي بعنوان “سورية عروس المجد” في ثانوية الشهيد يونس حبيب سعيد المهنية ويستمر لثلاثة أيام.

وأشار معاون وزير التربية لشؤون التعليم المهني والتقني الدكتور سعيد خرساني إلى أن الهدف الأساسي للتعليم المهني والتقني في سورية تخريج الفنيين الماهرين لتغطية حاجة سوق العمل.

وذكر مدير التربية في اللاذقية عمران أبو خليل أن المعرض يترجم خطة ومشروع وزارة التربية في جعل طالب التعليم المهني يلتحق بسوق العمل مباشرة بإنتاج قطع للسوق وبيعها ليعود ريعها له.

وقالت رئيس دائرة التعليم المهني في مديرية التربية المهندسة نعيمة حمود “إن المعرض يهدف لنشر ثقافة التعليم المهني ودوره في بناء المجتمع”.

وأشارت المشرفة خديجة كحيلة إلى تعليم الطالبات إعادة تدوير البقايا والاستفادة من بقايا الأقمشة في تصنيع حقائب نسائية وقطع منزلية وديكور.

وعرض الطالب واصل حمادي طاولة منزلية معدنية من تصنيعه بعدة استخدامات مع زخرفة جمالية لافتا إلى أن استفادته من المعرض تكون بالاطلاع على أفكار زملائه وإبداعاتهم.

وتضمن الافتتاح فقرات غنائية وطنية لكورال التربية وفقرة رقص شعبي وفقرة عرض أزياء لدائرة التعليم المهني.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
229
2018-04-24 6:42 PM
"سورية عروس المجد" المعرض السنوي للتعليم المهني باللاذقية
منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يلتقي نظيره الصيني في دورة الألعاب الآسيوية

منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يلتقي نظيره الصيني في دورة الألعاب الآسيوية

يلتقي منتخب سورية الأولمبي مع نظيره الصيني اليوم في ثاني مبارياته ضمن دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا في أندونيسيا في إطار المجموعة الثالثة التي تضم أيضاً منتخبي الإمارات وتيمور الشرقية.وكان منتخبنا حقق فوزاً مستحقاً على نظيره الإماراتي أمس بهدف ... التفاصيل
المزيد
حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

خاص - سورية الحدث علمت "سورية الحدث " من مصادر بأن السيد الرئيس بشار الأسد سيقود " حركة تصحيحة "لسوريا الجديدة والمتجددة بكافة الصعد والمجالات .وأضاف المصدر " لسورية الحدث " بأن ساعات الصباح ستحمل معها "المفاجآت" من انتصارات للجيش العربي السوري ... التفاصيل
المزيد
المجلس الاعلى للتشاركية يعتمد الدليل الاسترشادي والدليل التنظيمي للمشاريع

المجلس الاعلى للتشاركية يعتمد الدليل الاسترشادي والدليل التنظيمي للمشاريع

حدد المجلس الاعلى للتشاركية مجموعة من المشاريع في مجالات البنية التحتية للنقل الجوي والبري وهي صالة ركاب في مطار دمشق الدولي وطريق شرق – غرب وفي مجال الصناعة معمل للإسمنت والاستثمار في البازلت وفي مجال الكهرباء الاستثمار في الطاقات المتجددة وخاصة الط ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS