أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
مساحة إعلانية
سورية الحدث


قال رئيس الجمعية السورية للجراحة العظمية الدكتور محمد جهاد حاج ابراهيم أن الأطباء السوريين ابتكروا جراحة حرب خاصة بهم لم تكن موجودة في السابق وموثقة بالكامل.


و بين الدكتور ابراهيم أن الإجراءات الإقتصادية أحادية الجانب ضد سورية سببت نقص بعض المستلزمات فأوجد أطباء العظمية طرقا خاصة للجراحات الرضية الحربية غير موجودة بالأدبيات الطبية.

ونوه الدكتور ابراهيم بنتائج تدبير الإصابات الرضية الحربية خلال السنوات الماضية في مشافي وزراتي الصحة والتعليم العالي والخدمات الطبية العسكرية.

بدوره بين أمين سر الجمعية الدكتور صلاح جبر حسن أن الجمعية حرصت منذ ثلاث سنوات على استعادة نشاطها العلمي من أجل تعزيز خبرات وتجارب الأطباء من مختلف المحافظات وتبادل الحلول التي أوجدوها لعلاج حالات معقدة.

ولفت الدكتور حسن إلى أن اصرار اطباء العظمية على تحدي كل العقبات وتعاون الممارسين مع الشركات الطبية والدوائية ساهما بتجاوز عقبات كثيرة فرضتها الحرب الارهابية على سورية مبينا أن العمل حاليا سيركز على توحيد المفاهيم العلمية وتقديم ما هو أفضل لتجنب استخدام ما قد يؤذي المرضى.

وتتوافر حاليا معظم مستلزمات الجراحة عموما حسب مدير مبيعات مؤسسة مدى للتجهيزات الطبية المختصة بأدوات الجراحة التنظيرية والعامة لكن تبقى المشكلة في ارتفاع الأسعار.

وأشار إلى تنوع دول المصدر لهذه الأدوات مبينا أن “الاجراءات الحكومية المشددة لتسجيل كل منتج يدخل أصولا ساعدت في مكافحة ظاهرة التهريب وعززت حضور الشركات في السوق.

دينا سلامة

شبكة سورية الحدث

0 1 0
199
2018-05-01 6:57 PM
الأطباء السوريون يبتكرون جراحة حرب خاصة بهم
عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

باعتبار أن عامة الناس تعتبر أن السرطان مرض مزمن وقاتل، يحاول العلماء باستمرار أن يجدوا علاجاً له ويضعوا أخيراً نهاية لكابوس السرطان... هذه العشبة هي واحدة من تلك العلاجات المكتشفة وبمقدورها أن تقتل حتى 98% من خلايا السرطان خلال 16 ساعة فحسب.   ... التفاصيل
المزيد
الوزير خربوطلي: سورية ستشتري الكهرباء من إيران مستقبلا

الوزير خربوطلي: سورية ستشتري الكهرباء من إيران مستقبلا

بيّن خربوطلي أنه تم تقديم دراسات للجانب الإيراني باستطاعة 97 ميغا واط لإنتاج الكهرباء عبر الألواح الشمسية، لافتاً إلى أن الوزارة على موعد من الجانب الإيراني لزيارة سورية وللاطلاع على مواقع تنفيذ المشروعات المقدمة.ووأكد وزير الكهرباء إنجاز ورشات وزارة ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS