أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
سورية الحدث

أفاد أهالي مدينة دوما بأن مسلحي “جيش الإسلام” جعلوا من محاكم المدينة التي كانت قد أنشأتها الدولة لخدمة مصالحهم  الدنيئة على حساب المدينة وأهلها بكل وسائل الترهيب من الخطف والسجن إلى التعذيب وإصدار الأحكام بعيداً عن القانون.


حيث قال أبو صبحي الصقلي والد شاب كان يعمل ويقيم في دمشق: “إن إحدى المجموعات التابعة لفصيل “جيش الإسلام” والشهيرة بكتيبة الـ 27 والموكل إليها مداهمة المنازل وملاحقة الشبان واعتقالهم ألقت القبض على ابنه بذريعة طرح بعض الأسئلة عليه وأعادته على الفور لتمضي الساعات والأيام والأشهر قبل أن يحصلوا على جواب شاف”،وأفاد بأن ابنه كان مسجون في إحدى زنازين “جيش الإسلام “لتذهب كل محاولات الأب والعديد من وجهاء المدينة للوقوف على مصير هذا الشاب وإعادته إلى أسرته أدراج الرياح إلى أن جاء الخبر بأن ما يسمى قضاة المحكمة الجزائية التي أنشأها الفصيل حكموا عليه بالإعدام الذي نفذ بالفعل خلال فترة قصيرة عبر إطلاق النار عليه وإردائه مضرجاً بدمائه ليسلم إلى أمه وأبيه جثة هامدة دون أن يحصل أي من عائلته ومعارفه على أي جواب شاف عن حيثيات هذا الحكم الذي أصدره قضاة لا يملكون أي مؤهلات أكاديمية ولا شرعية.

ويضيف أبو صبحي بأنه فقد ولده لأسباب كيدية وقضايا ملفقة من تأليف وإخراج مجموعة من الحثالة قادتهم مصالح التنظيم ليكونوا قضاة يبتون في مصائر العباد.

من جهته وعلى المنوال ذاته تقريباً يسرد محمد البيطار حكايته المؤلمة وهو شاب من أبناء دوما لم يغادر مدينته منذ سيطرة مسلحي“جيش الإسلام” عليها قبل سنوات ولأنه كان يعمل سابقاً في إحدى مؤسسات الدولة ورفض المشاركة في ممارساتهم ألقي القبض عليه بذرائع واهية وسيناريوهات مفبركة ليحكم عليه من المحكمة ذاتها والقضاة أنفسهم بالإعدام أيضاً إلا أنه نجا عدة مرات من تنفيذ الحكم لأسباب طارئة إلى أن بدأ الجيش السوري عمليته العسكرية لتحرير الغوطة الشرقية من الإرهاب وتشتت شمل المجموعات المسلحة ليكون لاحقاً من الناجين بفضل دخول الجيش إلى المدينة وانقاذه مع من تم إنقاذهم.

الجدير بالذكر أن مسلحي “جيش الإسلام” في المحكمتين المدنية والجزائية في مدينة دوما  أقدموا على إحراق أكثر من 5 آلاف سجل من سجلات الكاتب بالعدل بما تعنيه من ضمان لمصالح وحقوق الأهالي في المدينة بالتوازي مع إصدارهم أوامر قضائية لم تشهد لها محاكم العالم مثيلاً.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
260
2018-05-03 9:06 PM
أبشع طرق التعذيب من داخل سجون دوما..التفاصيل
مقتل أخطر مطلوب في مصياف..التفاصيل

مقتل أخطر مطلوب في مصياف..التفاصيل

أدى خلاف وقع في قرية الزينة التابعة لمصياف غربي حماة، إلى مقتل المدعو هيثم أمين حسن الملقب بـ “ الشيحاوي “ والذي يعد من أخطر المطلوبين في المنطقة.وبيّن مصدر محلي لتلفزيون الخبر أن “الشيحاوي” مطلوب لعدة جهات أمنية بتهم متنوعة منها ترهيب الناس وإطلاق ا ... التفاصيل
المزيد
حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

خاص - سورية الحدث علمت "سورية الحدث " من مصادر بأن السيد الرئيس بشار الأسد سيقود " حركة تصحيحة "لسوريا الجديدة والمتجددة بكافة الصعد والمجالات .وأضاف المصدر " لسورية الحدث " بأن ساعات الصباح ستحمل معها "المفاجآت" من انتصارات للجيش العربي السوري ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS