أخرالأخبار
سورية الحدث

أوضح مدير تربية ريف دمشق ماهر فرج، الثلاثاء، أن طلاب مناطق الغوطة المحررة من المسلحين من ذوي الصفوف الانتقالية مستمرون بالدوام وأخذ الحصص الدراسية اللازمة حتى نهاية العطلة الصيفية

واتخذت وزارة التربية قرار تمديد العام الدراسي لهم منذ خروجهم في شهر مارس مبينا أنهم سيتقدمون للامتحان النهائي بعد انتهاء المدة المحددة.

وتم تأهيل عدد من المدارس في بلدات زملكا وعربين وسقبا وكفربطنا منذ شهر أبريل لاستقبال طلاب الغوطة بعد تحرير بلداتهم من التنظيمات المسلحة إضافة إلى افتتاح مدرسة في مركز الحرجلة للإقامة المؤقتة لاستيعاب الطلاب الموجودين في المركز.

أما فيما يتعلق بطلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوي من أبناء الغوطة، فقد أفاد فرج في تصريح لـ”سانا” بأنه تم قبول أوراقهم وتسجيلهم في الامتحانات وتوزيعهم على المراكز الامتحانية ليتقدموا للامتحانات العامة في الموعد المحدد.

وبين أن مراكز الامتحان لهؤلاء الطلاب تتوزع في “ضاحية الأسد” لطلاب دوما وحرستا وفي حفير التحتا مع مركز الدوير والغزلانية لطلاب الغوطة الشرقية وفي الكسوة للطلاب المقيمين في مركز الإقامة بالحرجلة.

وبالنسبة لطلاب بلدات القلمون من شهادتي التعليم الأساسي والثانوي فتم تسجيلهم واعتمدت مراكز امتحاناتهم في منطقة القطيفة وفق فرج.
وكان طلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوي من أبناء الغوطة خضعوا لدورات تعليمية مكثفة منذ تحرير بلداتهم من المسلحين ليتمكنوا من تقديم امتحاناتهم واستدراك ما فاتهم في الموعد المحدد.

تقديم موعد الامتحانات

وحول سبب تقديم موعد الامتحانات للصفوف الانتقالية في محافظتي حماة والسويداء عن الموعد المحدد من قبل الوزارة، أشار مدير تربية حماة يحيى عبد الغني منجد، إلى أنه تم البدء بالامتحانات قبل الموعد المقرر نتيجة زيادة الكثافة الطلابية في الشعبة الواحدة من هذه الصفوف لكونها تضم طلابا وافدين من محافظتي إدلب والرقة إضافة لطلاب محافظة حماة.

وأكد منجد حرص مديرية التربية في المحافظة على تأمين مراكز إقامة للطلاب الوافدين من المحافظتين المذكورتين أثناء تقديم الامتحانات والذين بلغت أعدادهم لهذا العام 11562 طالبا وطالبة.

وحددت وزارة التربية موعد بدء الامتحانات للصفوف الانتقالية في جميع المحافظات يوم الاثنين القادم بينما بدأت بعض المدارس في عدة محافظات إجراء الامتحانات منذ الأربعاء الماضي بعد حصولها على موافقة وزارة التربية وذلك مراعاة لظروف مدارس بعض المحافظات وأعداد الطلاب الموجودة فيها.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
883
2018-05-06 1:53 PM
قرار حكومي بشأن أبناء الغوطة لشهادتي التعليم الأساسي والثانوي
وجهت وزارة الخارجية والمغتربين رسالتين إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس_الأمن بشأن انتخابات ما يسمى "المج

وجهت وزارة الخارجية والمغتربين رسالتين إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس_الأمن بشأن انتخابات ما يسمى "المج

وجهت وزارة الخارجية والمغتربين رسالتين إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس #مجلس_الأمن بشأن انتخابات ما يسمى "المجالس المحلية" التي تحاول سلطات الاحتلال الإسرائيلي إجراءها في #الجولان_السوري المحتل وجاء فيها:إن ممارسات سلطات الاحتلال الإسرائيل ... التفاصيل
المزيد
التربية تعلن أسماء الناجحين في مسابقة معلم الصف..للاطلاع على النتائج

التربية تعلن أسماء الناجحين في مسابقة معلم الصف..للاطلاع على النتائج

دمشق - الحدث  وزارة التربية تعلن عن إصدار قرارات نجاح المتقدمين إلى مسابقة معلم الصف المعلن عنها بموجب القرار رقم 2857/943 تاريخ 22/11/2016 لصالح مديريات التربية في محافظة / الحسكة – الرقة – دير الزور- حلب وريفها – حماة – ريف دمشق/ للمزيد من الت ... التفاصيل
المزيد
مدير الهيئة العامة  لمشفى الباسل ينفي التسمم بـ المتة

مدير الهيئة العامة لمشفى الباسل ينفي التسمم بـ المتة

نفى مدير الهيئة العامة  لمشفى الباسل الدكتور”اسكندر عمار وجود أي حالة تسمم بمادة المتة إلى المشفى، وأن كوادر المشفى منشغلة منذ يوم انطلاق الشائعة بالرد على هواتف المستفسرين عن الحالات التي لاأسماء لها حتى على مواقع التواصل التي عممت الخبر.وكانت ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS