أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
مساحة إعلانية
سورية الحدث

شكلت قوافل الشهداء الذين ارتقوا إلى العلا في السادس من أيار الذي بات في ذاكرتنا الوطنية، رمزاً للتضحية و عنوان الفداء وقبلة الأبطال.

وهو في وقتنا الحاضر يخلد شرفاً نعتز به ونفتخر.. فبكل احترام وتقدير ننحني أمام إنجازات رجال القوات المسلحة، حماة الديار، وشهداء الجيش العربي السوري، والقوات الرديفة الذين صانوا الحرية والاستقلال بالنضال والتضحيات، ورووها بدمائهم الزكية الطاهرة.

لقد أظهرت تلك التضحيات الروح القومية والوطنية لعقيدة القوات المسلحة السورية، أفراداً، وضباطاً وتجلت في مواقف وأحداث عدة، في كل شبر من أرض الوطن سطرور فيها أروع صور البطولة والفداء، ودافع رجالها بكبرياء وشرف عن تراب الوطن وكان الثمن قافلة من الشهداء الذين ارتقوا في مواجهة الإرهاب وكل من تربص شراً بسورية.

واليوم ونحن في رحاب ذكرى يوم الشهيد، ثمة دعوة لترسيخ وتعميق ثقافة وعقيدة المقاومة والتضحية في نفوس وعقول الأجيال من خلال تقديس حب الوطن، وتحصين الأجيال من الأخطار التي تهدد ثقافتهم، وسلوكياتهم وخصوصية حياتهم الاجتماعية والثقافية.. كي تظل معاني ودلالات حب الوطن والانتماء إليه متجذرة في عقولهم، وتسري في دمائهم.

‏فبدم الأبطال نحمي استقلال وسيادة سورية، ومن تضحيات الشهداء نستمد معاني الحرية والكفاح ضد الإرهاب وكل أشكال التدخل الخارجي ومحاولاته للنيل من وحدة الوطن واستقلاله..

الشهداء مشاعل نور، ورمز البطولة والتضحية والفداء.. فهم في ذاكرة الشعوب أحياء، وحقيقة حية.

وقد تجسد ذلك بقول القائد الخالد حافظ الأسد: «شهداؤنا الأبرار أولئك الذين استعذبوا الموت لتحيا أمتهم.. وسلكوا درب الشهادة ليكونوا قدوة لمن بعدهم، واجهوا الموت بتحدي الرجال وشجاعة الأبطال، وجادوا بأرواحهم الطاهرة فكانوا بناة عظماء نفخر بهم ونعتز، ومشاعل نور تضيء لنا وللأجيال القادمة طريق النضال وسبيل مجابهة التحديات وقهرها».

الأوطان تسيّجها باستمرار التضحيات ودماء الأحرار وأرواح الشهداء الذين سقطوا ذوداً عن استقلالها وعزتها وكرامتها، والشهادة قيمة عظيمة ووسام يعلق على صدر الشهيد ، وفخر لأهله وذويه من بعده، فهي قيمة القيم وذمة الذمم.. شهداؤنا أحياء وحقيقة خالدة في ذاكرتنا الوطنية.. فتحية الوفاء والحب لأرواحهم الطاهرة.. لهم المجد في العلا، وأكاليل الغار تنثر على الثرى الذي ضم أجسادهم الطاهرة.

جمال حمامة 

شبكة سورية الحدث

0 1 0
203
2018-05-07 7:50 AM
في 6 أيار..الشهيد حقيقة خالدة
 وزارة التجارة الداخلية تكشف حقيقة أزمة الخبز.. وتعد بمفاجآت

وزارة التجارة الداخلية تكشف حقيقة أزمة الخبز.. وتعد بمفاجآت

صرح مصدر خاص في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في سوريا لـ "سبوتنيك" ان "مخصصات الطحين الحقيقية للأفراد لا يسمح بالمساس بها، زمن المتاجرة بالمواطنين انتهى"٠المخصصات الحقيقية للمواطنين، يعني حصة كل مواطن سوري، وحاجته اليومية من الدقيق التمويني ... التفاصيل
المزيد
مهام مديريات التنمية الادارية المحدثة في سورية الجديدة بموجب مرسوم مهام وزارة التنمية الادارية

مهام مديريات التنمية الادارية المحدثة في سورية الجديدة بموجب مرسوم مهام وزارة التنمية الادارية

 مهام مديريات التنمية الادارية المحدثة في سورية الجديدة بموجب مرسوم مهام وزارة التنمية الادارية عبد الرحمن تيشوري وضع خطط تفصيلية للتطوير الإداري وتنمية الادارة السورية في كل الوزارات والمحافظات والجهات العامة • وضع برنامج عمل وتصور مر ... التفاصيل
المزيد
نشاطات توعوية منوعة ضمن حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي بالقامشلي

نشاطات توعوية منوعة ضمن حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي بالقامشلي

نظمة جمعية شام الخير الخيرية بصالة فندق الميرلاند بمدينة القامشلي اليوم نشاطات توعوية منوعة بحضور عدد كبير من النساء والفتيات وذلك ضمن فعاليات الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي التي انطلقت بداية الشهر الحالي . وتضمنت النشاطات المقامة عرض فيل ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS