أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
سورية الحدث

سورية الحدث 

يبدو وضع النظافة مزرياً، نوعاً ما، في مدينة جرمانا، فأكوام القمامة في المدينة تنتشر عند كل زاوية ومفرق وبجانب كل حاوية وحولها لتمتد أحياناً عدة أمتار في كل اتجاه.

قاطنو المدينة اشتكوا تكرار هذه الظاهرة كل فترة، وامتدادها لعدة أيام، مما يؤدي إلى انبعاث الروائح الكريهة، إضافة إلى انتشار مختلف أنواع الحشرات، الأمر الذي يهدد القاطنين بمختلف أنواع الأوبئة والأمراض الجلدية مع قدوم فصل الصيف.

في حين لم ينف رئيس بلدية جرمانا خلدون عفوف ذلك الواقع، مؤكداً أن تفاقم الوضع يعود لأعطال مختلفة أصابت الضواغط السبعة التي تملكها البلدية «فأربعة منها تعطّل الصندوق الخلفي للضاغطة»، موضحاً أن السبب يعود لتحميل هذه الضواغط حملاً زائداً، موضحاً أن العمل جارٍ على إصلاح الآليات «لكن بالرغم من ذلك فإن هذه الآليات سوف تتعطل خلال عشرة أيام، ذلك أن الآليات قديمة وحجم العمل هائل».

وأكد عفوف أن العمل على ترحيل القمامة كان يتم خلال الأسبوع الماضي بقلاب واحد وتركس فقط، موضحاً أن السبب الأساسي في المشكلة هو القطاع الشرقي من المدينة والممتد من خلف مبنى البلدية، وصولاً إلى كشكول، مبيناً أن هذه المنطقة تحتوي بحدودها الدنيا على أربعين حاوية قمامة، «وحتى الآن لم تستطع البلدية الاتفاق مع متعهد، فالقطاع الخاص يتهيب الاقتراب من هذه المنطقة، لأنه يعتبر نفسه خاسراً». ويبين عفوف أن القطاع الخاص يطالب بتحديد عدد الحاويات بأربعين حاوية على حين أن «ما وضع من قمامة بجانب الحاويات يعادل ما هو داخل الحاوية».

ووفقاً لرئيس البلدية فإن إجمالي ما يتم تحميله يوميا من قمامة في مدينة جرمانا يصل إلى ألف طن، مبيناً أن السبب في ذلك عدد السكان الذي قد يصل إلى المليوني نسمة، موضحاً أن المدينة مقسمة إلى ثلاثة قطاعات، قطاع تشرف عليه البلدية، وقطاع آخر تم تلزيمه للقطاع الخاص، أما القطاع الثالث فمنذ شهرين تقوم البلدية بنقل قمامته في ظل عدم وجود متقدمين من القطاع الخاص، موضحا انه تم تشكيل لجنه لمعرفة أسباب عدم تقدم متعهدين لهذا القطاع وخلصت اللجنة إلى أن المتعهد يخرج خاسرا لذلك لا يوجد متقدمون.

ورأى عفوف أن المتعهد محقّ لان التعاقد يتم على أربعين حاوية في حين أن ما يتم نقله من قمامة في القطاع الشرقي يصل إلى 250 حاوية.

الوطن

شبكة سورية الحدث

0 1 0
213
2018-05-07 9:27 AM
في جرمانا..المواطنون يشتكون سوء الخدمات وأكوام القمامة ..رئيس البلدية آليات البلدية معطلة !
حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

خاص - سورية الحدث علمت "سورية الحدث " من مصادر بأن السيد الرئيس بشار الأسد سيقود " حركة تصحيحة "لسوريا الجديدة والمتجددة بكافة الصعد والمجالات .وأضاف المصدر " لسورية الحدث " بأن ساعات الصباح ستحمل معها "المفاجآت" من انتصارات للجيش العربي السوري ... التفاصيل
المزيد
المجلس الاعلى للتشاركية يعتمد الدليل الاسترشادي والدليل التنظيمي للمشاريع

المجلس الاعلى للتشاركية يعتمد الدليل الاسترشادي والدليل التنظيمي للمشاريع

حدد المجلس الاعلى للتشاركية مجموعة من المشاريع في مجالات البنية التحتية للنقل الجوي والبري وهي صالة ركاب في مطار دمشق الدولي وطريق شرق – غرب وفي مجال الصناعة معمل للإسمنت والاستثمار في البازلت وفي مجال الكهرباء الاستثمار في الطاقات المتجددة وخاصة الط ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS