أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

فيروس جديد على شكل رسائل نصية يضرب تطبيق واتساب ويتسبب بانهيار نظام تشغيل الهاتف المحمول. هل يقتصر ضرره على أجهزة تعمل بنظام تشغيل بعينه؟ وكيف يمكن تجنب الوقوع في شركه؟

ينتشر على تطبيق واتساب في هذه الأيام فيروس على شكل رسائل متسلسلة يؤدي الضغط عليها إلى شل تطبيق واتساب وأجهزة الهاتف الجوالة. وينتشر الفيروس عن طريق فيديو يحمل اسمMartinelli .

وقد انتشرت ملايين من تلك "الرسائل الفيروسية" في بريطانيا وإسبانيا وإيطاليا. وقد جرى ترجمة الرسائل إلى الألمانية مما تسبب بقلق المستخدمين الألمان. وحسب بعض منتديات المتخصصة ضرب الفيروس الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، غير أن الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل iOS الخاص بأجهزة أبل لم تنج من شر الفيروس.

وتحوي الرسالة النصية عبارات مثل: "إنه لشيء مثير!" مع رموز ووجوه تعبيرية ضاحكة. وتحت الرسالة نقطة سوداء يُطلب النقر عليها. وحسب بعض المواقع فإن النقر على النقطة السوداء هو ما يؤدي إلى الضرر، بينما قالت مواقع أخرى أن النقر على تلك النقطة ليس هو السبب الأساسي، بل النقر على الرسالة نفسها التي تحوي رموز تحكم يونيكود Unicode Control Characters والتي يصل عددها إلى حوالي 2000. وتلك الرموز هي من تؤدي إلى شل نظام التشغيل.


مهما يكن من الأمر، كل ما عليك فعله هو تجاهل الرسالة وحذفها. الخبر السار هو أن تلقي الرسالة لا يعني أن الفيروس قد ضرب الواتساب أو نظام التشغيل في جهازك.


شبكة سورية الحدث

0 1 0
69
2018-05-10 2:12 PM
إختراق حسابات واتساب والهواتف الذكية بهذ الطريقة ؟!
محافظة حمص تبدء بمنح البطاقة الذكية لتوزيع المحروقات للمواطنين

محافظة حمص تبدء بمنح البطاقة الذكية لتوزيع المحروقات للمواطنين

بدأت محافظة حمص بمنح البطاقة الذكية لتوزيع المحروقات للمواطنين والمركبات في المدينة وتم تحديد أربعة مراكز بالمدينة للحصول عليها.وأشار محمد شاهين عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية في المحافظة إلى أن المراكز الأربعة موزعة في الأمانة العامة بمب ... التفاصيل
المزيد
موقع رئاسة مجلس الوزراء التشاركية بحلة جديدة

موقع رئاسة مجلس الوزراء التشاركية بحلة جديدة

مع التقدم الكبير في مجال العمل الإلكتروني عبر شبكات التواصل بواسطة الشبكة العنكبوتية كان لابد من تطوير العمل باللمضمون والشكل لموقع مجلس الوزراء " التشاركية " http://www.pministry.gov.sy/ ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS