أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
سورية الحدث

حسم رئيس الوزراء المهندس عماد خميس الجدل حول قرار زيادة الرواتب الذي تحدثت عنه وسائل الإعلام مؤخراً، مؤكدة العمل عليه. إذ أكد خميس هو الآخر وجوده، لكنه قال إن الأولوية في الزيادة سوف تكون للجيش مشيراً إلى أنه في الأيام القادمة القليلة سوف تظهر نتائج هذه الزيادة.

ولم يوضح خميس كيف سيتم رفع الرواتب للجيش فقط، بينما قانون العاملين الأساسي موحد للجميع، بمعنى أي زيادة على الرواتب لا يمكن أن تخص فئة دون غيرها، بل لا بد أن تشمل جميع العاملين في الدولة. وفي هذا الأمر أشار مراقبون إلى أن الحكومة تنوي تقديم حوافز مالية للجيش لا تخضع لقانون الرواتب والدرجات.

واستباقاً للتساؤلات حول موارد تمويل هذه الزيادة، قال خميس إنه سيسعى لأن تكون من السيولة ومن الواردات وليس من التضخم، دون أن يقدم مزيداً من التوضيحات عن حجم هذه الواردات والسيولة المتوفرة منها، وفي هذا الشأن كذلك، أشار مراقبون، إلى أن تمويلها سيكون من الضرائب بالدرجة الأولى على اعتبار أن الواردات غير ثابتة، ولا يمكن الاعتماد عليها في زيادة الدخل.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
1467
2018-05-10 2:33 PM
رئيس الحكومة يحسم قرار زيادة الرواتب ؟
أزمة اقتصادية مصرفية في لبنان ..كيف ستعيد الحكومة أموال السوريين من المصارف اللبنانية؟

أزمة اقتصادية مصرفية في لبنان ..كيف ستعيد الحكومة أموال السوريين من المصارف اللبنانية؟

تزيد ودائع السوريين في لبنان على ضعف قيم ودائعهم في المصارف العاملة في سورية (6 مصارف عامة و14 مصرفاً خاصاً)، وذلك في حدّها الأدنى، بناء على تقديرات لمنظمة الأمم المتحدة وخبراء محليين ومصادر اقتصادية لبنانية وإحصائيات سورية رسمية.في التفصيل، تفيد بيا ... التفاصيل
المزيد
هلال: كل مسؤول أولاده خارج الوطن للتهرب من الخدمة الإلزامية أو الإحتياطية يجب أن يعفى من مهامه

هلال: كل مسؤول أولاده خارج الوطن للتهرب من الخدمة الإلزامية أو الإحتياطية يجب أن يعفى من مهامه

أكد الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الإشتراكي هلال هلال أن كل مسؤول أولاده خارج الوطن للتهرب من الخدمة الإلزامية أو الإحتياطية يجب أن يفصل فورا و يعفى من مهامه.وقال هلال، خلال مؤتمر بشعبة الخطوط الأمامية في القنيطرة، إن هناك من يجلس بالمؤتمرا ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS