أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email


سورية الحدث  

نظم بنك سورية الدولي الإسلامي جولة مصرفية للمتدربين ضمن فعاليات Economic DAYS 5 الذي أقامه فريق سند التنموي برعاية ذهبية من البنك. وهو برنامج موجه لطلاب كلية الاقتصاد في جامعة دمشق والجامعات الخاصة بهدف دمجهم مع الواقع العملي وتقريبهم من سوق العمل.

واطلع المتدربون خلال جولتهم يوم الخميس 10 أيار على آلية عمل عدد من الإدارات والأقسام في مبنى الإدارة العامة للبنك في مقره في منطقة يعفور (الموارد البشرية –الفروع –التمويل الشخصي –الخدمات الإلكترونية –العمليات المركزية).

وتأتي هذه الخطوة في إطار المسؤولية الاجتماعية للبنك تجاه أبناء المجتمع، وفي إطار الخطة الاستراتيجية لبنك سورية الدولي الإسلامي لتعزيز الجانب العملي لدى طلاب العلم وتقريبهم من سوق العمل قدر الإمكان.

كما إن هذه الأنشطة تُسهم على نحو كبير في توسيع مدارك الطلاب وزيادة دائرة معرفتهم وهي مهمة ومكملة للعملية التعليمية حيث تتيح للطلاب الوقوف مباشرة على آليات العمل في القطاع المصرفي.

ويعتبر بنك سورية الدولي الإسلامي أن الموارد البشرية تشكل حجر الزاوية لنمو أعمال أي مؤسسة، والمعيار الرئيس للحفاظ على مكانتها وإنجازاتها كون الموارد البشرية أصبحت شريكاً إستراتيجياً وعنصراً مهما من عناصر النجاح، والعمود الفقري لأي مشروع أو مؤسسة.

كما شارك البنك في هذه الفعالية إضافة إلى الرعاية الذهبية من خلال إحدى ورشات العمل التي استمرت على مدار أسبوع تضمنت مجموعة من الموضوعات المهمة المتعلقة بالمصارف الإسلامية وصيغ التمويل الإسلامي والعمليات المصرفية.

يذكر أن Economic Days 5 هو مشروع لتمكين الشباب السوري الجامعي وتزويده بالأدوات والمهارات اللازمة لدخول سوق العمل عن طريق مجموعة من ورشات العمل والمحاضرات التعريفية الإختصاصية والزيارات الميدانية لأهم المؤسسات والجهات الفاعلة.


معلومات عن البنك:

يذكر أن بنك سورية الدولي الإسلامي تأسس برأسمال قدره(5) مليارات ليرة سورية وقام برفعه ليصل إلى نحو 9.5 مليارات ليرة وبدأ تقديم أعماله المصرفية في الربع الثالث من عام 2007.

ويبلغ عدد فروعه ومكاتبه 25 فرعاً ومكتباً منتشره في مختلف المناطق السورية، ووصل عدد عملاء البنك إلى أكثر من 215 ألف متعامل حتى نهاية العام 2017 ويعد البنك من أكبر البنوك السورية الخاصة من حيث عدد المساهمين حيث بلغ عددهم حوالى 13 ألف مساهم، ومن أهم غايات البنك توفير وتقديم الخدمات المصرفية وفق أحكام الشريعة الإسلامية وممارسة أعمال التمويل والاستثمار القائمة على غير أساس الفائدة في جميع صورها وأشكالها، والمساهمة في عملية التنمية الاقتصادية في سورية من خلال قيام البنك بالمساهمة في عملية التمويل والاستثمار اللازمة لتلبية احتياجات المشاريع الإنمائية المختلفة بما ينسجم وأحكام الشريعة الإسلامية، إضافة إلى تحقيق نمو دائم ومتصاعد في الربحية وفي معدلات العائد على حقوق المساهمين، وحصل بنك سورية الدولي الإسلامي في العام 2017 على جائزة الريادة في التطور والنمو في سورية من اتحاد المصارف العربية، كما حصل على جائزة "أفضل مزود للخدمات المصرفية الإسلامية في سورية للعام 2017" من مجلة Acquisition International Magazine التابعة لمجموعة Global Media العالمية.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
221
2018-05-10 5:53 PM
  بنك سورية الدولي الإسلامي ينظم جولة مصرفية للمتدربين
ما قصة... زيادة الرواتب وارتفاع أسعار المحروقات والغاز؟

ما قصة... زيادة الرواتب وارتفاع أسعار المحروقات والغاز؟

بعد نشر عدد من أعضاء مجلس الشعب  مداخلاتهم  في مطالبة الحكومة بإيجاد حلول فورية تحد من معاناة المواطنين وتسهم في تعزيز صمودهم موجهين انتقادات لأداء الحكومة ومؤسساتها فيما يتعلق بالواقع الخدمي والمعيشي ولاسيما واقع الكهرباء ومياه الشرب.نقل ا ... التفاصيل
المزيد
حاكم المركزي يكتب : استقرار الليرة وتحسن مستويات الانتاج والمعيشة

حاكم المركزي يكتب : استقرار الليرة وتحسن مستويات الانتاج والمعيشة

بفضل اقتراحاتكم القيمة والموضوعية وبتعاونكم معنا يستمر استقرار الليرة وتحسن مستويات الانتاج والمعيشة رغم كل الصعابقال حاكم مصرف سورية المركزي أن استقرار سعر الصرف بجوار القيمة المحددة من قبل المصرف المركزي 434-438 يتزايد مع تأكد السوريين والمغتربين م ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS