أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
مساحة إعلانية
سورية الحدث


  ناقش أعضاء مجلس الشعب في جلسته الرابعة من الدورة العادية السابعة للدور التشريعي الثاني المنعقدة برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس أداء وزارة الدولة لشؤون المصالحة الوطنية والقضايا المتصلة بعملها.

وفي مداخلاتهم أكد أعضاء المجلس أهمية معالجة ملف المختطفين والمفقودين بالكامل مطالبين بتحديد معايير عمل وزارة الدولة لشؤون المصالحة الوطنية في ظل الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري في القضاء على الإرهاب والتي أفسحت المجال لتوسيع عملية المصالحات المحلية.

وفي معرض رده على مداخلات أعضاء المجلس أوضح وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية الدكتور علي حيدر أن مشروع المصالحات المحلية له آليات عمل واضحة.

ولفت الوزير حيدر إلى أن “الوزارة وثقت من قبل الأهالي أكثر من خمسة آلاف حالة خطف في دمشق وريفها في الوقت الذي لم نتوصل إلى معرفة العدد الحقيقي للمختطفين الموجودين عند الارهابيين داخل دوما” مبينا أن “قسما من المختطفين استشهد حيث كانت تصل أخبار عن استشهادهم وتم الإعلان عن مقبرة جماعية واحدة بلغ عدد ضحاياها 122 مختطفا والقسم الأكبر منهم أي أكثر من 90 مختطفا تاريخ وفاتهم يعود إلى أقل من أسبوع من خروج الإرهابيين من دوما أي قبل نحو ثلاثة أيام من ذلك استشهدوا أي أنه تمت تصفيتهم عمدا”.

ولفت الوزير حيدر إلى “إمكانية حصول عمليات تهريب لجزء من المختطفين قبل إتمام الجيش العربي السوري تطويق ريف دمشق وهذا من السيناريوهات المطروحة التي يجب البحث عن مدى صحتها” مؤكدا أن الدول المعتدية على سورية تتعامل مع ملف المختطفين “وليس المجموعات الارهابية فقط” كملف ضغط على الدولة السورية وكانت هذه الدول هي التي تؤخر دائما التعامل مع هذا الملف.

وأكد الوزير حيدر أن ملف المختطفين يجب التعامل معه بهدوء ومعالجته والبحث عن مصير المفقودين حتى آخر مختطف أو مفقود موثق موضحا أن هناك مختطفين في شمال سورية كما أنه تم إخراج عدد من المختطفين باتجاه تركيا والأردن.

وأشار الوزير حيدر إلى أنه لا تتم تسوية أوضاع أي سوري وهو في الخارج بل يتوجب عليه الحضور إلى سورية لتسوية وضعه موضحا أن هناك مواطنين عادوا إلى سورية دون أن يتم توقيفهم وذلك بعد مراسلة الوزارة وتقديم معلومات شخصية عنهم حيث تمت دراسة أوضاعهم.

ورفعت الجلسة إلى الساعة الـ 12 من ظهر يوم الأحد الموافق 20 من الشهر الجاري.

حضر الجلسة وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب عبد الله عبد الله.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
1302
2018-05-10 8:51 PM
الوزير حيدر أمام مجلس الشعب: يجب التعامل مع ملف المختطفين بهدوء لمعرفة مصيرهم
بزيادة /695/ مليار ...مجلس الوزراء يعتمد الموازنة العامة لعام 2019 بـ /3882/ مليار ليرة سورية

بزيادة /695/ مليار ...مجلس الوزراء يعتمد الموازنة العامة لعام 2019 بـ /3882/ مليار ليرة سورية

استحوذ مشروع الموازنة العامة للدولة للعام 2019 على مجمل مناقشات مجلس الوزراء اليوم وذلك بعد موافقة المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي على صيغته الأولية ورصد اعتمادات الوزارات الجارية والاستثمارية للعام القادم.واعتمد مجلس الوزراء في جلسته الأس ... التفاصيل
المزيد
حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

خاص - سورية الحدث علمت "سورية الحدث " من مصادر بأن السيد الرئيس بشار الأسد سيقود " حركة تصحيحة "لسوريا الجديدة والمتجددة بكافة الصعد والمجالات .وأضاف المصدر " لسورية الحدث " بأن ساعات الصباح ستحمل معها "المفاجآت" من انتصارات للجيش العربي السوري ... التفاصيل
المزيد
اطلاق ملتقى مدراء التسويق للنهوض بواقع التسويق الخدمي

اطلاق ملتقى مدراء التسويق للنهوض بواقع التسويق الخدمي

 خاص   ناقش المشاركون اليوم في ملتقى مدراء التسويق الذي اطلقته الجمعية السورية للتسويق مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ضرورة الارتقاء بمستوى التسويق قي سورية بما يتناسب والمرحلة القادمة في إعادة الإعمار واستراتيجات العمل والتسوي ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS