أخرالأخبار
سورية الحدث

توقع الأكاديمي المصري المتخصص في الشؤون الإسرائيلية، الدكتور محمد علي، أن ترد إسرائيل من جديد على الهجمات الصاروخية التي وقعت في الساعات الأولى من اليوم، باستهداف معسكرات إيرانية في سوريا.


وقال الدكتور محمد علي، اليوم الخميس 10 مايو/ أيار، إن “إسرائيل لديها يقين أن الهجمات الصاروخية التي وقعت على مواقعها في الجولان، مصدرها القواعد الإيرانية في سوريا، لذلك فهي ستواصل معركتها مع إيران هناك، وتعيد ضرب أهدافها”.


وأوضح الباحث المتخصص في الشؤون الإسرائيلية، أن الرد الإسرائيلي قد يكون قريبا جدا، ولكن إسرائيل ستحاول أن تحشد دعما وتأييدا دوليا أولا، من خلال الأمم المتحدة، وسيكون للولايات المتحدة الأمريكية دور كبير في هذا الحشد، تمهيدا لرد قوي يكون تحت غطاء تأييد دولي.


ولفت إلى أن “الفترة المقبلة ستشهد كثيرا من المناوشات بين الجيش العربي السوري وإسرائيل، وستكون كل الأطراف الفاعلة شريكة فيه، وأقصد بذلك إيران بالطبع، وهذه المناوشات ستتطور في أكثر من مرة إلى أن تأخذ شكل المعارك، وخسائرها لن تكون قليلة، لحين وضع حد لها بالطرق الدبلوماسية”.


وأشار الأكاديمي المصري إلى الاتهام الذي وجهته إسرائيل إلى قائد فيلق القدس، في قوات الحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني، بأنه دبّر وقاد الهجوم الصاروخي صباح اليوم الخميس، 10 مايو/أيار، على قواعد الجيش الإسرائيلي في هضبة الجولان، مؤكدا أن هذا الاتهام سيكون ذريعة المعارك القادمة.



وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ​أفيخاي أدرعي قال في تصريحات صحفية إن “قاسم سليماني هو من أمر بتنفيذ الهجوم الصاروخي وقاده ولم يحقق غرضه”، وذلك وفقا لوكالة “رويترز”.


وأعلن أدرعي أن فيلق القدس أطلق 20 صاروخا في اتجاه المواقع الأمامية في هضبة الجولان، واصفا ذلك بأنه عدوان إيراني خطير. وأفاد بأنه تم اعتراض بعض الصواريخ التي أطلقت من داخل الأراضي السورية، مشيراً إلى عدم وقوع إصابات بشرية أو أضرار مادية.


وقصف الجيش السوري مواقع للجيش الإسرائيلي في مرتفعات الجولان، فجر اليوم، فيما قال مصدر ميداني لـ”سبوتنيك”، إن دبابات إسرائيلية أطلقت نيرانها باتجاه أطراف مدينة البعث وعدد من النقاط التابعة للجيش السوري ببلدة حضر جنوب غرب سوريا.


شبكة سورية الحدث

0 1 0
1944
2018-05-10 9:22 PM
الحرب القادمة … قادمة!
برئاسة خميس اجتماع اللجنة التنسيقية للبرنامج التنموي "لسورية ما بعد الحرب"

برئاسة خميس اجتماع اللجنة التنسيقية للبرنامج التنموي "لسورية ما بعد الحرب"

مع مجريات الحرب اليومية على الإرهاب التي يخط ملامح انتصاراتها الجيش العربي السوري الباسل ، ومع تفاصيل العمل اليومي الموجه لتلبية الاحتياجات الأساسية للمواطن السوري ، ترسم الدولة السورية بمنهجية واضحة "مستقبل سورية ما بعد الحرب " الذي يرتكز أساسا على ... التفاصيل
المزيد
شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

أعلنت المديرية العامة للأمن اللبناني في بيان أصدرته عن وضع معايير جديدة تنظم عملية الدخول السريع للسوريين إلى لبنان والإقامة فيه.وفقاً لبيان المديرية فإن “المواطن السوري الراغب بالدخول سريعاً للأراضي اللبنانية يجب أن تتوفر فيه الشروط التالية: ”1- يجب ... التفاصيل
المزيد
مدير الهيئة العامة  لمشفى الباسل ينفي التسمم بـ المتة

مدير الهيئة العامة لمشفى الباسل ينفي التسمم بـ المتة

نفى مدير الهيئة العامة  لمشفى الباسل الدكتور”اسكندر عمار وجود أي حالة تسمم بمادة المتة إلى المشفى، وأن كوادر المشفى منشغلة منذ يوم انطلاق الشائعة بالرد على هواتف المستفسرين عن الحالات التي لاأسماء لها حتى على مواقع التواصل التي عممت الخبر.وكانت ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS