أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

عممت رئاسة مجلس الوزراء على كافة الجهات العامة الإسراع بسحب البضائع العائدة لها من مرفأي طرطوس واللاذقية تجنباً لتحمل أعباء إضافية نتيجة التأخر بسحبها.

ويأتي تعميم رئاسة الوزراء بهذا الخصوص نظراً لاعتبارات عدة؛ أولها أن بقاء البضائع المستوردة من قبل الجهات العامة أو لصالحها في المرافئ فترات طويلة مما أدى إلى إعاقة العمل المرفئي من جهة، وتراكم بدلات مرفئية (خزن) على الجهات العامة صاحبة هذه البضاعة من جهة أخرى.

وثاني هذه الاعتبارات أن كلاً من الشركة العامة لمرفأ اللاذقية والشركة العامة لمرفأ طرطوس، تقومان باستيفاء البدلات المرفئية لقاء الأعباء والأجور والنفقات التي تتحملها الشركتان لقاء الخدمات المقدمة.

وأشار التعميم إلى أن الإعفاءات من بدلات الخزن التي تطلبها الجهات العامة تؤدي إلى انخفاض إيرادات الشركتين وتحمّلهما مصاريف كبيرة لقاء الخدمات الفعلية المقدمة كونها ليست ضرائب أو رسوماً، وبالتالي انخفاض الريعية الاقتصادية للشركتين أعلاه.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
357
2018-05-12 8:25 AM
رئاسة مجلس الوزراء تعمم على الجهات العامة الإسراع بسحب بضائعها من مرفأي طرطوس واللاذقية
ما قصة... زيادة الرواتب وارتفاع أسعار المحروقات والغاز؟

ما قصة... زيادة الرواتب وارتفاع أسعار المحروقات والغاز؟

بعد نشر عدد من أعضاء مجلس الشعب  مداخلاتهم  في مطالبة الحكومة بإيجاد حلول فورية تحد من معاناة المواطنين وتسهم في تعزيز صمودهم موجهين انتقادات لأداء الحكومة ومؤسساتها فيما يتعلق بالواقع الخدمي والمعيشي ولاسيما واقع الكهرباء ومياه الشرب.نقل ا ... التفاصيل
المزيد
حاكم المركزي يكتب : استقرار الليرة وتحسن مستويات الانتاج والمعيشة

حاكم المركزي يكتب : استقرار الليرة وتحسن مستويات الانتاج والمعيشة

بفضل اقتراحاتكم القيمة والموضوعية وبتعاونكم معنا يستمر استقرار الليرة وتحسن مستويات الانتاج والمعيشة رغم كل الصعابقال حاكم مصرف سورية المركزي أن استقرار سعر الصرف بجوار القيمة المحددة من قبل المصرف المركزي 434-438 يتزايد مع تأكد السوريين والمغتربين م ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS