أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

 أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا أن حوالي 8.5 ألف شخص من المسلحين وأفراد عائلاتهم غادروا مخيم اليرموك جنوبي دمشق في الفترة من 3 إلى 10 مايو الجاري.


وقال رئيس مركز المصالحة الروسية اللواء يوري يفتوشينكو: "في الفترة من 3 إلى 10 مايو غادر 3283 مسلحا و5184 من أفراد عائلاتهم من بلدات يلدا وببيلا وسيدي مقداد وبيت سحم"، مضيفا أن المسلحين المتبقين هناك يعتزمون الاستفادة من العفو الذي أعلنته السلطات السورية وتسوية أوضاعهم والعودة للحياة السلمية.


وذكر المركز أن 207 نازحين عادوا إلى منازلهم في محافظة حمص خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، و134 نازحا إلى منازلهم في الغوطة الشرقية، كما نقل 210 أشخاص من تل رفعت إلى منبج في محافظة حلب.


وفي السياق تم إخراج 70 حافلة تقل الدفعة الثالثة من المسلحين غير الراغبين بالتسوية وعائلاتهم من ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي إلى شمال سورية.


في وقت تواصل قوات الجيش السوري استهداف مواقع وتحصينات المسلحين في الجزء الشمالي من حي الحجر الأسود انطلاقا من عدة محاور موقعة المزيد من الخسائر في صفوفهم. 


وتنفذ قوات الجيش السوري منذ عدة أيام عملية عسكرية لإنهاء الوجود المسلح من جنوب دمشق تمكنت خلالها من السيطرة على أحياء الماذنية والقدم والعسالي والجورة وتقطيع أوصال التنظيمات المسلحة وخطوط امدادهم وتحرير معظم حي الحجر الأسود وقطع تواصلهم من شمال الحي باتجاه مخيم اليرموك  وذلك بالتوازي مع انتهاء عملية إخراج المسلحين غير الراغبين بالتسوية من بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم إلى شمال سورية.

وكالات

شبكة سورية الحدث

0 1 0
144
2018-05-12 7:58 PM
الحجر الأسود على صفيح ساخن وفي حمص خروج المسلحين مستمر
القيادة العامة للجيش تعلن دمشق وريفها مناطق آمنة بعد تحرير الحجر الأسود

القيادة العامة للجيش تعلن دمشق وريفها مناطق آمنة بعد تحرير الحجر الأسود

أعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة دمشق وما حولها وريفها وبلداته مناطق آمنة بعد تطهير منطقة الحجر الأسود ومخيم اليرموك من الإرهاب بشكل كامل. وقالت القيادة العامة للجيش في بيان تلقت سانا نسخة منه: “أنجزت وحدات من قواتنا المسلحة والقوات الرد ... التفاصيل
المزيد
بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

خاص - الحدث بامر من القائد العام للجيش والقوات المسلحة السيد الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط..وفق أمر اداري حصلت" سورية الحدث "على نسخة منه يوقف سوق كافة صف الضباط والافراد الاحتياطيين المدعوين لدعوة أحتياطية بموجب امر الاستدعاء رقم/502/2016 ال ... التفاصيل
المزيد
حاكم المركزي يكتب : استقرار الليرة وتحسن مستويات الانتاج والمعيشة

حاكم المركزي يكتب : استقرار الليرة وتحسن مستويات الانتاج والمعيشة

بفضل اقتراحاتكم القيمة والموضوعية وبتعاونكم معنا يستمر استقرار الليرة وتحسن مستويات الانتاج والمعيشة رغم كل الصعابقال حاكم مصرف سورية المركزي أن استقرار سعر الصرف بجوار القيمة المحددة من قبل المصرف المركزي 434-438 يتزايد مع تأكد السوريين والمغتربين م ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS