أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
مساحة إعلانية
سورية الحدث

سورية الحدث 

قرر مجلس الوزراء تشكيل لجان مختصة لإحصاء كافة الاضرار التي تعرضت لها المحاصيل الزراعية بما فيها الخضار والفواكه والتبغ جراء الأحوال الجوية السائدة خلال هذه الفترة ووضع آلية مناسبة للتعويض على المزارعين  وتقديم كافة أنواع الدعم لهم  للاستمرار بنشاطاتهم الزراعية .

ووافق المجلس في جلسته اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس المجلس على تعيين نسبة /10/ بالمائة من خريجي كل قسم في المعاهد التقانية الحكومية الخاضعة لإشراف المجلس الأعلى للتعليم التقاني على أن يتم تقييم التجربة لاحقاً .

وطلب مجلس الوزراء من وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك الاستمرار بتطوير عمل المؤسسة السورية للتجارة لتكون قوة تدخل اقتصادي ايجابي بموضوع تسويق المحاصيل الزراعية وتلبية احتياجات المواطنين من كافة المواد لتصل الى مرتبة "رضا المواطن"  وذلك بعد أن قدم وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبدالله الغربي عرضا حول واقع عمل "المؤسسة السورية للتجارة" وتقييم أدائها بعد الدمج والرؤية التطويرية للارتقاء بعملها.

وناقش المجلس مشروع قانون بمعالجة أوضاع المقاسم المباعة للأشخاص الطبيعيين والاعتباريين من القطاعين العام والخاص ووافق على رفعه الى الجهات المعنية لاستكمال أسباب صدوره .

ووافق مجلس الوزراء على تعديل توزيع الاقتطاعات التي يتم حسمها من قيمة الأقطان لصالح بعض الجهات العامة إلى نسب مئوية  وذلك بهدف تحقيق العدالة والتوازن في توزيع الاقتطاعات على الجهات المستفيدة ، وتوفير الموارد المطلوبة لدعم زراعة هذه المادة .

شبكة سورية الحدث

0 1 0
476
2018-05-13 3:00 PM
لجان مختصة لإحصاء كافة الاضرار التي تعرضت لها المحاصيل الزراعية
حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

خاص - سورية الحدث علمت "سورية الحدث " من مصادر بأن السيد الرئيس بشار الأسد سيقود " حركة تصحيحة "لسوريا الجديدة والمتجددة بكافة الصعد والمجالات .وأضاف المصدر " لسورية الحدث " بأن ساعات الصباح ستحمل معها "المفاجآت" من انتصارات للجيش العربي السوري ... التفاصيل
المزيد
مجلس الشعب الدور التشريعي الثاني  موضوع المستنفذين قيد الدراسة في وزارة التعليم العالي

مجلس الشعب الدور التشريعي الثاني موضوع المستنفذين قيد الدراسة في وزارة التعليم العالي

المهندس خميس في رده على مداخلات بعض أعضاء مجلس الشعب المتعلقة بالترفع الإداري والدورة التكميلية والدورة الاستثنائية لطلاب الجامعات : " ظروف الحرب الصعبة لا تعفينا من مسؤوليتنا كحكومة للارتقاء بواقعنا إلى مستوى أفضل وهو ما ينطبق على تطوير قطاع التعليم ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS