أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

سورية الحدث 

تأهيل 78 مدرسة مع نهاية هذا العام في الغوطة الشرقية ، وتأمين الإنارة للمؤسسات الحكومية في المناطق التي تم تحريرها مؤخرا .

بدأ مجلس محافظة ريف دمشق أعمال دورته العادية الخامسة لهذا العام بجلسة ترأسها صالح بكرو رئيس المجلس وتم في الجلسة مناقشة عدد من المواضيع الخدمية والمعيشية للمواطنين وخاصة الذين تم تهجيرهم قسريا من قبل الارهابيين في الغوطة الشرقية ، و بين رئيس المجلس أنه تم تجهيز 26 مدرسة وضعت في العمل حاليا في الغوطة الشرقية مع الكادر التعليمي لها و تتابع المحافظة تجهيز و صيانة المدارس حيث يتوقع أن يصل عدد هذه المدارس إلى 78 مدرسة مع نهاية هذا العام و بداية العام القادم . وأوضح رئيس المجلس أن شركة الكهرباء تقوم بتجهيز الخط الواصل من المليحة باتجاه جسرين كفربطنا سقبا عين ترما حيث تم تأمين الإنارة للمقرات الحكومية و الوحدات الشرطية الموجودة . وتتابع الشركة الدراسة التجهيزات اللازمة لتأمين الخدمات الكهربائية لمدن لدوما وحرستا و عربين . أما بالنسبة للمياه فقد قامت مؤسسة المياه بإعداد الدراسات لصيانة شبكات المياه إضافة لتأمين خزانات بلاستيكية سعة 5 متر مكعب و تعبئتها بالصهاريج لتأمين مياه الشرب للمواطنين حيث تم تأمين 80 خزان لدوما وحرستا و 30 خزان لعربين و زملكا و 25 خزان وزعت على أماكن تواجد المواطنين ضمن الغوطة . كذلك تم تشغيل 5 أفران لتأمين الخبز اللازم للمواطنين المتواجدين في سقبا وكفربطنا و عين ترما و حمورية . وتسعى الجهات المختصة لتجهيز آفران القطاع العام في حرستا وعربين . ولفت بكرو بأن مديرية الخدمات الفنية تقوم بمساعدة الوحدات الإدارية من أجل ترحيل الأنقاض و تجهيز العقود اللازمة لتكليف شركات القطاع العام بالمتابعة و إنجاز المطلوب . وطالب بعض الأعضاء بضرورة الإسراع بفتح الطرقات و خاصة المحاور الأساسية الداخلة للغوطة و دوما إضافة للإسراع بعودة الأهالي ،و بين بكرو أن كافة الخدمات الحكومية متوفرة في بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم .

حضر الجلسة راتب عدس نائب رئيس المكتب التنفيذي وأمين عام المحافظة أحمد عبدالله ، ورئيس المجالس المحلية المهندس موسى معلولي و أعضاء المكتب التنفيذي .

شبكة سورية الحدث

0 1 0
1022
2018-05-13 9:59 PM
مجلس محافظة ريف دمشق يبدأ أعمال دورته العادية الثالثة لعام 2018
حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

خاص - سورية الحدث علمت "سورية الحدث " من مصادر بأن السيد الرئيس بشار الأسد سيقود " حركة تصحيحة "لسوريا الجديدة والمتجددة بكافة الصعد والمجالات .وأضاف المصدر " لسورية الحدث " بأن ساعات الصباح ستحمل معها "المفاجآت" من انتصارات للجيش العربي السوري ... التفاصيل
المزيد
حاكم المركزي يكتب : استقرار الليرة وتحسن مستويات الانتاج والمعيشة

حاكم المركزي يكتب : استقرار الليرة وتحسن مستويات الانتاج والمعيشة

بفضل اقتراحاتكم القيمة والموضوعية وبتعاونكم معنا يستمر استقرار الليرة وتحسن مستويات الانتاج والمعيشة رغم كل الصعابقال حاكم مصرف سورية المركزي أن استقرار سعر الصرف بجوار القيمة المحددة من قبل المصرف المركزي 434-438 يتزايد مع تأكد السوريين والمغتربين م ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS