أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email



     عقد مجلس محافظة دمشق صباح الثلاثاء 15/5/2018 جلسته الثالثة لدورته العادية الثالثة في مبنى المحافظة برئاسة المهندس عادل العلبي رئيس مجلس وحضور أعضاء مجلس المحافظة ومدراء الدوائر والمديريات المعنية.

   بدايةً وجه المهندس العلبي بتشكيل لجنة لدراسة واقع سيارات الأجرة وذلك من خلال تقديم المقترحات اللازمة لإلزام السائقين بتشغيل العداد والتعرفة وتشجيع المواطن على تقديم الشكوى في حال وجود مخالفة ، ومن ثم تمت مناقشة جدول الأعمال المتضمن تقرير المكتب التنفيذي المتعلق بالإحصاء والأملاك الخاصة والبرامج والتخطيط والموازنة مع ما يتعلق بها من تقرير لجنة التخطيط والبرامج والشؤون المالية والنقل والمواصلات والكهرباء والزراعة والري والثروة المعدنية . 

تتالت مداخلات أعضاء المجلس المتضمنة ضبط الشبكات المشغلة للتسول ومعالجة هذه الظاهرة ولاسيما للأطفال ومتابعة وضع البسطات ولاسيما خلف جامع زيد بن ثابت ومعالجة الازدحام ونقص الموظفين في شعبة الأحوال المدنية بالشاغور إضافة لمعالجة التعديات على الحدائق العامة ولاسيما خلف شام سنتر ووقوف السيارات على الطريق الرئيسي في كفرسوسة ولاسيما بين موقفي الساحة والجوزة مما يسبب ازدحاماً شديداً وتخصيص حي الورود بعدد من الباصات الجديدة كذلك مشروع دمر وإلزام سرافيس حي تشرين وبرزة الميدان وكفرسوسة بالوصول إلى نهاية الخط وتخديم كفرسوسة بخط باص جديد يمتد من دوار الجوزة شام سنتر شارع بيروت وإلزام السيارات بالتقيد بالدخول والخروج في كازية الأزبكية ومعالجة وقوف الرتل الثاني أمام مول شام سنتر والاسراع في انجاز غرفة جباية كهرباء العرين وتركيب خزان كهرباء في حي الحرية وتنظيم الكابلات في حي تشرين وإصلاح مؤقت للإنارة العامة في حي الحرية وإحداث فرن آلي غرب الميدان بدل سوق الخضار المغلق وانارة شارع فارس الخوري وتعزيل خط الصرف الصحي بدمشق القديمة ومعالجة الريكارات المسدودة في بستان الدور وتوجيه الدوائر المالية بإعطاء براءة ذمة للعقارات في المناطق المتضررة والمحررة حديثاً . 

    إجابات المدراء جاءت كل حسب اختصاصه حيث أكد المحامي فيصل سرور عضو المكتب التنفيذي لشؤون التخطيط والإحصاء والبرامج والموازنة أنه منذ بداية العام الحالي ولنهاية الشهر الرابع تم تنظيم حوالي /1040/  مخالفة للسيارات الأجرة بسبب عدم الالتزام بالعداد وتم إحالة المخالفين للقضاء أصولاً كما تم تنظيم 70 مخالفة تموينية لسيارات الأجرة لعدم التزامهم بالتعرفة وتنظيم 1700 مخالفة لعدم الاعلان عن التسعيرة كما أشار إلى أنه تم تخصيص 400 مليون ليرة سورية لإنارة طريق القابون حرستا والمجمع الصناعي بالقدم وكتلة التريكو بالزبلطاني .

  وأكد العقيد موفق قصروني أن قسم شرطة المحافظة يقوم بجولات دورية على كافة الأسواق ولاسيما بالميدان حيث تم تنظيم مئات المخالفات وقسم كبير منها تم إغلاق محلاتهم كما تم فرض الغرامة المالية للإشغالات أمام المحلات .

  بدوره بين المهندس سامر حداد مدير شركة النقل الداخلي أن محافظة دمشق أبرمت مع احدى شركات القطاع الخاص عقداً يقضي بتخديم خط الزاهرة بأربعين باص مؤكداً أن الشركة مستعدة لتخديم أي خط مقترح أصولاً ومحدد فيه خط السير 

ومن جهته أكد السيد عمار كلعو عضو المكتب التنفيذي لشؤون الصحة والشؤون الاجتماعية والدفاع المدني أنه تم تعميم البدل  النقدي للخدمات التي يقدمها المخاتير على كافة المخاتير وكل مختار لا يلتزم بها تفرض بحقه العقوبات اللازمة أصولاً . 

من جهته بين المهندس زياد سعدة مدير الإنارة والكهرباء أنه ونتيجة للضرر الحاصل في شارع فارس الخوري بفعل الارهاب فإن الشارع بحاجة إلى إعادة تأهيل. 

من جهته بين حسن حامد معاون مدير مالية دمشق أنه وبالنسبة لعمليات البيع والشراء بما فيها المناطق المحررة حديثاً الأمر يتطلب براءة ذمة قيد عقاري لمعرفة واقع العقار تجاري أم سكني ولبيان القيد العقاري يجب الكشف الحسي على العقار وفي حال عدم وجود العقار أو تضرره فلا يمنح قيد عقاري .    

وأشار غازي عمران رئيس الدائرة القانونية في مديرية نقل دمشق أنه بالنسبة لإعفاء السيارات التي تم حجزها في المناطق الساخنة وتم العثور عليها بعد تحرير المناطق من الرسوم السنوية المستحقة خلال توقفها القهري على صاحب السيارة التقدم بضبط شرطة بالحادثة مصدق أصولاً وبموجبه يتم اعفائه من الرسوم خلال تلك المدة . 

 في حين أكد المهندس عوض العوض من شركة كهرباء دمشق أنه سيتم افتتاح كوة جباية العرين خلال الأيام القادمة وأنه يتم معالجة وضع شبكة توتر متوسط في حارة السنابل في حي الورود وفق نظام الاستثمار المشغل به كما أنه يمكن إنشاء مركز تحويل في حي الحرية وذلك بعد تعديل مادة 22 من نظام الاستثمار أما بالنسبة للمناطق المحررة من الارهابيين فيتم معالجة تأشيرات العداد في النافذة الواحدة ولا يتم وضع كميات من الطاقة بشكل عشوائي. 

هذا ويختتم المجلس عقد جلساته غداً صباحاً بمناقشة طروحاته المتعلقة بشؤون التموين والتجارة الداخلية والصناعة مع ما يتعلق بها من تقرير اللجنة الاقتصادية وتقرير لجنة الخدمات والمرافق إضافة للصحة والدفاع المدني.  

                   



شبكة سورية الحدث

0 1 0
68
2018-05-16 9:01 PM
مجلس محافظة دمشق في جلسته الثالثة يؤكد على  أن كوة جباية العرين قريباً في الخدمة
محافظ ريف دمشق: إزالة 90 بالمئة من حواجز ريف دمشق قريباً

محافظ ريف دمشق: إزالة 90 بالمئة من حواجز ريف دمشق قريباً

أعلن محافظ ريف دمشق علاء منير إبراهيم أن 90 بالمئة من نسبة الحواجز الموجودة على الطرق في محافظة ريف دمشق ستزال قريباً، كاشفاً أن حاجز أتوستراد درعا «السنتر» سيكون من ضمن الحواجز التي ستزال وسوف يتم جمعه مع حاجز آخر على أول مدخل دمشق باتجاه درعا. ... التفاصيل
المزيد
حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

خاص - سورية الحدث علمت "سورية الحدث " من مصادر بأن السيد الرئيس بشار الأسد سيقود " حركة تصحيحة "لسوريا الجديدة والمتجددة بكافة الصعد والمجالات .وأضاف المصدر " لسورية الحدث " بأن ساعات الصباح ستحمل معها "المفاجآت" من انتصارات للجيش العربي السوري ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS