أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

بين الخبير الاقتصادي عابد فضلية أستاذ كلية الاقتصاد بجامعة دمشق  أن أغلب العائلات السورية تنفق في شهر رمضان على الغذاء ضعف ونصف ضعف إنفاقها عليه في الأشهر العادية على أقل تقدير.

مرجعاً السبب إلى تعدد وتنوع الغذاء على المائدة الرمضانية وارتقاء نوعية الغذاء، وليس استهلاك كمية مضاعفة من المادة نفسها وهذا يسبب نوعاً واضحاً من الهدر، إضافة إلى مصاريف أخرى .

وأوضح فضلية أن الأمر لا يخلو من حالات الاستغلال التي يمارسها البعض من التجار بحق الصائمين نظراً لشدة الطلب في شهر رمضان، معتبراً أن قيمة الليرة المنفقة على السلع المرغوبة بشدة لدى الصائم تكون أقل من الأحوال العادية، بسبب ازدياد حاجته لأنواع معينة من السلع، الأمر الذي لا يدفع المستهلك للتدقيق و«المفاصلة» كثيراً على الأسعار نظراً لوجود الحاجة والرغبة معاً. 

شبكة سورية الحدث

0 1 0
98
2018-05-16 9:26 PM
خبير اقتصادي : العائلة السورية يتضاعف إنفاقها في رمضان
ما قصة... زيادة الرواتب وارتفاع أسعار المحروقات والغاز؟

ما قصة... زيادة الرواتب وارتفاع أسعار المحروقات والغاز؟

بعد نشر عدد من أعضاء مجلس الشعب  مداخلاتهم  في مطالبة الحكومة بإيجاد حلول فورية تحد من معاناة المواطنين وتسهم في تعزيز صمودهم موجهين انتقادات لأداء الحكومة ومؤسساتها فيما يتعلق بالواقع الخدمي والمعيشي ولاسيما واقع الكهرباء ومياه الشرب.نقل ا ... التفاصيل
المزيد
مظاهرات مسائي بعدة مناطق متفرق ضد وحدات الحماية الكردية

مظاهرات مسائي بعدة مناطق متفرق ضد وحدات الحماية الكردية

مكتب المنطقة الشرقية -مراسلينا تشن وحدات الحماية الكردية "الأسايش" والشرطة العسكرية التابعة"الأدارة الذاتية"حملة أعتقالات عنيف بحق الشباب لسوقهم لجبهات القتالوتجاوزت الأعتقالات حتى القوانيين التي تفرضها أدارة التجنيد بما يسمى مقاطعة الجزيرة ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS