أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

دخلت وحدات من قوى الأمن الداخلي إلى بلدة حر بنفسه بريف حماة الجنوبي بعد إخلائها من الإرهابيين ورفعت العلم الوطني فوق مبنى الناحية.

وذكر المراسل الحربي في حماة أن وحدات من قوى الأمن الداخلي دخلت ظهر اليوم إلى بلدة حر بنفسه وسط ترحيب من الأهالي الذين تجمعوا أمام مبنى الناحية رافعين العلم الوطني وصور السيد الرئيس بشار الأسد في حين قدمت الوحدات التحية الرسمية خلال مراسم رفع العلم الوطني فوق مبنى الناحية.

الأهالي المحتشدون فرحا بعودة الأمان إلى بلدتهم رددوا الهتافات والأهازيج التي تتغنى بالوطن وجيشه البطل وقيادته الحكيمة مؤكدين أن بطولات الجيش العربي السوري وتضحياته حررتهم من بطش الارهابيين الذين حاصروهم لسنوات مشيرين إلى أن الفرحة الكبرى ستكون بتحقيق النصر المؤزر على الإرهاب.

وبين المراسل أن دخول الوحدات الشرطية وحفظ الأمن والنظام ترافق مع دخول ورشات تابعة لشركة كهرباء حماة ومؤسسة المياه وشركة الصرف الصحي والخدمات الفنية في المحافظة وفرق طبية واسعافية من مديرية الصحة وكوادر من الهلال الأحمر العربي السوري لتقديم الخدمات الصحية للأهالي والبدء بإصلاح الشبكات الكهربائية والطرق والمرافق العامة في إطار الجهود الرامية لإعادة الحياة الطبيعية للبلدة بعد إخراج الإرهابيين وعائلاتهم منها إلى شمال سورية.

وجال محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري يرافقه قائد شرطة المحافظة اللواء أشرف طه في شوارع البلدة وصولا إلى مبنى الناحية واستمع من الأهالي لمطالبهم والصعوبات التي عانوها في ظل وجود التنظيمات الإرهابية.

وحول عملية تسوية أوضاع الاهالي الذين اصروا على البقاء في منازلهم ومناطقهم والعودة إلى حضن الوطن بين رئيس اللجنة الامنية والعسكرية في محافظة حماة في تصريح صحفي أنه تم احداث مكاتب للتسوية في ريف حماة الجنوبي الغربي بدءا من اليوم قابلة للتمديد متمنيا على جميع المطلوبين مراجعة هذه المكاتب لبدء إجراءات التسوية ضمن إجراءات سهلة وبسيطة.

وأشار مدير الشركة العامة لكهرباء حماة المهندس محمد رشيد الرعيدي في تصريح للمراسل إلى أن شبكات التوتر المنخفض والمتوسط والمحولات الكهربائية في البلدة خربها الارهابيون بالكامل قبيل إخراجهم لحرمان الأهالي من خدماتها مؤءكدا ان الورشات ستبدأ اليوم عمليات الاصلاح بعد تقييم حجم الأضرار وإعداد الدراسات الكاملة عنها وخلال أسبوع يمكن ايصال خطوط التوتر المتوسط مع تجهيز احد مراكز التحويل الكهربائية ومن ثم البدء بتجهيز شبكات التوتر المنخفض.

وأنهت وحدات من الجيش العربي السوري أمس عملية تمشيط بلدة حر بنفسه ومحيطها حيث أزالت عناصر الهندسة فيها السواتر الترابية والمتاريس الاسمنتية وفككت 10 عبوات ناسفة على المدخل الرئيسى للبلدة زرعها الارهابيون قبيل اخراجهم منها وضبطوا غرف عمليات ومقرين لمتزعمي التنظيمات الإرهابية وشبكة خنادق للإرهابيين قرب سكة القطار بطول 3 كيلومترات.

وأعلنت ناحية حر بنفسه وعدد من القرى التابعة لها خالية من الإرهاب الاثنين الماضي بعد اخراج جميع الارهابيين غير الراغبين بالتسوية مع عائلاتهم إلى شمال سورية في اطار تنفيذ الاتفاق القاضي بإنهاء الوجود الإرهابي في ريفي حماة الجنوبي وحمص الشمالي.

شبكة سورية الحدث

0 2 0
60
2018-05-17 3:49 PM
رفع العلم الوطني على أبنية ريف حماة بعد تأمينها من الإرهابرفع العلم الوطني على أبنية ريف حماة بعد تأمينها من الإرهاب
النائب مجيب الدندن يطالب الحكومة بدعم فعلي للصناعي والمنتج الوطني

النائب مجيب الدندن يطالب الحكومة بدعم فعلي للصناعي والمنتج الوطني

تساءل النائب في البرلمان مجيب الدندن: «هل الخطوات التي تقوم بها الحكومة كافية لدعم الصناعة الوطنية؟»، وأضاف مجيباً: «أعتقد لا. لا بد أن يكون هناك خطوات جدية على أرض الواقع، أي دعم المنتج الوطني بشكل حقيقي، وليس دعم المنتج والمنتجات الأجنبية التي تملأ ... التفاصيل
المزيد
بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

خاص - الحدث بامر من القائد العام للجيش والقوات المسلحة السيد الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط..وفق أمر اداري حصلت" سورية الحدث "على نسخة منه يوقف سوق كافة صف الضباط والافراد الاحتياطيين المدعوين لدعوة أحتياطية بموجب امر الاستدعاء رقم/502/2016 ال ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS