أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
مساحة إعلانية
سورية الحدث

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أوعز لوزير خارجية بلاده مايك بومبيو بإعداد مقترحات لعقوبات جديدة ضد روسيا.


ويتهم ترامب موسكو بأنها انتهكت معاهدة القضاء على الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى، فيما ينتظر الكونغرس من الرئيس الأمريكي تقريراً يتضمن الإجراءات والتدابير ضد المسؤلين الروس، الذين من الممكن أن يكونوا قد شاركوا في انتهاك المعاهدة.

ويذكر أن معاهدة الحد من الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى “معاهدة القوات النووية المتوسطة”، “أي إن إف”، تم التوقيع عليها بين كل من الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد السوفييتي عام 1987.

ووقعت المعاهدة في واشنطن من قبل الرئيس الأمريكي رونالد ريغان والزعيم السوفييتي ميخائيل غورباتشوف، وتعهد الطرفان بعدم صنع أو تجريب أو نشر أي صواريخ باليستية أو مجنحة أو متوسطة.

وتعهد الطرفان أيضاً بتدمير جميع منظومات الصواريخ التي يتراوح مداها المتوسط ما بين 1000-5500 كيلومتر، ومداها القصير ما بين 500─1000 كيلومتر.

وبحلول آذار 1991، تم تنفيذ المعاهدة بشكل كامل، حيث دمر الاتحاد السوفييتي 1792 صاروخاً باليستياً ومجنحاً تطلق من الأرض، في حين دمرت الولايات المتحدة الأمريكية 859 صاروخاً.


وتجدر الإشارة إلى أن المعاهدة غير محددة المدة، ومع ذلك يحق لكل طرف المعاهدة فسخها بعد تقديم أدلة مقنعة تثبت ضرورة الخروج منها.


ومن حين إلى آخر تتبادل روسيا والولايات المتحدة الأمريكية الاتهامات بانتهاك المعاهدة المذكورة، حيث تتحدث الولايات المتحدة عن تطوير في روسيا فئة جديدة من الأسلحة وتخصص الأموال لتطوير الأسلحة المضادة، أما روسيا فتعترض على تطوير أمريكا طائرات بدون طيار هجومية ونقل منصات إطلاق المسموح بها من نوع “إم كي- 41” من السفن إلى البر، كما حدث في رومانيا وبولندا.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
144
2018-05-17 4:15 PM
عقوبات جديدة ضد روسيا
احذروا نهاية لعبة روسيا في سورية

احذروا نهاية لعبة روسيا في سورية

القضية ليست مساعدة الأسد فقط، القضية تتعلق بعرقلة مصالح الولايات المتحدة عانت روسيا من عدد من النكسات الاستراتيجية في محاولتها لتعزيز دورها كصاحب القرار النهائي في سورية. لقد أفسدت الولايات المتحدة، مع حلفائها السوريين –وانضمت إليها تركيا مؤخراً ... التفاصيل
المزيد
شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

أعلنت المديرية العامة للأمن اللبناني في بيان أصدرته عن وضع معايير جديدة تنظم عملية الدخول السريع للسوريين إلى لبنان والإقامة فيه.وفقاً لبيان المديرية فإن “المواطن السوري الراغب بالدخول سريعاً للأراضي اللبنانية يجب أن تتوفر فيه الشروط التالية: ”1- يجب ... التفاصيل
المزيد
اطلاق ملتقى مدراء التسويق للنهوض بواقع التسويق الخدمي

اطلاق ملتقى مدراء التسويق للنهوض بواقع التسويق الخدمي

 خاص   ناقش المشاركون اليوم في ملتقى مدراء التسويق الذي اطلقته الجمعية السورية للتسويق مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ضرورة الارتقاء بمستوى التسويق قي سورية بما يتناسب والمرحلة القادمة في إعادة الإعمار واستراتيجات العمل والتسوي ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS