أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
سورية الحدث


استثمر أعضاء مجلس محافظة دمشق الجلسة الختامية للمجلس بالسؤال عن كيفية وجود الموز المهرَّب في الأسواق؟ وكيف دخل دون رقابة أو إجازة استيراد، إضافة إلى انتشار كبير لمواد التمور المهرَّبة في ظل الغياب وعدم المتابعة من الجهات المعنية، وخاصة مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك. في وقت طالب عضو المجلس معتز السواح بتشديد الرقابة على محال العصائر، ولاسيما خزانات المياه المستخدمة، إضافة إلى التدقيق في مدى صلاحية المواد الغذائية التي ستزيد خلال شهر رمضان.

وتركزت المداخلات على قضايا التموينية والشؤون الصحية، مما دفع رئيس المجلس المهندس عادل العلبي إلى تشكيل لجنة من أعضاء المجلس لمتابعة واقع الأسواق وإعداد التقارير اللازمة، ليصار إلى اتخاذ إجراءات رادعة بحق المخالفين. وأوضح مدير الشؤون الصحية الدكتور ماهر ريا أن المديرية تقوم بدوريات يومية على الأسواق وضبط مواد مخالفة، حيث تمّ بالأمس القريب ضبط كميات كبيرة من التمور والمواد الغذائية بعد أن تمّ سحب عينات وتحليلها، لافتاً إلى ضبط مواد غذائية مهرّبة في أحد أسواق البرامكة، مع بدء عمليات رش المبيدات في أنحاء المدينة والمستمرة بشكل يومي على مدار الساعة.

وأشار ريا إلى أن المديرية تتابع موضوع الكلاب الشاردة، حيث تمّ التخلص من 22 كلباً شارداً خلال الأيام الماضية، إلا أنه استغرب إصدار قرار من خلال صفحات الفيس بوك بوجوب إقالته من منصبه كونه يكافح الكلاب الشاردة، حيث بيّن ريا أنه التقى مسؤولة الجمعية التي طالبت بإقالته وطلب منها إيجاد الحلول المناسبة لمكافحة هذه الكلاب.

كما تطرقت المداخلات إلى دور “السورية للتجارة” في الأسواق، حيث نوّهت المداخلات بالدور الذي تلعبه السورية للتجارة من خلال طرح مواد منافسة للأسواق وخاصة السلة الغذائية بقيمة عشرة آلاف ليرة، علماً أن قيمتها في الأسواق تزيد عن 15 ألف ليرة.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
487
2018-05-17 5:19 PM
في أسواقنا موز وتمور مهربة
وزير التموين مدافعاً عن مول قاسيون لا توجد مواد مهرّبة في المول أبداً

وزير التموين مدافعاً عن مول قاسيون لا توجد مواد مهرّبة في المول أبداً

نفى وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي وجود مواد مهربة تعج في “مول” قاسيون بقوله: لا توجد مواد مهربة في المول أبداً، وكل فترة نذهب إلى “المول” للإطلاع على الوضع وما وصل اليه من تجهيز.وأشار الى أنه انتهى تقريباً من التجهيز ب ... التفاصيل
المزيد
الحلويات الشامية بشهرتها في أسواق المغرب بمدينة تطوان

الحلويات الشامية بشهرتها في أسواق المغرب بمدينة تطوان

تعتبرالحلويات السورية من أفضل وأشهر أنواع الحلويات المشهورة في مناطق بلاد الشام، حيث تتميّز بلذتها ومذاقها الطيب، وتشتهر سوريا بصنع ما لذّ وطاب من الحلويات الطيبة ذات المصدر الغذائي الغنيّ بالسعرات الحراريّة، كما أنّه يمد جسم الإنسان بالطاقة التي تعط ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS