أخرالأخبار
سورية الحدث

تمكنت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حلب وفي سابقة هي الأولى من نوعها من ضبط كمية من لحوم الدجاج تباع على أنها لحوم خروف في السوق.

وأوضح مصدر في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحلب  أنه وجراء الرقابة المستمرة والمشددة والجولات التموينية في الأسواق بمناسبة شهر رمضان للتحري عن حالات الغش، استطاعت المديرية ضبط كمية من لحوم الدجاج والديك مخلوطة بقليل من لحم الخروف ومقدارها 33 كيلو غرام في ملحمة طيبة بحي الفيض تباع على أنها لحم خاروف للمستهلك. ولفت إلى أنه جرى مصادرة اللحوم وتنظيم الضبط العدلي اللازم أصولاً.

وبينما يباع كيلو لحم الدجاج المفروم بنحو 1500 ليرة سورية، يصل ثمن كيلو لحم الخروف إلى 5200 ليرة، أي ما يعادل ثلاثة أضعاف ونصف ضعف سعر الأول. ويكثر في حلب بيع لحم الخاروف والغنم المفروم من دون التأكد من مصدر اللحوم.

ودعا المصدر المواطنين إلى ممارسة حقهم الرقابي على مبيعات أنواع السلع والبضائع المختلفة ومنها اللحوم التي يزيد الإقبال عليها في الشهر الفضيل.

وكانت المديرية ضبطت خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة محال لبيع الفروج تبيع كميات منه فاسدة عدا عن الفروج المهرب من مصدر أجنبي مخالف للشروط الصحية مثل الفروج الأمريكي المجمد والمهرب عبر تركيا.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
1783
2018-05-17 10:46 PM
ضبط لحوم الدجاج تباع على أنها لحوم خروف في حلب
خروف يهرب من الشرطة في مغامرة مثيرة

خروف يهرب من الشرطة في مغامرة مثيرة

في مغامرة مثيرة بطلها خروف هرب من الشرطة التي استعانت بدورية ثانية للإمساك بهذا الخروف الشقي لكن مهمة شرطيين ألمانيين في مدينة نورنبيرغ انتهت بهما في مياه أحد المسابح. وكان أحد سكان المنطقة قد اتصل بالشرطة لأن خروفاً ضل طريقه من مرج مجاور قريب ... التفاصيل
المزيد
الحلويات الشامية بشهرتها في أسواق المغرب بمدينة تطوان

الحلويات الشامية بشهرتها في أسواق المغرب بمدينة تطوان

تعتبرالحلويات السورية من أفضل وأشهر أنواع الحلويات المشهورة في مناطق بلاد الشام، حيث تتميّز بلذتها ومذاقها الطيب، وتشتهر سوريا بصنع ما لذّ وطاب من الحلويات الطيبة ذات المصدر الغذائي الغنيّ بالسعرات الحراريّة، كما أنّه يمد جسم الإنسان بالطاقة التي تعط ... التفاصيل
المزيد
الحكومة تريد زياد الرواتب..ولكن؟!

الحكومة تريد زياد الرواتب..ولكن؟!

رأى  الدكتور عابد فضلية (أستاذ جامعي ورئيس هيئة الأوراق المالية) أن زيادة الرواتب حاجة ملحة، ومحقة، لكن نسبة هذه الزيادة هي محور التفكير والتحليل، مشدداً على أن الحكومة والقيادة السياسية مقتنعون بضرورة زيادة الرواتب وتحسين مستوى المعيشة للمواطن، ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS