أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

أعلن مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سورية ألكسندر لافرينتيف، اليوم الجمعة، أن انسحاب الوحدات الأجنبية من سورية يجب أن يتم بشكل شامل. ونقلت "سبوتنيك" عن لافرينتيف قوله للصحفيين رداً عن سؤال حول إذا ما كان الحديث يجرى عن الانسحاب الفوري للقوات الأجنبية من سورية: "يجب أن يتم هذا بشكل شامل."


وأضاف المبعوث الروسي: "هذه إشارة، ستكون في الخطوة الأخيرة، لأن تنظيم "داعش" الإرهابي قد هُزِم تقريبا".


وتابع لافرينتيف: "الحديث يدور عن جميع الوحدات العسكرية الأجنبية المتواجدة في سورية بما في ذلك الأمريكان والأتراك وحزب الله، وبالطبع الإيرانيين."


وتعتبر هذه المرة الأولى التي تتحدث فيها موسكو بهذا الوضوح عن وجوب انسحاب القوات الأجنبية "الحليفة" لها في سورية والمقصود الإيرانيين وحزب الله ، بينما طالبت في أكثر من مرة بانسحاب القوات الأمريكية غير الشرعية من البلاد.


واستدرك لافرينتيف أن الحديث لا يجري عن القوات الروسية، قائلا: "من ناحية أخرى، ما عدا قاعدتينا، لا يوجد هناك أي شيء، ومع استقرار الوضع، ستبقى لدينا بالطبع القاعدتين، وفعليا ليس لدينا أية وحدات أخرى".


وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد الخميس بعد لقائه الرئيس الأسد أنه بعد نجاحات الجيش السوري في مواجهة الإرهاب وبدء العملية السياسية في البلاد، "لا بد من إخراج القوات الأجنبية من سورية".

شبكة سورية الحدث

0 1 0
1305
2018-05-19 7:44 AM
 موسكو تعلنها  : على جميع القوات الأجنبية بما فيها حزب الله والإيرانيين الإنسحاب من سورية
الجعفري : سورية مصممة على مكافحة شراذم المجموعات الإرهابية وطرد القوات الأجنبية

الجعفري : سورية مصممة على مكافحة شراذم المجموعات الإرهابية وطرد القوات الأجنبية

أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري أن سورية مصممة اليوم أكثر من أي وقت مضى على مكافحة ما تبقى من شراذم المجموعات الإرهابية في إدلب وغيرها وعلى ممارسة حقها القانوني بالدفاع عن النفس لطرد كل القوات الأجنبية الغازية من أراضيها ... التفاصيل
المزيد
شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

أعلنت المديرية العامة للأمن اللبناني في بيان أصدرته عن وضع معايير جديدة تنظم عملية الدخول السريع للسوريين إلى لبنان والإقامة فيه.وفقاً لبيان المديرية فإن “المواطن السوري الراغب بالدخول سريعاً للأراضي اللبنانية يجب أن تتوفر فيه الشروط التالية: ”1- يجب ... التفاصيل
المزيد
الرئيس الأسد يُمدد للسفير علي عبد الكريم في لبنان للمرة الثانية

الرئيس الأسد يُمدد للسفير علي عبد الكريم في لبنان للمرة الثانية

سورية الحدث  مدد الرئيس بشار الأسد للمرة الثانية لسفير سوريا في لبنان علي عبد الكريم علي، من خلال المرسوم التنظيمي رقم ٣٥٦ بتاريخ ٢٦ تشرين الثاني ٢٠١٨.ويصبح التمديد نافذا ابتداءً من تاريخ ٣ كانون الثاني ٢٠١٨ حيث يتم “علي” عامه السادس والستون، وذ ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS