أخرالأخبار
سورية الحدث

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: إن اللقاء المرتقب بين الرئيسين الكوري الديمقراطي كيم جونغ أون والأميركي دونالد ترامب من شأنه إيجاد بيئة ملائمة لإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية.

وأضاف لافروف في مقابلة مع صحيفة «كلارين» الأرجنتينية أوردتها وكالة «تاس»: سيكون للقاء المتوقع في سنغافورة في الـ12 من حزيران المقبل أهمية كبرى إذا امتنع الطرفان عن التقدم عمداً بمطالب غير مقبولة وأبديا استعدادهما للحوار المتبادل المبنى على الاحترام، كما سيقدم اللقاء منظوراً وآفاقاً جيدة لنزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.

وذكرت (سانا) أن لافروف أشار إلى أن موسكو كانت تدعو دائماً سيئول وبيونغ يانغ إلى تطبيع علاقاتهما حتى عندما كان الوضع في شبه الجزيرة الكورية متوتراً للغاية، وقال: إننا مقتنعون بأن جميع المشاكل الإقليمية بما في ذلك المشكلة النووية لا يمكن حلها إلا بوسائل سياسية ودبلوماسية وفي هذا السياق نحن راضون لأن عملية التفاوض بين الكوريتين تطورت بنجاح في الأشهر الأخيرة ولأن إعلان «بانمونجوم» الذي تم اعتماده بعد اجتماع رئيسي البلدين تعهد بتوثيق المبادئ الأساسية للتعايش السلمي بين الدولتين وتطلعهما لتطوير العلاقات ونزع السلاح النووي في شبه الجزيرة من خلال الجهود المشتركة.

وفيما يتعلق بخطة العمل المشتركة الشاملة بشأن البرنامج النووي الإيراني لفت لافروف إلى أنه ستكون هناك حاجة إلى آلية غير مسبوقة للضمانات المتبادلة ولا يمكن تطوير مثل هذه الآلية إلا من خلال الجهود الموحدة لجميع دول المنطقة.

إلى ذلك أعلنت وزارة الخارجية الروسية عن إلغاء زيارة لافروف إلى الأرجنتين وكوبا بسبب إجراءات تتعلق بتشكيل الحكومة الروسية الجديدة، موضحة أنه سيتم تمثيل روسيا في اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين في بوينس أيرس بالأرجنتين على مستوى نائب وزير الخارجية.


شبكة سورية الحدث

0 1 0
165
2018-05-20 4:01 PM
لافروف: لقاء الرئيسين كيم جونغ أون وترامب سيوفّر بيئة جديدة لإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية
لافروف: هدف الاتفاق حول إدلب هو القضاء على الإرهاب

لافروف: هدف الاتفاق حول إدلب هو القضاء على الإرهاب

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن هدف الاتفاق حول إدلب الذي أعلن في سوتشي مؤخرا هو القضاء على الإرهاب في سورية.وكان مصدر مسؤول فى وزارة الخارجية والمغتربين أكد فى تصريح لـسانا يوم الثلاثاء الماضي ترحيب سورية بالاتفاق حول إدلب الذى جاء حصيلة مش ... التفاصيل
المزيد
شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

أعلنت المديرية العامة للأمن اللبناني في بيان أصدرته عن وضع معايير جديدة تنظم عملية الدخول السريع للسوريين إلى لبنان والإقامة فيه.وفقاً لبيان المديرية فإن “المواطن السوري الراغب بالدخول سريعاً للأراضي اللبنانية يجب أن تتوفر فيه الشروط التالية: ”1- يجب ... التفاصيل
المزيد
الحكومة تريد زياد الرواتب..ولكن؟!

الحكومة تريد زياد الرواتب..ولكن؟!

رأى  الدكتور عابد فضلية (أستاذ جامعي ورئيس هيئة الأوراق المالية) أن زيادة الرواتب حاجة ملحة، ومحقة، لكن نسبة هذه الزيادة هي محور التفكير والتحليل، مشدداً على أن الحكومة والقيادة السياسية مقتنعون بضرورة زيادة الرواتب وتحسين مستوى المعيشة للمواطن، ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS