أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

كشف وزير السياحة بشر يازجي إن مشروع إعادة تأهيل قرية المنارة السياحية بمحافظة طرطوس  بالتعاون مع الجانب الروسي في مجال الاستثمار السياحي من الشركة الروسية STG. LOGISITC، مبيناً بأن العقد مدته 25 سنة بكلفة تقديرية تتجاوز 90 مليون دولار، وبمبلغ يدفع خلال مدة الاستثمار لا يقل عن 500 ألف دولار، إضافة إلى أن المنشآت كافة بعد انتهاء فترة الاستثمار ستعود إلى المالك وهي القيادة القطرية.

وبين يازجي أن المشروع يتضمن فندقين احدهما من سوية 5 نجوم ومبنى تجارياً وقاعات للمؤتمرات وأنشطة بحرية رياضية وسياحية إضافة إلى المطاعم.


وقال وزير السياحة: يعتبر المستثمرون الروس في كل المنطقة من المستثمرين الجادين، وسيكون للمشروع اثر في تشجيع عودة الاستثمار السياحي الروسي في سورية وللتعاون الاستثماري السياحي بين البلدين.


وعن شكاوى خريجي كلية السياحة وصلت لـ«الوطن» حول عدم التزام الوزارة بتوظيفهم كشف يازجي عن تحضير الوزارة لمسابقة لتوظيف المتميزين من الخريجين، وذلك بعد أن تم حصر الملاكات الفعلية، مضيفاً: نحن أبعد ما نكون عن البطالة المقنعة وسيتم التوظيف وفق الاحتياج الفعلي للوزارة في المحافظات والإدارة المركزية.


وبيّن يازجي أن كل ما تم في المسابقة السابقة وما يتم التجهيز له كان مبادرة من وزارة السياحة، موضحاً بأنه ليس هناك أي شي يلزم الوزارة بتوظيف الخريجين، وإن الوزارة أول من بادر في 2016- 2017 بطرح الموضوع في مجلس الوزراء ولجنة التنمية البشرية منوهاً بوجود طلب كبير على خريجي كلية السياحة وإن الإجراء الصحيح هو تأمين فرص عمل بشكل عام وليس من خلال الوظيفة فقط.


وأكد يازجي أن الإجراء الأهم لخريجي الكلية بدلاً من الاعتماد على الوظيفة هو تأمين احتياجات المنشآت السياحية الخريجين كمديرين أو رؤساء أقسام ومن خلال تأسيسهم لمشاريعهم الخاصة، مضيفاً: كل طالب خريج هو نواة لمشروع سياحي خاص ونعمل على تأمين تمويل لهم للبدء بمشاريعهم الخاصة كمكاتب سياحة تعتمد الأساليب العلمية والتكنولوجية في وحداتهم الإدارية، أو من خلال افتتاح منشآتهم السياحية الخاصة بهم.


الوطن

شبكة سورية الحدث

0 1 0
938
2018-05-20 11:17 PM
بكلفة 90 مليون دولار شركة روسية تؤهل قرية المنارة السياحية بطرطوس
23 مليون ليرة أجهزة ومعدات طبية “لحماة الوطني”

23 مليون ليرة أجهزة ومعدات طبية “لحماة الوطني”

كشف الدكتور سليم خلوف مدير الهيئة العامة لمشفى حماة الوطني عن تزويد قسم المعالجة الفزيائية بالمشفى بـ 9 أجهزة طبية تبلغ كلفتها 23 مليون ليرة ومنها جهاز يعد الأول من نوعه على مستوى المحافظة، وهو جهاز الأمواج الصادمة يستخدم في معالجة الإصابات الناتجة ع ... التفاصيل
المزيد
سيارة BYD F3 في الأسواق السورية ..إليكم المواصفات والأسعار

سيارة BYD F3 في الأسواق السورية ..إليكم المواصفات والأسعار

سورية الحدث أطلقت شركة صروح الإعمار للصناعات الناتجة عن اندماج مجموعتي حميشو الاقتصادية وأمان القابضة خلال حفل أقيم مساء اليوم فى فندق فورسيزونز  باكورة انتاجها  لعام 2017 / BYD F3 كاملة المواصفات من انتاج مصنعها في مدينة حسياء الصناعية.مدي ... التفاصيل
المزيد
الرئيس الأسد يُمدد للسفير علي عبد الكريم في لبنان للمرة الثانية

الرئيس الأسد يُمدد للسفير علي عبد الكريم في لبنان للمرة الثانية

سورية الحدث  مدد الرئيس بشار الأسد للمرة الثانية لسفير سوريا في لبنان علي عبد الكريم علي، من خلال المرسوم التنظيمي رقم ٣٥٦ بتاريخ ٢٦ تشرين الثاني ٢٠١٨.ويصبح التمديد نافذا ابتداءً من تاريخ ٣ كانون الثاني ٢٠١٨ حيث يتم “علي” عامه السادس والستون، وذ ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS