أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
مساحة إعلانية
سورية الحدث


ريف دمشق - سوررية الحدث  


تتبع وزيرا الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري والموارد المائية المهندس نبيل الحسن و محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير إبراهيم بعض مشاريع إعادة تأهيل الخدمات و مشاريع ترحيل الأنقاض و إزالة الأبنية الخطرة في مدينتي دوما وحرستا والتقوا مع الأهالي في المدينتين و استمعوا منهم عن واقع الحياة والمعيشة فيهما و تم تسليط الضوء على الكثير من المشاكل التي تعيق عمليات التقدم في مرحلة ترحيل الأنقاض وإعادة تنظيف الشوارع و حياتهم المعيشية والزراعية والخدمية بشكل عام ، كما تابع السادة الوزيران والمحافظ عمليات إزالة الأبنية الخطرة المعرضة للسقوط بالآليات المتطورة و الحديثة في مدينة حرستا و بشكل عام فإن واقع المدينتين هو أفضل بكثير هذه الزيارة من الزيارة السابقة خلال الخمسة عشر يوما الماضية  ،حيث هناك تقدم في الأعمال على كافة الصعد .

ولفت وزير الزراعة رئيس اللجنة الوزارية في الغوطة الشرقية إلى أن حجم الأعمال كبير جدا وبالتالي فإن الأعمال تسير بشكل ممنهج حسب الأولويات والخطط الموضوعة و التنفيذ يسير بشكل جيد ولابد من تضافر جميع الجهود في مرحلة إعادة الإعمار لأن حجم الأعمال كبير جدا ، و في المستوى الزراعي على سبيل المثال وباعتبار أن المدينتين يعتمدان في اقتصادهما على الزراعة فقد تم تقديم كميات من الأعلاف و اللقاحات البيطرية و الشتول الزراعية و غيرها من المستلزمات الزراعية مجانا للمزارعين كما هي الحال بالنسبة للمواد الغذائية .

من جانبه سلط محافظ ريف دمشق الضوء على مشاريع الخدمات التي تقدمها المحافظة من خلال مديرية الخدمات الفنية و باقي المؤسسات الخدمية والأجهزة المحلية بالمحافظة لافتا إلى أن هناك دعم كبير من الحكومة ومؤسساتها لجميع المناطق التي تم تحريرها مؤخرا و كافة مناطق محافظة ريف دمشق و سيتم خلال الأيام القليلة القادمة عقد اجتماع موسع مع جميع المديريات و المؤسسات والشركات الإنشائية في الدولة للتعاقد معها لاستلام أعمالها في جميع مناطق الغوطة الشرقية و غيرها من المناطق ، و تم طلب عشرين مليار ليرة سورية من الحكومة لتنفيذ المرحلة الأولى من الأعمال .

وأشار المحافظ للجهود التي تبذلها وزارة الموارد المائية في إعادة تأهيل مشاريع المياه و الآبار إضافة إلى وضع العديد من خزانات المياه الصالحة للشرب الكبيرة في جميع مناطق الغوطة الشرقية المحررة لتقديم المياه لجميع المواطنين .

مشيرا بأن هذه الجولات التتبعية ستستمر حتى عودة الحياة الطبيعية لهذه المناطق .

رافقهم نائب رئيس المكتب التنفيذي راتب عدس ومدير الخدمات الفنية بالمحافظة المهندس غسان الجاسم ، ومدير الزراعة بالمحافظة الدكتور علي سعادات وعدد من المعنيين .

شبكة سورية الحدث

0 1 0
323
2018-05-22 2:39 PM
ترحيل الأنقاض وإعادة تأهيل البنى التحتية في مدينتي دوما وحرستا
حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

خاص - سورية الحدث علمت "سورية الحدث " من مصادر بأن السيد الرئيس بشار الأسد سيقود " حركة تصحيحة "لسوريا الجديدة والمتجددة بكافة الصعد والمجالات .وأضاف المصدر " لسورية الحدث " بأن ساعات الصباح ستحمل معها "المفاجآت" من انتصارات للجيش العربي السوري ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS