أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
سورية الحدث

قال نائب وزير الخارجية فيصل المقداد، يوم الأربعاء، أن انسحاب أو بقاء القوات المتواجدة في الأراضي السورية بدعوة من الحكومة هو شأن يخص الحكومة السورية وحدها، وأن هذا الأمر غير مطروح للنقاش.

ونقلت وكالة (سبوتنيك) عن المقداد قوله، أن “الحكومة السورية دعت قوات حليفة وصديقة لمساعدتها في الحرب على الارهاب، ومن بين هذه القوات قوات روسية وايرانية وخبراء إيرانيين واخوة في حزب الله، وكل هذه الأطراف هي معنية بالحرب على الإرهاب ولا تنتهك سيادة وحرمة اراضي الجمهورية العربية السورية وتعمل بتنسيق تام مع الدولة السورية في الحرب على الإرهاب”.

وأكد المقداد ان “انسحاب إيران وحزب الله من سوريا، غير مطروح للنقاش لأنه أمر يتعلق بسيادة سوريا، حيث تقرر وحدها من يكون على ارضها ومن لا يكون.. لذلك هذا الموضوع غير مطروح ولا يمكن ان نسمح لاحد بطرحه”.

وتقدم ايران الدعم للدولة السورية ، بشكل عسكري وسياسي واقتصادي، ويتواجد في سوريا خبراء عسكريون إيرانيون .

وحول المطالبة الروسية بخروج شامل لجميع القوات الاجنبية من سوريا مع بدء العملية السياسية قال المقداد: ” أنا لا اعتقد ان الاصدقاء الروس اطلاقاً يقصدون القوى او الجيوش التي دخلت سوريا بشكل مشروع وبموافقة الحكومة، هذا اختصاص حصري وهذا الموقف المعلن من روسيا”.

وجدد المقداد موقف الحكومة من أن ” القوات التي دخلت الى سوريا بدون علم الحكومة السورية تمثل قوات احتلال، من جهة وهي قوات تقوم بشكل مباشر بدعم الارهاب في سوريا”.

وترى الحكومة السورية في تواجد القوات التركية وقوات التحالف الدولي، على الأراضي السورية، انتهاكاً للسيادة السورية، وهي قوات محتلة.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
187
2018-05-23 4:43 PM
المقداد: “انسحاب إيران وحزب الله من سوريا غير مطروح للنقاش ولا يمكن ان نسمح لأحد بطرحه”
سوريا تعلن عن استراتيجية جديدة لتزويد البلاد بموارد الطاقة حتى عام 2033

سوريا تعلن عن استراتيجية جديدة لتزويد البلاد بموارد الطاقة حتى عام 2033

أعلن وزير الإدارة المحلية والبيئة السوري حسين مخلوف، أن وزارة النفط والموارد المعدنية السورية ابتكرت استراتيجية لتزويد البلاد بموارد الطاقة حتى عام 2033.وأشار الوزير خلال جلسة مركز التنسيق المعني بعودة اللاجئين إلى سوريا، إلى أنه يتم اتخاذ تدابير كثي ... التفاصيل
المزيد
بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

خاص - الحدث بامر من القائد العام للجيش والقوات المسلحة السيد الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط..وفق أمر اداري حصلت" سورية الحدث "على نسخة منه يوقف سوق كافة صف الضباط والافراد الاحتياطيين المدعوين لدعوة أحتياطية بموجب امر الاستدعاء رقم/502/2016 ال ... التفاصيل
المزيد
المجلس الاعلى للتشاركية يعتمد الدليل الاسترشادي والدليل التنظيمي للمشاريع

المجلس الاعلى للتشاركية يعتمد الدليل الاسترشادي والدليل التنظيمي للمشاريع

حدد المجلس الاعلى للتشاركية مجموعة من المشاريع في مجالات البنية التحتية للنقل الجوي والبري وهي صالة ركاب في مطار دمشق الدولي وطريق شرق – غرب وفي مجال الصناعة معمل للإسمنت والاستثمار في البازلت وفي مجال الكهرباء الاستثمار في الطاقات المتجددة وخاصة الط ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS