أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
مساحة إعلانية
سورية الحدث

قال نائب وزير الخارجية فيصل المقداد، يوم الأربعاء، أن انسحاب أو بقاء القوات المتواجدة في الأراضي السورية بدعوة من الحكومة هو شأن يخص الحكومة السورية وحدها، وأن هذا الأمر غير مطروح للنقاش.

ونقلت وكالة (سبوتنيك) عن المقداد قوله، أن “الحكومة السورية دعت قوات حليفة وصديقة لمساعدتها في الحرب على الارهاب، ومن بين هذه القوات قوات روسية وايرانية وخبراء إيرانيين واخوة في حزب الله، وكل هذه الأطراف هي معنية بالحرب على الإرهاب ولا تنتهك سيادة وحرمة اراضي الجمهورية العربية السورية وتعمل بتنسيق تام مع الدولة السورية في الحرب على الإرهاب”.

وأكد المقداد ان “انسحاب إيران وحزب الله من سوريا، غير مطروح للنقاش لأنه أمر يتعلق بسيادة سوريا، حيث تقرر وحدها من يكون على ارضها ومن لا يكون.. لذلك هذا الموضوع غير مطروح ولا يمكن ان نسمح لاحد بطرحه”.

وتقدم ايران الدعم للدولة السورية ، بشكل عسكري وسياسي واقتصادي، ويتواجد في سوريا خبراء عسكريون إيرانيون .

وحول المطالبة الروسية بخروج شامل لجميع القوات الاجنبية من سوريا مع بدء العملية السياسية قال المقداد: ” أنا لا اعتقد ان الاصدقاء الروس اطلاقاً يقصدون القوى او الجيوش التي دخلت سوريا بشكل مشروع وبموافقة الحكومة، هذا اختصاص حصري وهذا الموقف المعلن من روسيا”.

وجدد المقداد موقف الحكومة من أن ” القوات التي دخلت الى سوريا بدون علم الحكومة السورية تمثل قوات احتلال، من جهة وهي قوات تقوم بشكل مباشر بدعم الارهاب في سوريا”.

وترى الحكومة السورية في تواجد القوات التركية وقوات التحالف الدولي، على الأراضي السورية، انتهاكاً للسيادة السورية، وهي قوات محتلة.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
225
2018-05-23 4:43 PM
المقداد: “انسحاب إيران وحزب الله من سوريا غير مطروح للنقاش ولا يمكن ان نسمح لأحد بطرحه”
ما أسَباب تجدّد مُواجهات 'فتح' و'أنصار الله'...

ما أسَباب تجدّد مُواجهات 'فتح' و'أنصار الله'...

وقعَت خلال الساعات الماضية إشتباكات مُسلّحة داخل مُخيّم "الميّة وميّة"، بين مُسلّحين تابعين لحركة "فتح" وآخرين تابعين لحركة "أنصار الله"، إستعملت فيها الأسلحة الرشّاشة والقذائف الصاروخيّة، ما أسفر عن سُقوط عدد من القتلى والجرحى(1). فهل هذه الإشتباكات ... التفاصيل
المزيد
بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

خاص - الحدث بامر من القائد العام للجيش والقوات المسلحة السيد الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط..وفق أمر اداري حصلت" سورية الحدث "على نسخة منه يوقف سوق كافة صف الضباط والافراد الاحتياطيين المدعوين لدعوة أحتياطية بموجب امر الاستدعاء رقم/502/2016 ال ... التفاصيل
المزيد
ميريام كلينك بالفيديو وهي تزيل "السيلوليت"

ميريام كلينك بالفيديو وهي تزيل "السيلوليت"

نشرت عارضة الأزياء ميريام كلينك مقطع فيديو، عبر حسابها الرسمي على "إنستغرام" ظهرت فيه وهي شبه عارية. الفيديو الذي صورته في إحدى مراكز التجميل، ظهرت فيه وهي تقوم بإزالة السيلوليت من منطقة الأرداف والمؤخرة. وأرفقت الفيديو بتعليق لها: "أزيل السيلوليت بو ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS