أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

قال نائب وزير الخارجية فيصل المقداد، يوم الأربعاء، أن انسحاب أو بقاء القوات المتواجدة في الأراضي السورية بدعوة من الحكومة هو شأن يخص الحكومة السورية وحدها، وأن هذا الأمر غير مطروح للنقاش.

ونقلت وكالة (سبوتنيك) عن المقداد قوله، أن “الحكومة السورية دعت قوات حليفة وصديقة لمساعدتها في الحرب على الارهاب، ومن بين هذه القوات قوات روسية وايرانية وخبراء إيرانيين واخوة في حزب الله، وكل هذه الأطراف هي معنية بالحرب على الإرهاب ولا تنتهك سيادة وحرمة اراضي الجمهورية العربية السورية وتعمل بتنسيق تام مع الدولة السورية في الحرب على الإرهاب”.

وأكد المقداد ان “انسحاب إيران وحزب الله من سوريا، غير مطروح للنقاش لأنه أمر يتعلق بسيادة سوريا، حيث تقرر وحدها من يكون على ارضها ومن لا يكون.. لذلك هذا الموضوع غير مطروح ولا يمكن ان نسمح لاحد بطرحه”.

وتقدم ايران الدعم للدولة السورية ، بشكل عسكري وسياسي واقتصادي، ويتواجد في سوريا خبراء عسكريون إيرانيون .

وحول المطالبة الروسية بخروج شامل لجميع القوات الاجنبية من سوريا مع بدء العملية السياسية قال المقداد: ” أنا لا اعتقد ان الاصدقاء الروس اطلاقاً يقصدون القوى او الجيوش التي دخلت سوريا بشكل مشروع وبموافقة الحكومة، هذا اختصاص حصري وهذا الموقف المعلن من روسيا”.

وجدد المقداد موقف الحكومة من أن ” القوات التي دخلت الى سوريا بدون علم الحكومة السورية تمثل قوات احتلال، من جهة وهي قوات تقوم بشكل مباشر بدعم الارهاب في سوريا”.

وترى الحكومة السورية في تواجد القوات التركية وقوات التحالف الدولي، على الأراضي السورية، انتهاكاً للسيادة السورية، وهي قوات محتلة.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
286
2018-05-23 4:43 PM
المقداد: “انسحاب إيران وحزب الله من سوريا غير مطروح للنقاش ولا يمكن ان نسمح لأحد بطرحه”
ميمي: أضعنا فرصة الفوز على إيران

ميمي: أضعنا فرصة الفوز على إيران

طالب لاعب المنتخب الوطني، مهند علي {ميمي} زملاءه بنسيان مباراة اليوم أمام إيران والتي انتهت إلى التعادل بدون أهداف في ختام مباريات المجموعة الرابعة لكأس آسيا.وأضاف ميمي "عانينا كثيرا من إضاعة الفرص أمام المرمى الإيراني لكن في النهاية التعادل يعد نقطة ... التفاصيل
المزيد
بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

خاص - الحدث بامر من القائد العام للجيش والقوات المسلحة السيد الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط..وفق أمر اداري حصلت" سورية الحدث "على نسخة منه يوقف سوق كافة صف الضباط والافراد الاحتياطيين المدعوين لدعوة أحتياطية بموجب امر الاستدعاء رقم/502/2016 ال ... التفاصيل
المزيد
وفاة شخصين وإصابة آخر بحادث مروري على طريق الحسكة القامشلي

وفاة شخصين وإصابة آخر بحادث مروري على طريق الحسكة القامشلي

توفي شخصان وأصيب شخص ثالث جراء اصطدام سيارة نوع فان بشاحنة على طريق عام الحسكة القامشلي.وذكرت مصادر أهلية لمراسل سانا أن سيارة نوع فان مغلقة اصطدمت بسيارة شاحنة عند منطقة تل عربيد 60 كم شمال مدينة الحسكة ما أدى إلى وفاة سائق السيارة المغلقة وشخص آخر ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS