أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

أكد مدير عام المؤسسة المهندس نجم البنية أن جميع أعمال صيانة وتأهيل العنفة تمت بأيد وخبرات محلية من مهندسي وعمال المؤسسة الذين تضافرت جهودهم وعملوا بشكل متواصل لنحو 3 أشهر لإعادة تأهيل العنفة ميكانيكياً وإصلاح واستبدال الأجزاء المتضررة.

حيث أنجزت الورشات الفنية في المؤسسة العامة لسد الفرات أعمال الصيانة الميكانيكية لعنفة التوليد الكهربائي رقم 7 في سد الفرات المتوقفة عن العمل منذ نحو عامين بعد الأضرار الكبيرة التي لحقت بمكوناتها جراء الاعتداءات الإرهابية.

ولفت مدير المؤسسة حسب "سانا" إلى أن الجهود تكللت بإنجاز مرحلة الصيانة الميكانيكية للعنفة وتتم حالياً مرحلة الإقلاع التجريبي لضمان جاهزيتها الفنية تمهيداً لإعادة وضعها في الخدمة وتوليد الكهرباء خلال الفترة القريبة القادمة موضحاً أن إجراء أعمال الصيانة بخبرات وطنية أسهم في توفير مبالغ كبيرة على الخزينة العامة للدولة.

وأشار المهندس البنية إلى أن استطاعة العنفة التي تم إصلاحها تبلغ 100 ميغا واط وسيكون لإعادة استثمارها دوراً إيجابيا في رفد الشبكة الكهربائية بكميات إضافية من الطاقة الكهربائية بما يوفرها للمواطنين والفعاليات الاقتصادية والخدمية والتنموية بشكل أفضل.


وتعرضت منشآت وآليات سد الفرات خلال الفترة الماضية لأضرار كبيرة نتيجة اعتداءات إرهابيي “داعش” وميليشيا “قسد” المدعومة من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية ما تسبب بخروج العديد منها من الخدمة.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
253
2018-05-28 9:25 PM
صيانة ميكانيكية بخبرات وطنية لعنفة كهربائية في سد الفرات
رئيس الحكومة يوجه بإعداد سياسة وطنية مستدامة لبناء المحتوى الرقمي في سورية

رئيس الحكومة يوجه بإعداد سياسة وطنية مستدامة لبناء المحتوى الرقمي في سورية

سورية الحدث _ خاص البداية كانت في عام 2008، لكن الأزمة تسببت في تغييبِ الفكرةِ عن الأولويات وحلَّ مكانَها محاربةُ الإرهاب، اليوم، تعود الحكومة لتطرق باب الفكرة ذاتها ولكن من زاوية رؤية مختلفة أوسع وأشمل، والغاية هي تفعيلِ صناعةِ المحتوى الرقمي ا ... التفاصيل
المزيد
وزارة الكهرباء ترفع أسعارها

وزارة الكهرباء ترفع أسعارها

علمت سورية الحدث من مصدر خاص في وزارة الكهرباء بقرار رفع سعر كيلو الكهرباء  وبحسب المصدر تم  رفع سعر الكهرباء اعتبارا من /2015/5/1 حيث اصبح سعر الكيلو واط التجاري 20 ليرة سوري   40سعر مراكز التحويل الخاصة  وبالسبة للتعرف ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS