أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

قال وزير المالية " مأمون حمدان"، إن “طرح ورقة مالية من فئة الـ5,000 ليرة سورية لن يكون له أي منعكسات سلبية على القوة الشرائية لليرة السورية، فهو مجرد استبدال كتلة نقدية بأوراق مالية جديدة من فئة أكبر،.

وأضاف حمدان  “استغرب ما يتم تداوله من حديث عن حدوث تضخم في حال طرح هذه الفئة النقدية”، مؤكداً أن وجود أوراق مالية من فئات كبيرة يسهل من حركة أموال العمليات المصرفية، ويرفع من المبالغ التي يمكن سحبها من الصرافات الآلية، مشيراً إلى أن كافة المصارف تسير باتجاه منظومة الدفع الإلكتروني، هذا يحتاج إلى فئة نقدية كبيرة.

وكان المصرف المركزي نشر في بداية شهر أيار الجاري، على موقعه الالكتروني الرسمي أن “طرح فئة 5000 يتطلب زمناً طويلاً للتصميم والتعاقد وتوقيت السنوات القادمة الملائمة لطرحها على ضوء تطور النشاط الاقتصادي وبما يضمن مصلحة مختلف شرائح المتعاملين بالليرة السورية”، مشيراً أن سوريا تعتبر من أقل الدول اعتماداً على الفئات النقدية الكبيرة.

يشار إلى أن مصرف المركزي أصدر خلال العام الماضي فئة الألفين ليرة  وبدأ التداول بها.

الاقتصادي

شبكة سورية الحدث

0 1 0
1753
2018-05-29 12:58 AM
وزير المالية: طرح فئة 5 آلاف لن تؤثر على القوة الشرائية لليرة السورية
سيارة BYD F3 في الأسواق السورية ..إليكم المواصفات والأسعار

سيارة BYD F3 في الأسواق السورية ..إليكم المواصفات والأسعار

سورية الحدث أطلقت شركة صروح الإعمار للصناعات الناتجة عن اندماج مجموعتي حميشو الاقتصادية وأمان القابضة خلال حفل أقيم مساء اليوم فى فندق فورسيزونز  باكورة انتاجها  لعام 2017 / BYD F3 كاملة المواصفات من انتاج مصنعها في مدينة حسياء الصناعية.مدي ... التفاصيل
المزيد
الرئيس الأسد يستقبل المبعوث الخاص للرئيس بوتين إلى سورية ألكسندر لافرنتييف

الرئيس الأسد يستقبل المبعوث الخاص للرئيس بوتين إلى سورية ألكسندر لافرنتييف

الرفيق الدكتور بشار الأسد الأمين العام للحزب رئيس الجمهورية يستقبل المبعوث الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى سورية ألكسندر لافرنتييف ونائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين والوفد المرافق.خلال اللقاء جرى بحث آخر تطورات الأوضاع في سورية، والعمل ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS