أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

سورية الحدث 

كشفت مصادر حكومية سورية مطلعة أنه سيتم العمل اعتبارا من الأسبوع المقبل على إزالة الحواجز الأمنية والعسكرية من طرقات مدينة دمشق وريفها ، موضحة أن العمل جار على دراسة كيفية دمج هذه الحواجز وجمعها مع حواجز أخرى تؤمن مداخل العاصمة وريفها.

وأكدت المصادر أن الجهات المعنية تعد خطة لإزالة حاجز “القطيفة” الواقع على أوتوستراد حرستا الدولي دمشق – حمص ، ولفتح الأوتوستراد المذكور بالكامل بما يسهم في دعم التدفق السلس للحركة التجارية والمرورية على هذا الطريق الذي يعد منفذا بريا للعديد من الدول المجاورة.

إلى جانب كونه عقدة الربط بين شمالي سوريا وجنوبها ، والذي تم تأمينه بعد استعادة الدولة سيطرتها على كامل الغوطة الشرقية وسلسلتي القلمون الشرقية والغربية اللتين تحاذيانه من الجانبين ، وذلك بعد سنوات من إغلاقه.

ويعد حاجز “القطيفة” أحد أكبر الحواجز العسكرية ، وهو تشكل مع حواجز أقل حجماً على الأوتستراد الدولي حمص_دمشق.

وكان محافظ ريف دمشق علاء منير إبراهيم أكد قبل أيام أن 90 بالمئة من نسبة الحواجز الموجودة على الطرق في محافظة ريف دمشق ستزال قريباً، ومن بينها حاجز أتوستراد درعا "السنتر" الذي سوف يتم جمعه مع حاجز آخر على أول مدخل دمشق باتجاه درعا. 

وكالة سبوتينك

شبكة سورية الحدث

0 1 0
493
2018-05-30 4:11 PM
مصدر حكومي إزالة "حاجز القطيفة" أكبر حاجز عسكري في سورية
منتخب بنما يخطف من السعودية لقب أكبر الخاسرين

منتخب بنما يخطف من السعودية لقب أكبر الخاسرين

سورية الحدث  خطف منتخب بنما لقب أكبر الخاسرين حتى الآن في المونديال الروسي بخسارته الكبيرة أمام المنتخب الإنكليزي بسداسية مقابل هدف وحيد، وكان اللقب مسجلا باسم المنتخب السعودي الذي تلقت شباكه خماسية نظيفة من روسيا في المباراة الافتتاحية.وفي مبار ... التفاصيل
المزيد
حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

خاص - سورية الحدث علمت "سورية الحدث " من مصادر بأن السيد الرئيس بشار الأسد سيقود " حركة تصحيحة "لسوريا الجديدة والمتجددة بكافة الصعد والمجالات .وأضاف المصدر " لسورية الحدث " بأن ساعات الصباح ستحمل معها "المفاجآت" من انتصارات للجيش العربي السوري ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS