أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

سورية الحدث _ خاص 

ضمن برنامج العمل التتبعي الذي بدأته رئاسة مجلس الوزراء مؤخرا للاطلاع على مدى التقدم في تنفيذ خطط الوزارات والمعوقات ومقترحات الحل  بهدف تصويب الخطط لتكون في الاطار الوطني الصحيح أجرى اجتماع برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء لمناقشة ماتم انجازه من خطة عمل وزارة السياحة ورؤيتها المستقبلية للنهوض بهذا القطاع .

وتضمنت محاور الاجتماع ماتم انجازه في رفع الاداء المؤسساتي في قطاع السياحة وتنويع المنتج ورفع معدلات الاستثمار السياحي وعوائده والارتقاء بالخدمات السياحية وضبط اسعارها وتعزيز واستكمال برنامج التسويق والترويج والتدريب الفندقي والسياحي وتأهيل الكوادر الوطنية العاملة في هذا القطاع.

واطلع المجتمعون على ما تم  إنجازه من  الخارطة الاستثمارية السياحية بالتعاون مع هيئة التخطيط الاقليمي واجراءات تصنيف للمنشآت السياحية وجدب الاستثمارات وانشاء مراكز لخدمات المستثمرين والارتقاء بواقع الرقابة السياحية واعداد قائمة بالمنشآت السياحية بكل مكوناتها وتوصيف المشاريع المتضررة لإعادتها الى العمل وفق الاولويات واعادة النظر ببرامج جودة الخدمات السياحية  وتطوير السياحة الدينية ورفع مستوى المنافسة .

واكد المشاركون أهمية استمرار وزارة السياحة بالمهام و الإجراءات فيما يخص استكمال بيانات محددة لكافة محتويات القطاع تتضمن فرص العمل التي تم تأمينها وحجم الاموال المستثمرة  وضرورة رفع كفاءة العاملين وتقييم مستوى الخدمات والايرادات والترويج من خلال المعارض المتخصصة في الدول الصديقة .

وتركزت طروحات المدراء المعنيين في وزارة السياحة  حول ضرورة تبسيط اجراءات دخول السياح  وادراج سورية في البرامج السياحية الخارجية والمشاركة بالمعارض السياحية في الدول الصديقة و تعزيز السياحة الداخلية واتباع منهجية واضحة لتقدير الاضرار وتعزيز دور السياحة في التنمية الاقتصادية  وتحديد البرامج الترويجية واطلاق مشاريع نوعية تخدم العائلة السورية 

وأكد المهندس خميس أن القطاع السياحي مكون هام من مكونات الاقتصاد الوطني يجب النهوض به عن طريق وضع استراتيجيات حقيقية قابلة للتنفيذ ليساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والناتج المحلي الاجمالي موضحا أهمية تبسيط الاجراءات والشفافية في التعامل مع المستثمرين  مبينا اهمية ان تقود وزارة السياحة كافة الجهات الحكومية للنهوض بهذا القطاع .

 من جانبه استعرض وزير السياحة المهندس  بشر يازجي ما تم إنجازه من  خطة الوزارة وبرامجها في التطوير الاداري والهيكلية الادارية وتخطيط المنتج السياحي وادارته والبنى التحتية  في المناطق السياحية واستكمال انجاز التشريعات المتكاملة للاستثمار السياحي وجذب الاستثمارات واعادة بناء الصورة السياحية الايجابية لسورية والتوجه نحو اسواق جديدة  في عملية الترويج السياحي وتطوير ادوات الترويج وموضوع التمويل وتكامل الجهود مع كافة الوزارات للوصول الى الخدمات التي وضعتها وزارة السياحة ضمن خطتها.

حضر الاجتماع وزراء المالية والاقتصاد والتجارة الخارجية ووزيرة الدولة لشؤون الاستثمار ورئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي والامين العام لرئاسة مجلس الوزراء ومعاون وزير السياحة ومدير هيئة الاستثمار السورية والمديرون المركزيون في وزارة السياحة .

شبكة سورية الحدث

0 1 0
91
2018-05-31 1:18 PM
رئيس الحكومة يناقش خطة عمل وزارة السياحة ورؤيتها المستقبلية للنهوض بهذا القطاع
رئيس وزراء الجزائر يدعو بوتفليقة للترشح لولاية جديدة

رئيس وزراء الجزائر يدعو بوتفليقة للترشح لولاية جديدة

دعا رئيس الوزراء الجزائري أحمد أويحيى الرئيس عبد العزيز بوتفليقة (81 عاما) إلى الترشح لولاية خامسة في 2019 منهيا بذلك تكهنات بأنه هو نفسه ربما يكون مهتما بالمنصب.وقال أويحيى الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي، المتحالف مع بوتفليقة، في كلمة أم ... التفاصيل
المزيد
حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

خاص - سورية الحدث علمت "سورية الحدث " من مصادر بأن السيد الرئيس بشار الأسد سيقود " حركة تصحيحة "لسوريا الجديدة والمتجددة بكافة الصعد والمجالات .وأضاف المصدر " لسورية الحدث " بأن ساعات الصباح ستحمل معها "المفاجآت" من انتصارات للجيش العربي السوري ... التفاصيل
المزيد
السورية للغاز تعلن عن مسابقة لتعيين عاملين

السورية للغاز تعلن عن مسابقة لتعيين عاملين

أعلنت الشركة السورية للغاز عن إجراء مسابقة واختبار لتعيين عاملين من الفئات الأولى والثانية والخامسة، كعاملين دائمين في مقر إدارتها العامة بحمص، ومديرياتها في محافظتي الحسكة ودير الزور.وبينت الشركة، في إعلانها الذي نشرته “سانا”، أن “الأعداد المطلوبة و ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS